تجدد الاشتباكات بين الحوثيين والحرس الرئاسي رغم إعلان وقف إطلاق النار
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

الحوثيون يهددون بالتصعيد ما لم تنفذ نقاط مبادرتهم

تجدد الاشتباكات بين الحوثيين والحرس الرئاسي رغم إعلان وقف إطلاق النار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تجدد الاشتباكات بين الحوثيين والحرس الرئاسي رغم إعلان وقف إطلاق النار

دورية من قوات الأمن اليمنية تجوب بعض مناطق العاصمة صنعاء
صنعاء ـ عبد العزيز المعرس

أعلن مسؤول رئاسي إن وقف اطلاق النار من جانب الجيش سينتهي وأن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيلتقي بمستشاريه.

 جاء ذالك في الوقت الذي تقدم فيه الحوثيون بمبادرة من خمس نقاط لاحتواء الأزمة بين جماعة الحوثي والرئاسة والحكومة اليمنية، من منطلق الحرص على مستقبل البلاد وكخطوات تطمينية للدخول في أي تفاهمات.

وتجددت الاشتباكات في هذه الأثناء بالعاصمة اليمنية صنعاء بالرغم من إعلان سابق لوقف إطلاق النار. وذكرت وزيرة الإعلام نادية السقاف إنه "تم التواصل مع الرئاسة وتم تأكيد وقف إطلاق النار وسيجتمع الرئيس بمستشاريه السياسيين خلال ساعة من أجل الوصول الى حل". وأضافت في حسابها على تويتر أن "الحوثيين يطالبون تنفيذ اتفاق السلم مثل توسعة مجلس الشورى والهيئة الوطنية، والرئاسة تطالب بالإفراج عن بن مبارك وإخلاء صنعاء من نقاط جماعة أنصارالله".

وقال شهود عيان إن الإشتباكات تدور بين مسلحين حوثيين وقوات الحماية الرئاسية في حي السنينة بالقرب منزل الرئيس هادي على محاذاة شارع الستين الغربي بصنعاء.

وسقط قتلى وجرحى من المدنيين، اليوم الاثنين، جراء استمرار الاشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحي جماعة الحوثي قرب دار الرئاسة بصنعاء، حسب  وزارة الصحة.

وأعلن مستشار الرئيس اليمني عن جماعة الحوثي، صالح الصماد، عن مبادرة من خمس نقاط لاحتواء الأزمة بين جماعته والرئاسة والحكومة اليمنية، من منطلق الحرص على مستقبل البلاد وكخطوات تطمينية للدخول في أي تفاهمات.

وأوجز مبادرته في منشور له على حسابه الخاص بموقع التواصل "فيسبوك" تضمنت "تصحيح وضع الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار، قبل أي عمل كما نصت عليه وثيقة السلم والشراكة، وحذف الإضافات في مسودة الدستور المخافة لاتفاق السلم والشراكة، والبدء في تحقيق شراكة عادلة تضمن لجماعة الحوثي وحلفائها، القضاء على الاستبداد السياسي والالتزام بمحاربة الفساد، وتنفيذ ما يتعلق بمأرب في اتفاق السلم والشراكة، لدرء الفتنة وتجنيب مأرب الحرب، وتنفيذ كل ما ورد في الملحق الأمني والعسكري".

وتشهد العاصمة صنعاء احتشاد المئات من مسحلي الحوثي الذين انتشروا في الأحياء والشوارع القريبة من النهدين ودار الرئاسة قابلها إنتشار أمني من قوات الجيش والحماية الرئاسة المكلفة بحماية القصور الرئاسية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدد الاشتباكات بين الحوثيين والحرس الرئاسي رغم إعلان وقف إطلاق النار تجدد الاشتباكات بين الحوثيين والحرس الرئاسي رغم إعلان وقف إطلاق النار



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab