عشرات القتلى بسبب مأساة تصيب نيبال للمرة الثانية في غضون أسابيع قليلة جدًا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

قوته 7.3 ريختر تبعه أكثر من ست هزات شعر بها سكان الهند وبنغلاديش

عشرات القتلى بسبب مأساة تصيب نيبال للمرة الثانية في غضون أسابيع قليلة جدًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عشرات القتلى بسبب مأساة تصيب نيبال للمرة الثانية في غضون أسابيع قليلة جدًا

عشرات القتلى بعد أن ضرب نيبال زلزال قوي آخر
واشنطن ـ رولا عيسى

قتل العشرات وأصيب أكثر من ألف شخص في نيبال، الثلاثاء، بعد أن ضرب البلاد زلزال قوي للمرة الثانية، بعد مرور أسابيع على الكارثة التي أودت بحياة أكثر من 8000 شخص ودمرت مئات الآلاف من المنازل.

وأكدت هيئة "المسح الجيولوجي الأميركية"، أنّ الزلزال الثاني بلغت قوته 7.3 بمقياس ريختر، ومركزه كان على بعد 42 ميلًا من بلدة نامشي بازار، بالقرب من جبل ايفرست، وتبعه أكثر من ست هزات ارتدادية قوية، وشعر بالهزات سكان العاصمة الهندية وسكان عاصمة بنغلاديش.

وأوضحت الهيئة أنّ منطقة سيندهوبالشوك، واحدة من المناطق الأكثر تضررًا في زلزال الشهر الماضي التي تعرضت إلى أضرار كبيرة في الزلزال الثاني، وأعطى المسؤولون أرقامًا متضاربة لعدد الضحايا، كما جاء في تقارير من المناطق الريفية النائية التي يبدو أنها الأكثر تضررًا.

وأبرزت وزارة "الداخلية" في نيبال، أنّ أكثر من 42 شخصًا قتلوا وأصيب 1117 آخرين في أحدث الزلزال، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الوفيات والإصابات، وأفاد شهود عيان أنّ الأضرار واسعة النطاق، فيما بيّن المتحدث باسم الشرطة الوطنية، أنّه تم الإبلاغ عن 19 حالة وفاة في محافظة دولاخا.

وأضاف، أنّ هناك عدد من الإصابات الخطيرة، وأشار إلى أنّ الهند والصين والولايات المتحدة أرسلوا عشرات من طائرات الهليكوبتر إلي نيبال، وبدأت عمليات الإغاثة فورًا، كما أنّ مروحيات الجيش النيبالية والهندية وصلت دولاخا في غضون ساعات من وقوع الزلزال لنقل الجرحى إلى كاتماندو، مبرزًا أنّ مركز الزلزال كان أقرب إلى ايفرست من الزلزال الذي حدث في 25 نيسان/ابريل، وتسبب الزلزال السابق في انهيار بالجبل أسفر عن مقتل 18 من المتسلقين.

ولفت مسؤولون في الدولة إلى أنّ شخصين قتلا في الهند، واحد في ولاية بيهار والثاني في ولاية اوتار براديش، نتيجة الزلزال الذي وصل عمقه إلى 11.5 ميلا، وهذا أعمق من الزلزال الماضي الذي جاء من عمق 9.3 ميل، وتتسبب الزلازل العميقة في أضرار أقل على السطح.

وتأتي أحدث كارثة في ظل حالة طوارئ إنسانية في نيبال، فيما لم تصل المساعدات بعد إلى عدد من المناطق النائية في البلاد التي دُمرت فيها الطرق بسبب الانهيارات الأرضية، وما لا يقل عن نصف مليون نيبالي من دون مأوى ويعيشون في مخيمات مؤقتة أو على أنقاض منازلهم.

ونوّهت الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، أنها تلقت فقط  22 مليون دولار من أصل المبلغ الذي طلبته والمقدر بـ 425 مليون دولار لتقديم المساعدات وتم بالفعل الحكم أن أكثر من ثلاثة أرباع المباني في كاتماندو غير صالحة للسكن أو غير آمنة، وفقًا لمسح في بداية آيار/مايو.

عشرات القتلى بسبب مأساة تصيب نيبال للمرة الثانية في غضون أسابيع قليلة جدًا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات القتلى بسبب مأساة تصيب نيبال للمرة الثانية في غضون أسابيع قليلة جدًا عشرات القتلى بسبب مأساة تصيب نيبال للمرة الثانية في غضون أسابيع قليلة جدًا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab