القوات المشتركة تقتل أكثر من 70 داعشيًا بدعم من طيران التحالف الدولي
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

سلاح الجو العراقي يشن 34 غارة على مواقع وأوكار للمتطرفين

القوات المشتركة تقتل أكثر من 70 "داعشيًا" بدعم من طيران التحالف الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات المشتركة تقتل أكثر من 70 "داعشيًا" بدعم من طيران التحالف الدولي

القوات العراقية المشتركة
بغداد ـ العرب اليوم

أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لوزارة الدفاع، الخميس، عن حصيلة مجمل فعالياتها لهذا اليوم في قواطع المواجهة مع تنظيم "داعش" المتطرف، والقصف الجوي للطيران الحربي العراقي والدولي، مؤكدة سقوط أكثر من 70 قتيلًا وتدمير العشرات من الآليات والأسلحة والمواقع التابعة للمتطرفين.

وجاء في بيان للخلية وصل" العرب اليوم" نسخة منه أن "قطعات قيادة عمليات الأنبار واصلت تقدمها لتحرير المحافظة من "داعش" في وقت وجهت مدفعية الجيش قصفها التمهيدي والاشتباك مع العدو شمال منطقة البو عيثة وتمكنت من الوصول إلى جسر البو عيثة ورفعت 30 عبوة ناسفة.

وأضاف البيان أن طيران التحالف الدولي نفذ 4 طلعات على مواقع للعدو ومازالت القطعات تتقدم نحو أهدافها المرسومة، مشيرًا إلى مقتل أكثر من 35 متطرفًا حاولوا التصدي للقوات الأمنية التي فتحت الطريق وأزالت الألغام للوصول إلى السدة المحاذية للنهر، كما فتحت الأجهزة الأمنية معبرًا آخر لعبور القطعات التي وصلت إلى محطة القطار الغربية.

وأشارت إلى أن قوة أخرى شرعت بالتقدم في المحور الجنوبي نحو أهدافها المرسومة، مؤكدًا أنها تمكنت من فتح ثغرة في الساتر الأول والثاني قرب مخازن الوقود وتطهيرها من العبوات؛ ووصلت إلى غرب جامعة الأنبار ضمن محيط منطقة الوقود وباشرت عمليات تطهيرها على الفور.

وأضاف البيان أن "قوة أخرى في المحور الشرقي تمكنت من قتل أحد المتطرفين في منطقة تل الشيخ مسعود (المضيق) وقتلت أيضًا أحد قناصي "داعش" وباشرت بالتقدم باتجاه منطقة الحميرية".

وبشأن فعاليات القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد، أكد البيان أن القطعات الأمنية واصلت وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وتمكنت من قتل 5 متطرفين وجرح 4 آخرين وتدمير عجلة للعدو وقتل متطرف كان يستقلها، ودمرت سدة ترابية على نهر الفرات ووكرًا وقتل متطرف فيه وعثرت على 5 عبوات ناسفة ومنزل مفخخ تمت معالجتها."

وتابع البيان أن "قوة أخرى من القيادة أعلاه نفذت فعالية أمنية في منطقة جسر الشيحة أسفرت عن قتل 4 متطرفين وتدمير عجلة للعدو، بالتزامن مع تنفيذ قوة أخرى فعالية في منطقة الصحفيين عثرت خلالها على عبوة ناسفة تمت معالجتها، في حين ألقت قوات قيادة عمليات بغداد القبض على مطلوب وفق المادة 4 إرهاب في منطقة الخناسة.

وفيما يخص قيادة عمليات سامراء، أفاد البيان بأنه وضمن عمليات (لبيك ياعراق) "نفذت فعالية بالاشتراك مع الحشد الشعبي في منطقة (الحويجة البحرية) أسفرت عن إلقاء القبض على 4 من المشتبه فيهم وعثرت على زورقين يستخدمهما داعش المتطرف".

أما على صعيد القتال الجوي فقد أشار البيان إلى أن قيادة القوة الجوية نفذت 8 طلعات على قواطع العمليات كافة، فيما نفذت قيادة طيران الجيش 26 طلعة على قواطع العمليات كافة، منوهًا إلى أن طيران التحالف الدولي نفذ 11 طلعة جوية على قواطع العمليات المختلفة أسفرت عن مقتل 30 متطرفًا وتدمير بقايا جسر يستخدم من قبل العدو وموقع هاون ورشاشة ثقيلة وموقع رشاش ومخبأ للأسلحة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة تقتل أكثر من 70 داعشيًا بدعم من طيران التحالف الدولي القوات المشتركة تقتل أكثر من 70 داعشيًا بدعم من طيران التحالف الدولي



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab