كهرباء ومياه دبي ينظمان ورشة عمل حول اعتماد الطاقة الشمسية في المباني
آخر تحديث GMT08:33:17
 العرب اليوم -

كهرباء ومياه دبي ينظمان ورشة عمل حول اعتماد الطاقة الشمسية في المباني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كهرباء ومياه دبي ينظمان ورشة عمل حول اعتماد الطاقة الشمسية في المباني

الطاقة الشمسية
دبي _ وام

أكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  تولي اهتماما كبيرا بموضوع تنويع مصادر الطاقة في الدولة وتضعه في مقدمة أولوياتها انطلاقا من رؤية ثاقبة ونظرة تستشرف المستقبل تدرك أهمية الطاقة المتجددة لتوفير طاقة مستدامة ونظيفة تساهم في تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة للحفاظ على حق الأجيال القادمة في التمتع ببيئة نظيفة وصحية وآمنة.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي بعنوان "تسريع اعتماد أنظمة الطاقة الشمسية في المباني السكنية في دولة الإمارات العربية المتحدة" بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا" وذلك انطلاقا من دور الهيئة في تبني استراتيجيات الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة وريادتها في إطلاق مبادرة "شمس دبي" لتركيب أنظمة الطاقة الكهروضوئية في المنازل والمباني.

حضر ورشة العمل - التي عقدت في فندق رافلز دبي وتضمنت جلسات نقاشية أدارها خبراء ومختصون من داخل الدولة وخارجها - محمد طه الفرنواني المدير التنفيذي للإدارة الاستراتيجية في "أيرينا" والنواب التنفيذيون ونواب الرئيس في هيئة كهرباء ومياه دبي إلى جانب عدد كبير من المؤسسات الحكومية والخاصة من دولة الإمارات ودول الخليج إضافة إلى عدد من الشركات العالمية في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

وقال الطاير إن الورشة تتزامن مع الحملة التوعوية للهيئة لتعريف المتعاملين بمبادرة "شمس دبي" التي أطلقتها الهيئة في وقت سابق من العام الجاري حيث تتيح للمتعاملين إنتاج الطاقة الشمسية عبر تركيب الألواح الكهروضوئية وربطها بشبكة الهيئة ..مشيرا الى مقولة  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "بغير رؤية بعيدة ترسم لنا الطريق وبغير طموح عال ليس له سقف أو حدود لن نستطيع بناء مستقبل مشرق لأجيالنا القادمة".

وأكد الطاير انه على الرغم من أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد من أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم وتمتلك احتياطات كبيرة من الغاز الطبيعي إلا أنها تستثمر بقوة في بناء مشاريع عملاقة ورائدة لإنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة للحفاظ على البيئة ومواردنا الثمينة حيث تسير القيادة الرشيدة على خطى آبائنا وأجدادنا الذين أولوا اهتماما كبيرا بموضوع البيئة والحفاظ عليها وتنميتها ..لافتا إلى أن المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه قد أدرك أهمية البيئة وحق الأجيال القادمة في الاستفادة من مواردها.

وعبر عن ذلك بالقول "إن بيئتنا ومواردنا ليست ملكنا بل هي أمانة عهد بها إلينا وعلينا جميعا مسؤولية تأمين الرعاية لها والعناية بها وتسليمها سالمة من الأضرار للأجيال القادمة".

وأوضح انه خلال ساعة واحدة فقط ترسل الشمس إلى الأرض طاقة تكفي احتياجات البشرية لمدة سنة كاملة لذا فإن اعتماد مصادر الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص بات ضرورة استراتيجية لجميع دول العالم فضلا عن أنها طاقة طبيعية نظيفة لا تنضب ..منوها إلى أن لمجمع محمد بن راشد أل مكتوم للطاقة الشمسية الدور الأهم في توظيف تقنية الالواح الكهروضوئية لإنتاج الكهرباء وتوزيعها على اسطح المباني السكنية في دبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء ومياه دبي ينظمان ورشة عمل حول اعتماد الطاقة الشمسية في المباني كهرباء ومياه دبي ينظمان ورشة عمل حول اعتماد الطاقة الشمسية في المباني



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - شيرين عبد الوهاب في بيان يجدد النزاع مع روتانا

GMT 00:51 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

قصة عِبَارة تشبه الخنجر

GMT 23:32 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

تداعيات انتهاء حرب غزة على لبنان

GMT 00:35 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

تسمم بمادة كحولية يودي بحياة 4 أشخاص في تونس

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون

GMT 06:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

موجة حر في المكسيك تحصد العديد من الأرواح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab