تطهير منطقة غرب الرمادي ومقتل العشرات من عناصر داعش في سامراء
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

"البيشمركة" تبطل مفعول كميات من العبوات الناسفة والمتفجرات في سنجار

تطهير منطقة غرب الرمادي ومقتل العشرات من عناصر "داعش" في سامراء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطهير منطقة غرب الرمادي ومقتل العشرات من عناصر "داعش" في سامراء

القوات العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

تمكنت القوات العراقية، اليوم السبت، من تحرير منطقة في محيط حي التاميم غرب مدينة الرمادي من قبضة تنظيم "داعش"، وأسفرت العمليات عن قتل 15 مسلحًا متطرفًا.

وأكد مصدر أمني إلى "العرب اليوم" أن" القوات الأمنية من الجيش ومكافحة الإرهاب وبدعم من طيران التحالف الدولي تمكنت من تطهير منطقة 8 شباط في محيط حي التاميم، غرب الرمادي، ومقتل 15 عنصر من تنظيم داعش خلال المعارك التي استمرت لأكثر من أربع ساعات".

وأضاف المصدر أن "القطعات القتالية تعمل على تمشيط منطقة 8 شباط المحررة وتفتيش المنازل والمحال التجارية تحسبا من وجود كمائن قد تستهدف القوات الأمنية والمدنيين مع مسك الأرض بعد تطهيرها من قبل أفواج الشرطة ومقاتلي العشائر".

وأوضح أنَّ "طائرات القوة الجوية العراقية نفذت، السبت، قصفًا جويًا استهدف رتلًا لتنظيم داعش من أربع عجلات نوع (شفل) ووكرين للتنظيم، في منطقة الجزيرة، غربي قضاء سامراء، جنوبي تكريت، مما أسفر عن مقتل 30 عنصرًا من التنظيم".

وتمكنت الفرق الهندسية التابعة لقوات البيشمركة الكردية خلال الأسبوع الأول من تحرير سنجار من رفع وإبطال مفعول أكثر من 30 طنا من المتفجرات والعبوات الناسفة.

وأفاد مدير "اسايش سنجار" قاسم سمو، في تصريح صحافي السبت، أن الأسبوع الأول من تحرير سنجار من قبل قوات البيشمركة تمكنت الفرق الهندسية التابعة من رفع وإبطال مفعول كميات كبيرة من العبوات والمتفجرات التي زرعها عناصر التنظيم، مشيرا إلى أنه يستطيع الحديث عن رفع وإبطال مفعول أكثر من 30 طنا منها.

وأكد العثور داخل عجلة واحدة فقط على 5 أطنان من المتفجرات فيما عثر على ما بين 7- 8 أطنان من المتفجرات داخل معمل خاص بتصنيعها في المدينة، بالإضافة إلى ما يتم العثور عليه من العبوات الناسفة في الطرق والمناطق المحيطة بالمدينة.

وأشار إلى أنه في البوابة الشمالية للمدينة تم، أمس الجمعة، العثور على نفق بطول 20 مترا ملغما بالكامل وقد تم توقيته لينفجر بعد 12 ساعة و5 دقائق، مستدركا أن الفرق الهندسية تمكنت من إبطاله أيضا.

وذكر مصدر أمني في الديوانية جنوب بغداد، أن "الأجهزة الأمنية في قيادة شرطة الديوانية تلقت بلاغًا بوجود حالة خطف لفتاة تبلغ من العمر (12عاما) بالقرب من محل سكناها في منطقة أم الخيل، مركز المحافظة، من قبل شخصين يستقلان عجلة بخطف الفتاة ونقلها إلى جهة مجهولة".

وأضاف المصدر، أن "القوة تمكنت من تحرير الفتاة وإلقاء القبض على الخاطفين بعد مطاردتهم من قبل دوريات النجدة"، مبينًا أنه "تم تسليم الخاطفين إلى قسم مكافحة الإجرام تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما".

وفي العاصمة قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، إن "عبوة ناسفة انفجرت أمام دورية للحشد الشعبي لدى مرورها في قضاء أبو غريب، غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطهير منطقة غرب الرمادي ومقتل العشرات من عناصر داعش في سامراء تطهير منطقة غرب الرمادي ومقتل العشرات من عناصر داعش في سامراء



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab