القوات الحكومية تتقدم في ريف اللاذقية الشمالي بعد مواجهات عنيفة
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

6 قتلى جراء غارات شنّها الطيران الحربي على دمشق

القوات الحكومية تتقدم في ريف اللاذقية الشمالي بعد مواجهات عنيفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الحكومية تتقدم في ريف اللاذقية الشمالي بعد مواجهات عنيفة

القوات الحكومية السورية
دمشق ـ نورا خوام

تمكَّنت القوات الحكومية من فرض سيطرتها على أجزاء واسعة من دورين في ريف اللاذقية الشمالي، وذلك عقب اشتباكات عنيفة مع المجموعات المقاتلة، وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين في محيط البلدة واستقدام تعزيزات عسكرية في محاولة لاستعادة السيطرة على المنطقة.

وبيّنت المصادر أنه بالسيطرة على دورين فإن منطقة سلمى في جبل الأكراد ستكون في مرمى نيران القوات الحكومية، التي قتل منها الخميس ما لا يقل عن 6 عناصر، كما أسفرت الاشتباكات عن مقتل أحد عناصر المجموعات المقاتلة التي فجرت بصاروخ موجه مجنزرة للقوات الحكومية في جبل دورين، وردً الطيران الحربي بقصف مناطق في بلدة سلمى في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ووقعت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، وعناصر من "حزب الله "اللبناني ومجموعات مقاتلة إلى جانب "جبهة النصرة" في حلب، بالقرب من مسجد الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء غرب حلب، وألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على منطقة في حي البلاط في حلب القديمة، كما ألقى الطيران المروحي برميلاً على منطقة في حي القطانة في حلب القديمة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وشنَّ الطيران المروحي قصفًا ببرميل متفجر على منطقة في محيط قرية باشكوي في ريف حلب الشمالي، كذلك ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على أماكن في منطقة القبر الإنكليزي، ولم ترد معلومات عن إصابات، كما دارت اشتباكات منتصف ليل الخميس بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني، والكتائب المقاتلة من جهة أخرى، في حي السبع بحرات في حلب القديمة، وشهد محيط ثكنة المهلب شمال حلب، قصفًا متزامنًا مع المعارك.

وفي درعا، نفذ الطيران الحربي 6 غارات على مناطق في بلدة الشيخ مسكين، كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من طرف، والمجموعات المقاتلة من طرف آخر في محيط اللواء 52 بالقرب من بلدة الحراك، ترافق مع قصف القوات الحكومية مناطق في البلدة، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة إنخل، وبلدات سملين وعقربا والمزيريب وزمرين و طفس، دون أنباء عن إصابات، ونفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية المال في ريف درعا، وأخرى على مناطق في قرية الدلي، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وفي حماة، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة عددًا من المناطق في بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، والتي تشهد قصفاً جوياً متجدداً منذ أشهر سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى، ونفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في قرى الدكيلة وجنى العلباوي والقسطل، ومناطق أخرى في ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي، والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، بينما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في قرية عطشان في ريف حماه، ولم ترد أنباء عن إصابات.
وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة عددًا من مناطق محافظة إدلب في قرية الناجية في ريف مدينة جسر الشغور، ومناطق أخرى في مدينة خان شيخون وبلدة الهبيط و قرية كفرعين في ريف إدلب الجنوبي، وقُتل أحد عناصر المجموعات المقاتلة في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في جبل دورين في ريف اللاذقية الشمالي، ونفذ الطيران الحربي 4 غارات على مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري والمحاصر من طرف "جبهة النصرة".

وفي السويداء، دارت اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف، وعناصر المجموعات المقاتلة، قرب قرية أبو حارات شمال مطار خلخلة العسكري في ريف السويداء، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مدينة زملكا في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى مقتل 5 مواطنين وسقوط عدد من الجرحى، وأنباء عن قتلى آخرين، كما قصفت القوات الحكومية بقذائف "الهاون" مناطق في أطراف مدينة دوما في الغوطة الشرقية، ترافق مع تنفيذ الطيران الحربي 4 غارات على مناطق في المدينة، ما أدى إلى مقتل رجل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تتقدم في ريف اللاذقية الشمالي بعد مواجهات عنيفة القوات الحكومية تتقدم في ريف اللاذقية الشمالي بعد مواجهات عنيفة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab