الطيران الروسي يستهدف 27 موقعًا عسكريًا لـداعش والنصرة
آخر تحديث GMT18:27:50
 العرب اليوم -

الطيران الروسي يستهدف 27 موقعًا عسكريًا لـ"داعش" و"النصرة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطيران الروسي يستهدف 27 موقعًا عسكريًا لـ"داعش" و"النصرة"

وزارة الدفاع الروسية
دمشق ـ نور خوام

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تنفيذ 22 طلعة وجهت خلالها الليلة الماضية ضربات إلى 27 موقعا للتنظيمات المتطرفة في حمص والرقة وحماة وريف اللاذقية الشمالي.

وأكد المتحدث باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشينكوف، الخميس، أنَّ المقاتلات الحربية الروسية “دمرت 8 مواقع للتنظيمات الإرهابية في محافظة حمص بشكل كامل”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطائرات الروسية “وجهت ضربات على 11 منطقة تقع فيها معسكرات تدريب لتنظيم /داعش/ الإرهابي في محافظتي حماة والرقة أسفرت عن تدمير البنية التحتية الخاصة لتدريب التنظيم المتطرف”.

وأوضح أن “القصف الدقيق بقنابل خارقة للخرسانة المسلحة أدى إلى تدمير مخابئ للمتطرفين تم اكتشافها سابقا بواسطة الاستطلاع الفضائي في منطقة سلمى وقرية عرافيت” شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 50 كم"، لافتا إلى أن الاستطلاع الجوي الروسي “كشف قاعدة لتنظيم “داعش” مخفية في الغابات في ريف اللاذقية قبل أن يدمرها بشكل كامل بهجوم نفذته طائرتان من طراز سوخوي 25″.

وأكد مصدر عسكري سوري في وقت سابق اليوم تدمير 27 هدفا لتنظيم “جبهة النصرة” خلال ضربات جوية للطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية في ترتياح ودورين والمغيرية وسلمى وقرب الصفصافة وفي محيط عرافيت والمغيرية والسنديان ودويركة وقرب وادي حزيرين.

وذكر المسؤول أن ادعاءات ممثلي بعض وزارات الدفاع الأجنبية حول عدم فعالية الغارات الروسية “لا أساس لها” موضحا أن منتقدي الطلعات الجوية الروسية “يرونها ويحللونها ويعرفون حجم الخسائر التي يتكبدها تنظيم داعش في هذه المنطقة ومع ذلك يلتفون على الحقيقة ويدعون أنها غير فعالة”.

وأشار كوناشينكوف الى أن وزارة الدفاع الروسية “تنشر يوميا تقارير عن عملياتها ضد تنظيم “داعش” مع تحديد أماكن توجيه الضربات وتقديم بيانات المراقبة المستقلة عن تدمير مخازن ذخائر ومعامل لتصنيع أسلحة ومتفجرات يستخدمها انتحاريون”.

وخاطب المسؤول العسكري الروسي منتقدي الغارات الجوية الروسية على التنظيمات المتشددة في سورية بالقول “لقد قمتم بقصف مواقع داعش في هذه المنطقة خلال أكثر من سنة.. لكن أين النتيجة.. فقد اتسعت مساحة الأراضي التي يسيطر داعش عليها في سوريا والعراق أضعافا مضاعفة”.

وينفذ الطيران الحربي الروسي منذ 30 الشهر الماضي ضربات جوية تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الارهاب الدولي والقضاء على تنظيم “داعش” والتي أسفرت حتى الآن عن تدمير 19 نقطة قيادة و12 مستودعا للذخيرة و71 آلية مدرعة و6 معامل للمتفجرات تابعة للمتطرفين بحسب وزارة الدفاع الروسية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الروسي يستهدف 27 موقعًا عسكريًا لـداعش والنصرة الطيران الروسي يستهدف 27 موقعًا عسكريًا لـداعش والنصرة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab