الطاقة المتجددة و عربية يوقعان مذكرة لإنشاء محطة للطاقة الشمسية
آخر تحديث GMT00:15:39
 العرب اليوم -

"الطاقة المتجددة" و "عربية" يوقعان مذكرة لإنشاء محطة للطاقة الشمسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الطاقة المتجددة" و "عربية" يوقعان مذكرة لإنشاء محطة للطاقة الشمسية

جانب من مراسم التوقيع
القاهرة ـ جهاد التوني

 وقعت شركة "طاقة عربية"، مذكرة تفاهم مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر لمشروع إنتاج  50 ميغا وات من الطاقة الشمسية، بتكلفة استثمارية 75 مليون دولار أميركي.

وجاء التوقيع على هامش مؤتمر الطاقة ومستقبل الاستثمار بحضور وزير الإستثمار الدكتور أشرف سالمان، وسكرتير أول وزير البترول، وسكرتير أول وزير الكهرباء.

ووقع الاتفاقية الدكتور صلاح السبكي رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ورئيس مجلس إدارة شركة طاقة عربية المهندس خالد أبوبكر.

وتضمنت الاتفاقية أيضًا موافقة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تأجير الأرض التي سيُقام عليها مشروع الطاقة الشمسية لإجراء الدراسات الأولية والمقاييس الفنية لإنشاء مشروع توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة الشمسية.

وكان مجلس الوزراء، وافق على إصدار تعريفة لإمداد مشاريع الكهرباء المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية الخلايا الكهروضوئية وطاقة الرياح).

وأعلنت الحكومة المصرية عن نيتها في توفير 4300 ميغا وات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية ومحطات الرياح خلال الفترة الأولى من عام (2015-2017)، من خلال مطورين من القطاع الخاص. ويندرج هذا في إطار خطة الحكومة لتوليد 20٪ من طاقتها الكهربائية من مصادر متجددة بحلول عام 2022.

وأكدّت العضو المنتدب  لشركة طاقة عربية باكينام كفافي، حرص الشركة على المساهمة في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة من خلال الانخراط في مثل هذه المشاريع التي من شأنها أن تعظم وتنوع مصادرالطاقة لتغطية معدلات الاستهلاك العالية، فضلًا عن إسهامتنا الاستراتيجية في مجالات توزيع الغاز الطبيعي وتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية وتسويق المنتجات البترولية، وتوسعت أعمال الشركة بضخ استثمارات جديدة ضمن برنامج الحكومة المصرية لتوليد 4,300 ميغا وات من الطاقة المتجددة بشكل مما يعود بالنفع على وطننا في كافة المجالات.

وأشارت إلى أن هذا المشروع يضاف إلى حقيبة مشاريع الشركة الواعدة والتي وصل إجمالي استثماراتها  في مجال الطاقة إلى نحو بـ2.3 مليار جنيه.

وصرّح العضو المنتدب لقطاع  طاقة الكهرباء هشام وجدي؛ قائلًا "نظرًا لما للشركة من خبرة واسعة في تطوير مشاريع التوليد والتوزيع في مصر، تلتزم الشركة بالإضافة إلى مكانتها الرائدة في السوق بتأسيس كيان قوي في قطاع الطاقة المتجددة، والتي لديها مستقبل واعد في مصر ودور هام في خفض اعتماد البلاد على النفط والغاز، وذلك من خلال مساهمتها في مثل هذه المشاريع العملاقة ".

وأضاف أن برنامج التعريفة هو المنصة المثالية لإطلاق هذا القطاع في مصر، وذلك من خلال دعم قوي والتزام من قبل الحكومة."

يذكر أن شركة طاقة عربية تتمتع بخبرة تمتد إلى أكثر من 18 عامًا مما يجعلها أكبر شركة تابعة للقطاع الخاص في مصر تعمل في مجال توزيع الطاقة. وتعمل الشركة على إقامة وتشغيل شبكات البنية التحتية لقطاع الطاقة حيث توزع الغاز الطبيعي وتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية وتسويق المنتجات البترولية.

 ونجحت شركة طاقة عربية في التوسع في عملياتها إلى خارج السوق المصري لتصبح منافسًا قويًا في قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 وتمتلك الشركة استثمارات تقدر بـ2.3 مليار جنيه حيث توفر خدماتها عبر أربعة قطاعات تابعة (طاقة غاز - طاقة كهرباء – طاقة للهندسة و المقاولات- طاقة لتسويق المنتجات البترولية).

وتشغل الشركة 3400 موظف لإدارة 4 امتيازات تغطي 12 محافظة مصرية وتشغل 37 محطة وقود وغاز وتوزع 1000 ميغاوات من الطاقة الكهربائية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاقة المتجددة و عربية يوقعان مذكرة لإنشاء محطة للطاقة الشمسية الطاقة المتجددة و عربية يوقعان مذكرة لإنشاء محطة للطاقة الشمسية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab