بي بي سي تلتزم بعرض دورة الألعاب الأوليمبية حتى عام 2024
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

رغم التخفيضات الواسعة التي تشهدها في ميزانيتها للرياضة

"بي بي سي" تلتزم بعرض دورة الألعاب الأوليمبية حتى عام 2024

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بي بي سي" تلتزم بعرض دورة الألعاب الأوليمبية حتى عام 2024

دورة الألعاب الأوليمبية
لندن ـ كارين اليان

أتمت شبكة "بي بي سي" التعاقد على عرض فعاليات الأولمبياد حتى دورة الألعاب الأوليمبية المقرر إقامتها في صيف عام 2024 على الأقل، رغم التخفيضات القوية للمؤسسة بقيمة 35مليون جنيه إسترليني فيما يخص البث للأحداث الرياضية. وجرت الموافقة على الترخيص الفرعي لحقوق البث التليفزيوني مجانًا على الهواء إضافة إلى الحقوق الرقمية من ديسكوفري للاتصالات حتى دورة الألعاب الشتوية لعام 2022 والصيفية لعام 2024.
 

بي بي سي تلتزم بعرض دورة الألعاب الأوليمبية حتى عام 2024
 ويستعد في الوقت الحالي الرياضيين من بريطانيـا وكافة أنحاء العالم من أجل دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية المقبلة والمزمع إقامتها في ريو دي جانيرو، وتبدأ فعالياتها بتاريخ الخامس من آب/أغسطس. ومن المنتظر مشاركة أبطال الأولمبياد عام 2012 في لندن مثل مو فرح وجيسيكا إينيس هيل إضافة إلى غريج راذرفورد والذين سيسعون إلى تقديم أداء يتناسب مع ما قدموه في عام 2012 وحصلوا خلاله على ميداليات ذهبية.
 
وقال المدير العام في "بي بي سي" توني هال، إن المؤسسة التي يديرها تفخر بنفسها في إطلاع مشاهديها على أضخم اللحظات الرياضية، لتصبح "بي بي سي" بالنسبة إلى الكثيرين ملعبًا لتغطية الأولمبياد حيث الحدث الذي يوحَد الأمة بشكل لا مثيل له.

بي بي سي تلتزم بعرض دورة الألعاب الأوليمبية حتى عام 2024
 
 وأعرب هال عن سعادته بالشراكة الجديدة الموقعة مع ديسكوفري والتي ستمكن "بي بي سي" من تغطية الأحداث الرياضية الكبرى حتى دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2024، في الوقت الذي كان على "بي بي سي" اتخاذ بعض القرارات المالية الصعبة.
 
 وتتمتع ديسكوفري بجميع الحقوق الأوروبية عقب التوصل إلى اتفاق مع اللجنة الأوليمبية الدولية. وبموجب بنود الاتفاق الجديد مع "بي بي سي"، فإن الأخيرة تواجه قيودًا تتعلق بالبث الحي الذي ستتمكن من تغطيته. وكانت "بي بي سي" عام 2012 لديها الحق في البث الحي من خلال 24 قناة كان أغلبهم متاحًا عبر الإنترنت أو من خلال خدمة الزر الأحمر، إضافة إلى ستة قنوات في الأولمبياد الشتوية لعام 2014 والتي أقيمت في سوتشي. إلا أنها لن تبث أولمبياد عامي 2022 و2024 سوى عبر قناتين فقط أحدهما تليفزيونية.
 

بي بي سي تلتزم بعرض دورة الألعاب الأوليمبية حتى عام 2024
 وذكرت المتحدثة باسم "بي بي سي" أنه بالرغم من البث عبر قناتين فقط، إلا أنها ستكون قادرة على اختيار ما ترغب في تغطيته على هاتين القناتين. كما أن محتوي الفيديو سيرتبط بما يظهر على قنوات الإنترنت ويتقيد به.
 
يُشار إلى أن دورة الألعاب الأوليمبية هي واحدة من الأحداث الرياضية المتميزة ذات أهمية تجعلها من الممكن بأن تحظي بمتابعة واهتمام من جانب الجماهير غير الرياضية، كما أنه يجري حمايتها بموجب قانون البث لعام 1996 والذي يضمن عرضها على شاشات التلفاز مثل "بي بي سي" من خلال البث المجاني. وتولي "بي بي سي" الأولوية لإذاعة أهم اللقطات في بطولات مثل ويمبلدون والدوري الإنجليزي الممتاز على حساب سباقات الفورميولا وان والتغطية الحية للبطولة المفتوحة للغولف فضلًا عن السهام والسنوكر.
 
 وحازت "يوروسبورت" على نسبة مشاهدة عالية خلال مباراة النهائي في بطولة أستراليـا المفتوحة للتنس، والتي تغلب فيها نوفاك ديوكوفيتش على آندي موراي. حيث بلغت ذروة نسبة المشاهدة 1,1 مليون مشاهد بعدما غابت "بي بي سي" عن إذاعة اللقاء، إلا أنها لم ترقي إلى نسبة المشاهدة التي حظيت بها "بي بي سي" عامي 2013 و2015 على التوالي خلال المباراة التي جمعت بين موراي وديوكوفيتش ووصلت إلى خمسة ملايين وأربعة ملايين مشاهد. ولم يكن بمقدور الجماهير مشاهدة أولى البطولات الأربعة الكبرى غراند سلام لهذا العام من خلال البث المجاني على شاشة التلفاز، بعدما أصبحت البطولة آخر ضحايا التخفيض الذي قامت به المؤسسة في ميزانيتها الرياضية بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تلتزم بعرض دورة الألعاب الأوليمبية حتى عام 2024 بي بي سي تلتزم بعرض دورة الألعاب الأوليمبية حتى عام 2024



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab