الامارات تستضيف منتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

الامارات تستضيف منتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الامارات تستضيف منتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي

منتدى الاقمار والفضاء
ابوظبي ـ وام

 تستضيف ابوظبي الشهر القادم الدورة الخامسة لمنتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي الذي ترعاه وكالة الإمارات للفضاء ويحضره أبرز القادة الإقليميين والدوليين في قطاع الفضاء.

وقال الدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الامارات للفضاء ان أكثر من 400 من أصحاب القرار والمسؤولين الحكوميين من قطاع الفضاء والأقمار الصناعية سيشاركون في المنتدى الذي سيسلط الضوء على أهمية الاستثمار الأكاديمي في مجال الفضاء وعلى تطور هذا القطاع.

واضاف ان من بين هؤلاء المشاركين البروفسور جيري جون سيلرز المهندس الأعلى لأنظمة الفضاء ومؤلف كتاب - فهم الفضاء - حيث سيتحدث عن تأثير تكنولوجيا الفضاء على التنمية الاقتصادية إقليميا وعالميا.

كما سيشارك الى جانب الدكتور الاحبابي متحدثون بارزون اخرون من وكالات الفضاء البريطانية والفرنسية ووكالة الفضاء اليابانية - جاكسا - ووكالة ناسا للفضاء ومن وزارة الدفاع الأمريكية وايرباص الفضاء والدفاع وغيرهم.

واوضح الاحبابي ان المنتدى سيتطرق إلى دور الاستثمار في مجال الفضاء في تعزيز صورة الدول وسيادتها وتمتين الأمن الوطني والإقليمي وتطوير العلم والتكنولوجيا ودعم الصناعات المحلية.

وقال ان برنامج المنتدى يتضمن نقاشات على أرفع المستويات في مواضيع مختلفة كتطبيقات تكنولوجيا الفضاء والحلول المبتكرة والتطورات التي تحققت في مجال الأقمار الصناعية منخفضة التكلفة.

واشار الى ان ذلك يشمل الأقمار الصناعية الماكروية والنانوية والطرق التي تسهم فيها أنظمة الأقمار الصناعية في تحسين حياة الناس- بدءا من تطبيقات الإنقاذ في مجال إدارة الكوارث إلى استخدامها في تقديم المحتوى الإعلامي الترفيهي عبر الأجهزة الاستهلاكية المحمولة.

واضاف ان المنتدى الذي تنظمه مجموعة ستريملاين للتسويق سيوفر فرصة هامة لمناقشة فوائد استكشاف الفضاء وتكنولوجيا الفضاء في الحياة اليومية..

مشيرا الى ان وكالة الامارات للفضاء تعمل على تحقيق تطورات استراتيجية في هذا القطاع وتتطلع إلى عرض سير عملها إلى جانب تحديد الخطط المستقبلية.

واكد ان الإمارات مستمرة في زيادة استثمارها في مجال تكنولوجيا الفضاء حيث تتطلع إلى تطوير خطة استراتيجية طويلة الأمد من أجل بناء قاعدة صلبة في مجال الابتكار والاستكشاف الفضائي المتطور.

ومن المتوقع أن يساعد هذا الاستثمار في نمو الاقتصاد المستند على العلم والمعرفة بالمقارنة مع 300 مليار دولار أمريكي كحجم الاستثمارات العالمية في مجال الفضاء.

ويعتبر استثمار الإمارات في تكنولوجيا الفضاء هاما وأساسيا مع ميزانية قدرها 20 مليار درهم أي ما يعادل 5.44 مليار دولار أمريكي وتعد دولة الإمارات أول دولة عربية وإسلامية من بين تسع دول في العالم فقط تطمح لاستكشاف المريخ.

وسيسافر مسبار غير مأهول مسافة تزيد عن 60 مليون كيلومتر خلال تسعة أشهر ليصل الكوكب الاحمر في 2021 بعد أن يتم إطلاقه بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الخمسين.

وتطمح الإمارات من خلال برنامج مسبار المريخ إلى تطوير رأس المال البشري المواطن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فضلا عن المساهمة في تقديم مساهمات علمية جديدة للبشرية.

وتشير الاحصاءات الى ان حجم الاستثمارات العالمية في مجال الفضاء ابتداء من عام 2012 بلغ 304 مليارات دولار أمريكي متضمنة منتجات وخدمات الفضاء التجارية والتلفزيون الفضائي والبرامج التلفزيونية.

وخصصت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية عام 2013 ميزانية قدرها نحو 50 مليار دولار أمريكي لأنشطة متعلقة بالفضاء مقابل حوالي 57 مليار دولار على مستحضرات الجمال للرجال والنساء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الامارات تستضيف منتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي الامارات تستضيف منتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab