القوات العراقية تتأهب لتحرير الرمادي من قبضة داعش خلال ساعات
آخر تحديث GMT07:53:22
 العرب اليوم -

بعد إلقاء منشورات تطلب من سكان المدينة مغادرتها قبل مرور 3 ايام

القوات العراقية تتأهب لتحرير الرمادي من قبضة داعش خلال ساعات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تتأهب لتحرير الرمادي من قبضة داعش خلال ساعات

القوات العراقية تتأهب لتحرير الرمادي
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت القوات العراقية الشرعية أنها ستبدأ خلال ساعات عملية عسكرية تهدف إلى استرداد مدينة الرمادي، (مركز محافظة الأنبار) من أيدي تنظيم "داعش"، وذلك نقلًا عن رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي.

ونقل التلفزيون العراقي الرسمي عن القائد العسكري العراقي قوله إن "عملية تحرير الرمادي ستنطلق في الساعات القليلة المقبلة". حيث ألقى الطيران العسكري العراقي، الأحد، منشورات على المدينة ينصح فيها سكانها بمغادرتها خلال 72 ساعة حفاظا على سلامتهم.

وذكرت القوات العراقية الأسبوع الماضي إنها حققت تقدمًا على جبهتين في الرمادي، مضيفة إنها طردت "داعش" من قاعدة عسكرية مهمة ومن حي التأميم الواقع غربي المدينة. وحسب تقديرات الجهات الاستخبارية العراقية، يوجد في الرمادي نحو 300 من "داعش".
 
وكشفت خلية الاعلام، الاثنين، عن حصيلة المعارك الشرسة التي خاضتها القوات المشتركة العراقية ضد عناصر "داعش" في كافة قواطع العلميات، وفيما اشارات الى سقوط عشرات القتلى في صفوف التنظيم المتطرف، أكد مشاركة الطيران بـ 38 طلعة جوية بينما شنت طائرات التحالف الدولي 22 غارة.

وأوضح بيان الخلية "ان قوات قاطع عمليات الانبار، شرعت قوة مشتركة للجيش في المحور الشمالي، بالتقدم وبإسناد مدفعي وجوي نحو اهدافها المرسومة، حيث تم تدمير معمل تفخيخ يحتوي على مادة الكلور من قبل مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة فرقة المشاة 10 وتفجير 80 عبوة ناسفة ضمن قاطع المسؤولية، كما تم تدمير قاعدتي صواريخ موجهة، وقتل 12 متطرفا، فضلا عن تدمير تجمعات لعناصر داعش".

وشرعت قطعات فرقة الرد السريع في غضون ذلك بالتقدم نحو الاهداف المرسومة لها في الخطة وبثلاث محاور، واثناء التقدم استشهد أحد عناصر الشرطة بنيران مباشرة"، مشيرة الى ان "مفرزة معالجة المتفجرات تمكنت من تفجير خمسة عبوات ناسفة على شكل جلكانات ضمن قاطع مسؤولية الفوج الثاني لواء المشاة 76"، منوهة الى ان "طيران التحالف الدولي نفذ (13) طلعة قتالية في الرمادي اسفرت عن قتل عشرات المتطرفين وتدمير آلية لـ "داعش" وتسعة مواقع دفاعية، وموقع تجمع للعدو ومركز اتصالات وثمانية اوكار، وثلاثة مواقع للسلاح الثقيل".
وأفادت الخلية بأن قيادة عمليات الجزيـرة نفذت "عملية امنية في منطقة (البغدادي الشرقية) أسفرت عن تفجير 14 عبوة ناسفة وتفجير مقذوفتي هاون عيار 120 وتطهير ثمانية شوارع فرعي بطول 800 مترًا، كما نفذت قوة اخرى ضمن قاطع مسؤولية مقر جوال الفوج أسفرت عن العثور على حزامين ناسفين و صاروخ SPG9 ، هذا ونفذت آمرية مدفعية الفرقة السابعة في منطقة (جبة)  ضربة للعدو أسفرت عن تدمير شريط عبوات ناسفة". كما نفذت عمليات صلاح الدين "عملية امنية بالقرب من قرية الامام سلطان اسفرت عن معالجة شفل وبوكلاين لعناصر داعش أثناء محاولتهم أنشاء ساتر ترابي".

وجاء في البيان "عثرت سرية مغاوير آمرية المقر المسيطر ومفرزة من معالجة القنابل غير المنفلقة وفق معلومات استخباراتية على حزام كان معدًا لاستهداف زوار الامامين العسكريين (ع) في منطقة (ناحية الاسحاقي /الطريق العام بغداد – سامراء)".
 
وتابع "وقتل الفوج الاول لواء الاول الرد السريع شرطة اتحادية متطرفا في منطقة حصيبة، كما تمكن الفوج الثاني اللواء الثاني/ الرد السريع ومفرزة معالجة المتفجرات قوات الشرطة الاتحادية من تفكيك أربعة جلكانات تحتوي على مادة C4 في منطقة حصيبة الشرقية"، كما تمكنت قيادة عمليات سامراء "من قتل 12 متطرفا وتدمير عدد من الاوكار واحاديتين ومنصة اطلاق صواريخ وعجلة نوع بيك اب وقتل من بداخلها من عناصر "داعش"".
 
وأبرز البيان ان "طيران القوة الجوية نفذ خمسة طلعات على مختلف قواطع العمليات، كما نفذ طيران الجيش 33 طلعة، من جانبه نفذ طيران التحالف الدولي 22 طلعة شملت مناطق (الموصل – الرمادي – بيجي) اسفرت عن قتل عشرات المتطرفين وتدمير أربعة اسلحة ثقيلة واخر خفيف وهاون وثلاثة مواقع قتالية ونقطة تفيش للعدو وعجلة وآلية وتسعة مواقع دفاعية عدو وتجمع لعناصر "داعش" ومركز اتصالات و ثمانية اوكار  وقاذفة RBG7- 1".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تتأهب لتحرير الرمادي من قبضة داعش خلال ساعات القوات العراقية تتأهب لتحرير الرمادي من قبضة داعش خلال ساعات



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab