كلمات نجوم الفن العربي تنسكب معبرة عن حزنها لرحيل الفنان نور الشريف
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

ودعوه إلى مثواه الأخير مبدين ألمهم العميق ومستحضرين ذكراه العطرة

كلمات نجوم الفن العربي تنسكب معبرة عن حزنها لرحيل الفنان نور الشريف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كلمات نجوم الفن العربي تنسكب معبرة عن حزنها لرحيل الفنان نور الشريف

الفنان الكبير الراحل نور الشريف
القاهرة ـ محمود الرفاعي

نعى نجوم الفن العربي، الفنان الكبير نور الشريف الذي رحل عن دنيانا، صباح الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز74 عامًا، وقدم الفنان راغب علامة، عبر صفحته الرسمية، تعازيه الحارة إلى أهله وأحبابه وللشعب المصري والعربي في وفاة نور الشريف.

 وعبرت أصالة نصري، على صحفتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن تعازيها، حيث كتبت: رحم الله الفنان القدير نور الشريف وألهم عائلته الكريمة الصبر، العزاء للعالم العربي والبقاء الله، بينما دونت المطربة الكويتية شمس، عبر صحفتها: نور الشريف إلى رحمة الخالق رحمته أوسع من رحمات خلقِه.

وودع هاني شاكر صديقه نور الشريف بكلمات: "إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ بخالص الحزن والأسى أنعي الفنان الكبير نور الشريف وأتقدم بخالص العزاء إلى أسرته وإلى الشعب المصري في وفاته وأسأل الله أن يسكنه فسيح جناته"، فيما كتب نجم الموسم الثاني من برنامج المواهب "أراب أيدول" أحمد جمال: وداعًا نور الشريف، ستبقى حيًا على الرغم من الرحيل، اللهم ارحمه وألهم أهله و جمهوره الصبر والسلوان.

أما خالد سليم فأضاف: وداعًا أخر الرجال المتحرمين، فيما اكتفت دنيا سمير غانم بالقول: "إنا الله وانا إليه راجعون"، وعلق الشاعر اللبناني نزار فرنسيس على وفاته: "نور الشريف.. إلى جنان الخلد يا مَن توَّجَتكَ ذاكرتنا ..سيدًا لأحلامٍ طالما حَلِمنا بها"، وواصل سامو زين تقديم التعازي: "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله في حياة الفنان الكبير الأخ الكبير والأب الحنون الأستاذ نور الشريف رحمك الله وغفر لك".

وخيمت حالة من الحزن الشديد على الوسط الفنى المصرى والعربي لرحيل الفنان الكبير، فعبرت الفنانه التونسية درة عن صدمتها وكتبت على صفحتها على "فيسبوك": "لا أصدق أن الأستاذ رحلن إنا لله وإنا إليه راجعون"، ونعى المخرج مجدى أبوعميرة الفنان، على "فيسبوك"، مؤكدًا أنّه عمل معه من خلال مسلسل "الرجل الآخر".

أما الفنان أحمد حلمي، فنعى نور الشريف على صفحته على "فيسبوك" قائلًا: "أول مرة قابلته كنت لسه في سنة أولى في الأكاديمية، قال لى "أنا هانصحك نصيحة، لازم تقرأ كتير، القراءة هتغذي روحك وعقلك، القراءة هتخليك في حتة تانية، وهاتفهم أبعاد تانية كتير ، سألته، ابدأ بإيه؟ قالي: إقرأ لنجيب محفوظ في الأول، نجيب محفوظ أكتر واحد يرسم الشخصيات".

وأضاف حلمي:"أُستاذي الكبير نور الشريف، أنت في عقلي لا تقل أبدا عن عظمة شخصيات نجيب محفوظ بل تزيد، تركتنا ورحلت ولكنك باق، ومن المؤكد أنني لن أستطيع أن أمسك هاتفي المحمول وأتصل بك وأسمع صوتك، ولكنني دائمًا سأستمع إليه من خلال أعمالك التي صنعتها بفنك الأصيل، ومن المؤكد أنني لن أستطيع أن أقابلك؛ ولكننى سأراك حيا متألقا ناجحا ونموذجا مشرفا في صفحات كل كتاب كنت أنت سببا في أن أقرأه، أستاذي الكبير الذي لم أشَرُف بالعمل معه ولكني شَرَفتُ بشرف أكبر، أن أكون واحدا من محبيه، رحمك الله، أنت الآن في مكان افضل، حقًا أنت الحاضر الغائب، أنت نور الشريف".

أما المخرج أحمد مدحت فكتب ناعيا نور الشريف قائلًا: "البقاء لله.. نورالشريف.. تشرفت بالتعامل مع هذا الفنان العظيم فى "عرفة البحر" فنان مثقف له رؤية وعشق الفن وأخلص له، يشجع المواهب الجديدة، متواضع، اللهم ارحمه وألهم أهله الصبر والسلوان.. أرجو قراءة الفاتحة على روحه"


ونعت الفنانة رانيا فريد شوقي الشريف على صفحتها في "فيسبوك" قائلة: "إيه الموت موجع ومؤلم للعايش لما بيودع حد عزيز عليه أو إنسان كل حياته سنده و ضهره وحضن الأمان والحنية، أنا حسه بوجعك يا مي انتي وسارة ربنا يصبركم على فراقه أمر الله احساس قاسي حسيته ومازلت عايشه بيه، ربنا يرحمك ويغفر لك يا فنان مصر العظيم والعالم العربي، يا أستاذ، عاشق للفن وعقل مفكر محترم ومثقف، الفن خسر كتير لأن اللي بيحبوا الفن للأسف قليلين وبيرحلوا ويسيبه لنا أشباه فنانين لا يضيفوا للفن ولكنهم يضيفوا فى إهانة الفن وتغييب العقول، إنا لله و إنا إليه راجعون البقاء لله وحده وداعًا أستاذنا ومعلمنا جميعًا المبدع دائمًا نور الشريف".

أما الفنان عمرو سعد فنشر إحدى صور الفنان وكتب معلقا: "لن تذهب وحيدا فأنت فعلًا مستقر في قلوبنا فنانا وإنسانا، رحم الله وأعز نور الشريف".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلمات نجوم الفن العربي تنسكب معبرة عن حزنها لرحيل الفنان نور الشريف كلمات نجوم الفن العربي تنسكب معبرة عن حزنها لرحيل الفنان نور الشريف



GMT 20:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

مشاهير عالميون حرصوا على أداء مناسك عمرة رمضان 2024

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab