لمسات بسيطة وسهلة توسع المساحات الضيقة وتجعل المطبخ أنيقًا ورائعًا
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

الاعتماد على الألوان الفاتحة والأرضية اللامعة والاستغناء عن الخزائن

لمسات بسيطة وسهلة توسع المساحات الضيقة وتجعل المطبخ أنيقًا ورائعًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لمسات بسيطة وسهلة توسع المساحات الضيقة وتجعل المطبخ أنيقًا ورائعًا

الديكور
مراكش - ثورية ايشرم

يؤكد خبراء الديكور أنَّ من أكثر الأمور التي تؤرق كاهل السيدات وتجعلهن يشعرن بالملل والضجر أثناء تواجدهن في المطبخ هو ضيق المساحة وكثرة الأغراض فيه، ما يحول هذا الفضاء إلى مكان مزدحم بأشياء عدة يصعب ترتيبها نظرًا إلى ضيق مساحته.

ويوضح الخبراء أنَّ الحصول على مطبخ أنيق ومرتب مهما كانت مساحته ضيقة لا يتطلب سوى بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي تساعد في تحقيق رغبة أي ربة بيت بالحصول على مطبخ رائع وأنيق.

ويوصون بأنَّه يمكن الاعتماد أولًا على الألوان الفاتحة التي تعطي إحساسًا باتساع فضاء المطبخ الصغير، حيث إنَّ اللجوء إلى طلاء جدران المطبخ بألوان زاهية وفاتحة يساهم بشكل كبير في منح هذا الشعور، كاختيار اللون الكريمي والابتعاد عن الأبيض.

ويشيرون إلى مجموعة من الألوان الأخرى كالبرتقالي والزهري والأخضر التفاحي، كونها ألوان تساعد على جعل المكان يبدو أوسع، فضلًا عن اعتماد الأرضية اللامعة إما الخشبية أو السيراميك، فهي ميزة مهمة تساعد على منح الفضاء اتساعا تشعر به المرأة أثناء تواجدها في المطبخ، كما أنَّ اعتماد المقابض التقليدية في الخزائن والباب والنوافذ يساهم بشكل كبير كذلك في منح نوع من التميز والاختلاف الراقي والاتساع في المساحة.

ولترتيب الأغراض والأدوات يمكن اللجوء إلى لمسة الأرفف والابتعاد عن الخزائن الكبيرة كونها تأخذ مساحة كبيرة في الجدران في المطبخ ما يجعله يبدو ضيقا أكثر والاكتفاء بلمسة الأرفف التي يمكن تثبيتها بطريقة متناسقة على جدران المطبخ والاستفادة منها في ترتيب الأواني ومختلف الأغراض وبعض الديكورات والإكسسوارات بطريقة متناسقة ودون تفريط فيها حتى يبقى للمطبخ تلك الخصوصية الجمالية التي تجعله غاية في الأناقة والتميز وتصبح مساحته متسعة أكثر.

كما يمكن الاستفادة من زوايا المطبخ باستغلالها في ترتيب أشياء عدة خاصة بالمطبخ، ويمكن تثبيت فيها بعض الأرفف التي تأخذ شكل الزاوية واستغلالها في ترتيب المجلات والكتب الخاصة بالمطبخ وكذلك ترتيب المناديل ومختلف الأشياء التي تحتاج كل امرأة في المطبخ.

وينصح الخبراء باختيار الأماكن الضيقة لوضع الشفاط في المطبخ، إذ يساهم بشكل كبير في زيادة المساحة بين الموقد و شفاط الأدخنة قدر الإمكان، ومن أجل الحصول على إحساس باتساع المكان وأناقة وترتيب فيه يوفر الراحة والرغبة في الاستمتاع بالوقت أثناء إعداد مختلف الأطباق.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لمسات بسيطة وسهلة توسع المساحات الضيقة وتجعل المطبخ أنيقًا ورائعًا لمسات بسيطة وسهلة توسع المساحات الضيقة وتجعل المطبخ أنيقًا ورائعًا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab