فؤاد السنيورة يعتبر إخلاء سبيل ميشال سماحة اغتيالًا لكرامة اللبنانيين
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

فؤاد السنيورة يعتبر إخلاء سبيل ميشال سماحة اغتيالًا لكرامة اللبنانيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فؤاد السنيورة يعتبر إخلاء سبيل ميشال سماحة اغتيالًا لكرامة اللبنانيين

فؤاد السنيورة
بيروت - فادي سماحة

اعتبر رئيس كتلة "المستقبل" النيابية، فؤاد السنيورة، أن قرار إخلاء سبيل ميشال سماحة هو "اغتيال لكرامة الشعب اللبناني"، وذلك في كلمة ألقاها من أمام ضريح رئيس وزراء لبنان السابق، رفيق الحريري، بعد ثلاثة أيام من قرار المحكمة العسكرية إخلاء سبيل الوزير والنائب السابق.

وقال السنيورة إن إطلاق سماحة كان خطوة لطَّخت سمعة المحكمة، ورسالة بأنه ممنوع على اللبنانيين الحلم بقضاء عادل ونزيه وبلد تطبق فيه العدالة، وأثبت أن توجه اللبنانيين إلى القضاء الدولي صحيح، لأنه لا يمكن تطبيق العدالة في المحاكم المحلية.

وأوضح أنه "بالأمس أطلقوا سراح العميد فايز كرم، واليوم أفرجوا عن ميشال سماحة، ولن يقبل اللبنانيون هذه القرارات"، مشددًا على أن سماحة "مجرم علني مدان بالصوت والصورة، وشاهده الشعب اللبناني وعرف جريمته".

ودعا فؤاد السنيورة نقابتي المحامين إلى وقفة صمت في كل المحاكم اللبنانية لرفض إطلاق سراح سماحة، الاثنين، معتبرًا أنه حين خرج من السجن دخلت مكانه هيئة المحكمة التي أطلقت سراحه، وأن الإفراج عنه "جريمة لن نسمح لها أن تمر، فيما يقبع سجناء لمجرد الشبهة في السجن".

وتطرق اللقاء التشاوري الصيداوي، بعد اجتماعه الدوري في مجدليون بدعوة من النائب بهية الحريري، إلى قرار محكمة التمييز العسكرية إخلاء سبيل سماحة، وقرر أنه غير مبرر وغير مقبول،ـ مبديًا استغرابه ومفاجأته بصدور مثل هذا القرار، وطالب المحكمة بعدم الكيل بمكيالين في إصدار وتنفيذ الأحكام القضائية، خاصةً أن هناك عددًا كبيرًا من الموقوفين منذ أعوام لمجرد الاشتباه، أو في قضايا صغيرة لا ترقى إلى الجُرم الموصوف والمثبت بالدلائل على سماحة.

وأكد اللقاء ضرورة معالجة أساس المشكلة عبر الاحتكام إلى المؤسسات الدستورية التي تنظم عمل ومهام وصلاحيات كل المؤسسات بما فيها القضائية، كي تبقى هي الملاذ والمرجع الوحيد للمواطن في إحقاق الحق والعدل، بمعاقبة المرتكب بحجم ما ارتكب من جرم وتخلية البريء، جدد التمسك بالدولة وبالعمل على تصويب مسارها وتفعيل أدائها، لتكون مظلةً عادلةً فوق جميع مواطنيها دون استثناء.

ونفذ أهالي الموقوفين المتطرفين اعتصامًا أمام سجن رومية؛ احتجاجًا على إطلاق سراح الوزير السابق، مطالبين بإطلاق سراح أبنائهم، كما نفذ الحراك المدني وقفة رمزية أمام محرقة الكرنتينا، تحت عنوان "لرسم طريق الحل في ملف النفايات"، في حين نفذ طلاب مدارس عرسال في البقاع الشمالي مظاهرة جابت شوارع البلدة وأمام البلدية؛ احتجاجًا على الوضع الأمني والاغتيالات التي حصلت مؤخرًا.

وفي الموازاة، أوقف الأمن العام لبنانيًّا متورطًا في عملية التفجير الانتحاري المزدوج في برج البراجنة، وآخر لانتمائه إلى تنظيم "داعش"، كما قصف الجيش اللبناني بالمدفعية الثقيلة تحركات لإرهابيين مسلحين في جرود عرسال شرقي البلاد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فؤاد السنيورة يعتبر إخلاء سبيل ميشال سماحة اغتيالًا لكرامة اللبنانيين فؤاد السنيورة يعتبر إخلاء سبيل ميشال سماحة اغتيالًا لكرامة اللبنانيين



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab