وكيل وزارة النقل يؤكد التزام السعودية في الحفاظ على البيئة البحرية
آخر تحديث GMT08:24:51
 العرب اليوم -

وكيل وزارة النقل يؤكد التزام السعودية في الحفاظ على البيئة البحرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وكيل وزارة النقل يؤكد التزام السعودية في الحفاظ على البيئة البحرية

وزارة النقل السعودية
لندن - واس

أكد وكيل وزارة النقل لشؤون النقل المهندس عبدالعزيز محمد العبدالجبار التزام المملكة العربية السعودية في تطوير وسائل المحافظة على البيئة البحرية ومكافحة التلوث البيئي.

وقال المهندس العبدالجبار الذي يرأس وفد المملكة في اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة البحرية الدولية المنعقدة في لندن في تصريح لوكالة الأنباء السعودية:" إن المملكة تحظى بتقدير دولي لدورها وإسهاماتها في تطوير وسائل المحافظة على البيئة البحرية عبر تنفيذ مشروعات جبارة لتقليل انبعثات الغازات الضارة بالبيئة البحرية وجهودها في الحد من القرصنة البحرية ومكافحة النفايات والتثقيف والتوعية".

وشدد على التزام المملكة بمكافحة تلوث مياه الشواطئ والحفاظ على الأنظمة المنصوص عليها دوليا، وإسهاماتها بشكل فاعل في اليوم البحري العالمي الذي ينظم سنويا لإثراء الوعي المحلي بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية.

ونوه بإنجازات المملكة التي حققتها في مجال سلامة البيئة البحرية، وجهودها المتميزة في تقليل نسبة انبعاثات الغازات الناشئة عن الصناعات البتروكيماوية والنفط، مشيراً في هذا الجانب إلى أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" قامت باستخدام غاز LNG المعالج في سفنها البحرية وذلك لتقليل انبعاثات الكبريت بنسبة 100 في المئة وتقليل نسبة انبعثات النتروجين بحوالي 85 في المئة وتقليل نسبة غاز ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 25في المئة ، وجهودها في مشروع التقاط ثاني أكسيد الكربون الذي يهدف إلى حبس 500 ألف طن من هذا الغاز.

وأضاف :" أن مثل هذه المشاريع الصديقة للبيئة عززت مكانة المملكة الكبيرة في المحافظة على البيئة البحرية على المستوى العالمي.

وأشار إلى أنه تم تدريب كفاءات سعودية على برنامج التدقيق البحري الذي يهدف للتأكد من تطبيق الدول الأعضاء بالمنظمة لجميع متطلبات الاتفاقيات والمدونات الخاصة بالسلامة البحرية والأمن البحري والحفاظ على البيئة البحرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكيل وزارة النقل يؤكد التزام السعودية في الحفاظ على البيئة البحرية وكيل وزارة النقل يؤكد التزام السعودية في الحفاظ على البيئة البحرية



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab