داعش يختطف 40 مدنيًا وسط الموصل وطيران التحالف يقتل 20 متطرفًا
آخر تحديث GMT07:49:11
 العرب اليوم -

"الدفاع" تعلن عن دخول طائرات الـF16 الخدمة وتنفيذها 15 طلعة

"داعش" يختطف 40 مدنيًا وسط الموصل وطيران التحالف يقتل 20 متطرفًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يختطف 40 مدنيًا وسط الموصل وطيران التحالف يقتل 20 متطرفًا

عناصر من تنظيم "داعش"
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت وزارة "الدفاع"، الأحد، دخول طائرات الـF16 للخدمة، وتنفيذها 15 ضربة جوية، حتى الآن، وأشارت إلى أنّ أولى تلك الضربات نفذت في قضاء بيجي شمال تكريت، في الثاني من أيلول/سبتمبر الجاري، وأكدت أنّ تلك الضربات دمرت عددًا من أهداف التنظيم في قضاء الحويجة.

وأوضح وزير الدفاع خالد العبيدي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع قائد القوة الجوية الفريق الركن أنور حمة أمين، في مبنى وزارة "الدفاع" داخل المنطقة الخضراء، أنّ طائرات الـ F16 دخلت الخدمة، ونفذت 15 طلعة حتى الآن، وأضاف، أنّ دخول تلك الطائرات إلى الخدمة ستكون لها نتائج ايجابية كبيرة، مؤكدًا أنّ تحديد الأهداف تم من خلال معلومات استخبارية دقيقة، وتم استهدافها بدقة عالية.

من جانبه، أبرز أمين، أنّ طائرات الـ F16 نفذت أولى ضرباتها الجوية في قضاء بيجي شمال تكريت في الثاني من أيلول الجاري مستهدفة تجمعا لتنظيم "داعش" وبدقة كبيرة، مبيّنًا أنّ الثالث من أيلول، شهد ثاني الضربات لتلك الطائرات التي استهدفت جسرا في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك؛ لقطع خطوط إمداد التنظيم وتم ذلك بدقة، مبرزًا أنّ الضربات توالت بعد ذلك تباعًا مستهدفة مراكز حيوية عدة للتنظيم في قضاء الحويجة، من بينها معملًا لتفخيخ السيارات، ومركز استخبارات، وعددًا من مراكز تواجد عناصر التنظيم، ومخازن العتاد والسلاح.

وشدد على أنّ جميع الضربات تستند إلى معلومات استخبارية دقيقة، وتم تنفيذها من طيارين عراقيين شباب، داعيًا المواطنين في مناطق سيطرة التنظيم إلى الابتعاد عن مراكز تواجد عناصر التنظيم ومقراته، كما قتل أكثر من 20 متطرفا بينهم قيادي بارز في التنظيم قتلوا إثر قصف جوي استهدف رتلًا لـ"داعش"، غرب مدينة الرمادي.

وبيّن مصدر عسكري لـ"العرب اليوم"، أنّ  طيران التحالف الدولي قصف رتلًا لعناصر "داعش"، مكون من 12 عجلة يضم عددًا من قيادات التنظيم قرب منفذ الوليد الحدودي بين العراق وسورية، ما أدى إلى مقتل أكثر من 20 متطرفًا، بينهم القيادي البارز في التنظيم أبو جومانة السوري، وعددًا آخر من القياديين لم يتنس معرفة أسمائهم كون المنطقة المستهدفة تخضع لسيطرة "داعش"، واسترسل أنّ القصف أدى إلى حرق عجلات الرتل على نحو كامل.

وفي صلاح الدين، قتل خمسة من عناصر تنظيم "داعش"، خلال قصف جوي عراقي إثر هجوم شنه التنظيم على مقار للقوات المشتركة، غرب تكريت، فيما أشار إلى أنّ الاشتباكات التي وقعت بين الطرفين، أسفرت عن إصابة سبعة عناصر من القوات الأمنية.

وقال المصدر، إن عناصر من تنظيم "داعش" شنت، فجر الأحد، هجومًا على القوات المتمركزة غرب تكريت، من محوري شركة الحبوب وشجرة الدر، غرب المدينة، ما أسفر عن اشتباكات عنيفة بين الطرفين، ما استدعى تدخل سلاح الجو العراقي، موضحًا أنّ القصف الجوي العراقي أسفر عن مقتل خمسة عناصر من "داعش"، وتدمير أربع عجلات وأحاديتين، قبل أن تتمكن القوة المهاجمة من الفرار صوب صحراء تكريت، ولفت إلى أنّ الاشباكات التي وقعت بين القوات الأمنية والتنظيم؛ أسفرت عن إصابة سبعة عناصر من القوات الأمنية.

وفي محافظة نينوى، اختطف "داعش" 40 مدنيًا بسبب عدم إطالة لحاهم وسط الموصل، فيما أشار إلى أنّ عناصر التنظيم أقدموا على جلد خمسة مدنيين آخرين بسبب تناول السكائر.

ونوه مصدر محلي، إلى أنّ مسلحي تنظيم "داعش" اختطفوا، 40 مدنيا من الأسواق العامة، في باب الطوب وشارع حلب والمجوعة الثقافية وسوق النبي يونس والبورصة والمنطقة الصناعية وسط الموصل، بسبب عدم التزامهم بإطلاق اللحى ومخالفة تعليمات التنظيم، لافتًا إلى أنّ أولئك المسلحين نقلوا المختطفين إلى أحد السجون التابعة لهم.
واستطرد المصدر، أنّ عناصر التنظيم عملوا أيضًا، على جلد خمسة مدنيين وسط نينوي، بسبب مخالفتهم التعليمات التي تمنع شرب السكائر.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يختطف 40 مدنيًا وسط الموصل وطيران التحالف يقتل 20 متطرفًا داعش يختطف 40 مدنيًا وسط الموصل وطيران التحالف يقتل 20 متطرفًا



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab