القوات العراقية تحاصر الرمادي من ثلاثة محاور وتبدأ استهداف معاقل داعش
آخر تحديث GMT19:16:40
 العرب اليوم -

الحشد الشعبي ينفذ عملية عسكرية واسعة في مركز قضاء الكرمة

القوات العراقية تحاصر الرمادي من ثلاثة محاور وتبدأ استهداف معاقل "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تحاصر الرمادي من ثلاثة محاور وتبدأ استهداف معاقل "داعش"

القوات العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

أفادت مصادر في القوات العراقية المشتركة، بأن  القوات طوّقت مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، التي تمكن متطرفو "داعش" من السيطرة عليها الأسبوع الماضي، موضحة أنَّ "القوات المشتركة تطوق حاليا الرمادي من ثلاثة محاور غرب وشرق وجنوب، مع قصف مستمر لمعاقل داعش".

ودعت قيادة شرطة الانبار منتسبيها للالتحاق بمقر القيادة في الحبانية خلال 48 ساعة، واعتبرن أن "المخالفين متخاذلين ومفصولين عن الخدمة".

وأعلنت قيادة الحشد الشعبي، الثلاثاء، عن مقتل 14 عنصرا من تنظيم "داعش" خلال عملية أمنية واسعة في قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة، غرب بغداد، فيما توقعت تحرير مركز القضاء خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأكد آمر الفوج الثالث "أحرار الكرمة"، التابع للواء 30 في قوات الحشد الشعبي العقيد محمود الجميلي، لـ"العرب اليوم" أن "القوات الأمنية من الجيش والحشد الشعبي شنت عملية عسكرية واسعة النطاق استهدفت محيط مركز قضاء الكرمة، ما أسفر عن مقتل 14 عنصرا من تنظيم داعش وتدمير عدد من العجلات التي كانوا يستقلونها وتفجير ثلاث سيارات مفخخة".

وأوضح الجميلي، أن "عملية تطهير القضاء مستمرة بغطاء جوي من طيران التحالف وهناك تقدم كبير للقطعات البرية في محيطه"، متوقعا "تحرير مركز القضاء خلال الساعات القليلة المقبلة".

وأكد مسؤول أمني وصول فوج المهمات الخاصة التابع للشرطة الاتحادية في صلاح الدين، إلى بيجي للمشاركة في عملية تحرير المصفى، موضحًا أن قطعات عسكرية بدأت بالتقدم نحو بيجي منذ يومين استعدادا لانطلاق العملية العسكرية لاستعادة المصفى وتأمينه من متطرفي "داعش"، ويشارك القوات أكثر من 1000 مقاتل من أبناء عشائر المدينة.

وذكر المصدر، الثلاثاء، أن القوات الأمنية تمكنت من قصف منزل يستخدمه تنظيم "داعش" مقرا لعملياته غرب ناحية الاسحاقي جنوب تكريت، مبينا أنَّ "القصف أسفر عن قتل نحو 18 عنصرا من التنظيم داخل المقر"، فيما أشار الى إنًّ "القوات المشتركة تتقدم من محورين لتحرير مناطق غرب المحافظة".

وأضاف أن "قوة من اللواء 17 من الجيش العراقي بإسناد الحشد الشعبي تمكنت، اليوم، من تدمير سيارة مفخخة تحمل أسلحة أحادية وقتل من فيها، بالإضافة إلى قصف وتفجير منزل يستخدمه التنظيم مقرا لعملياته غرب الطريق الدولي بغداد – سامراء غرب ناحية الاسحاقي جنوب تكريت".

وأردف أن "قصف المنزل أدى إلى مقتل نحو 18 عنصرا من التنظيم"، مشيرا إلى إنَّ "القوات تتقدم من محورين باتجاه منطقة سيد غريب شمال قضاء الدجيل باتجاه شارع وطبان شمال غرب سامراء، من اجل تحرير مناطق غرب محافظة صلاح الدين".

وتمكنت قوة من الفرقة التاسعة للجيش العراقي مزودة بدرع دبابات أبرامز، الثلاثاء، من قتل 36 عنصرا من "داعش" قرب مفرق الدجيل الذي يربط بين منطقة الفرحاتية والنباعي غرب قضاء الدجيل.

وعثرت قوة من الشرطة في العاصمة  قبل ظهر الثلاثاء، على ثلاث جثث، اثنتان منها لرجلين مجهولي الهوية والثالث من سكنة محافظة كربلاء كانت مرمية في منطقة السدة بمدينة الصدر، شرقي بغداد، وبدت على الجثث آثار طلقات نارية في الرأس والصدر.

وشهدت بغداد، الثلاثاء، اندلاع حريق في مجمع للملابس في سوق الشورجة، وسط بغداد، وتسبب بأضرار مادية، فيما شهدت مقتل وإصابة سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة، وسط بغداد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تحاصر الرمادي من ثلاثة محاور وتبدأ استهداف معاقل داعش القوات العراقية تحاصر الرمادي من ثلاثة محاور وتبدأ استهداف معاقل داعش



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab