سعد الحريري يلتقي تجمع النواب الأميركيين من أصل لبناني في واشنطن
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

سعد الحريري يلتقي تجمع النواب الأميركيين من أصل لبناني في واشنطن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سعد الحريري يلتقي تجمع النواب الأميركيين من أصل لبناني في واشنطن

رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري
واشنطن – العرب اليوم

عقد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري، عدة لقاءات في العاصمة الأميركية واشنطن، واستهلها باجتماع عمل عقده في مبنى "الكابيتول" مع تجمع النواب الأميركيين المتحدرين من أصل لبناني وأصدقاء لبنان في الكونغرس برئاسة السيناتور الجمهوري داريل عيسى والسيناتور الديموقراطي غوين غراهام، في حضور النائبين السابقين باسم السبع وغطاس خوري والسيد نادر الحريري ومستشارة الرئيس الحريري للشؤون الأميركية آمال مدللي.

وتحدث البرلماني عيسى بعد اللقاء، قائلًا: "لقد أنهينا اجتماعًا جيدًا مع الرئيس الحريري دام ساعة ونصف الساعة، كان خلاله إيجابيًا في تعليقاته وطريقة طرحه للأسئلة، كما قدم إلينا معلومات لم نكن مطلعين عليها تتعلق باحتياجات القوى الأمنية اللبنانية، والخطوات المطلوبة لإيجاد الحلول العملية خاصة في ما يتعلق بمسألة اللاجئين السوريين وحاجاتهم".

وأضاف: "إن هذا اللقاء شكّل بداية لمحادثات الرئيس الحريري في واشنطن والتي ستستمر أسبوعًا كاملًا يلتقي خلالها شخصيات حكومية ونوابًا وكبار المسؤولين في الخارجية الأميركية".
وعن انطباعاته عن الوضع في لبنان وكيف تستطيعون من خلال هذا التجمع تقديم المساعدة له؟ أجاب: لقد كان الرئيس الحريري صريحًا وواضحًا جدًا، وشدد على ضرورة أن لا يكون هناك جيلًا من الأطفال المشردين وأن لا يؤثر ذلك على مسألة التعليم التي تشكل إحدى الركائز الأساسية للبنان، خاصة في ظل وجود طفل لاجئ مقابل كل أربعة أطفال لبنانيين، فاللاجئون السوريون نصفهم أطفال وهذا يشكل حالة طارئة تحتاج إلى معالجة".
أضاف البرلماني عيسى: "كما نوه الحريري إلى سخاء الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبد العزيز من خلال هبة أربعة مليار دولار للجيش اللبناني والبنى التحتية والتي يجب استخدامها بشكل حكيم بالتنسيق مع ما يمكن للولايات المتحدة أن تقدمه من مساعدة.

وتطرّق الحريري إلى رؤيته فيما يتعلق بالتضامن في سبيل تحقيق الوحدة الوطنية في المجتمع وسيادة الشعب اللبناني, وسيعمل التجمع على نقل وجهة النظر هذه إلى أعضاء الكونغرس.

وعن مستقبل لبنان في ضوء ما يجري حاليًا في المنطقة، أجاب عيسى: "مستقبل لبنان سيكون مشرقًا لأن الشعب اللبناني طموح ومتفائل، وفي ضوء الوضع الراهن الصعب الذي تشهده المنطقة، يرى معظم الناس أن لبنان يشكّل بصيص أمل وسلام في ظل غياب العنف والحرب الأهلية الموجودة حاليًا وراء حدوده على بعد بضعة أميال منه، وعلينا أن نقول بأن الوضع في لبنان جيد مقارنة مع ما يجري في المنطقة".

وعن عدم وجود رئيس للجمهورية حاليًا في لبنان، قال عيسى :"إن هذا الموضوع يشكّل أولوية للحريري وبالتأكيد أولوية لي أنا أيضًا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد الحريري يلتقي تجمع النواب الأميركيين من أصل لبناني في واشنطن سعد الحريري يلتقي تجمع النواب الأميركيين من أصل لبناني في واشنطن



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab