تطور تصميم المنازل العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

نوافذ تحبس حرارة الشمس في الداخل وتدفئة تحت البلاط

تطور تصميم المنازل العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطور تصميم المنازل العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن

تصميم المنازل العائمة
لندن ـ كاتيا حداد

يعرض المهندس جورج كلارك في إحدى حلقات مسلسل "إمايزنغ سبايس" على قناة "سي4" واحدًا من المنازل العائمة في لندن، ملفوفًا بالكامل بالزجاج، في رحلته للبحث عن أجمل المنازل العائمة في أوروبا.

تطور تصميم المنازل العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن

واستطاع المصمم لي ثورنلي البالغ من العمر (34 عامًا) تصميم المنزل العائم اللندني، مع نظام عازل عن الخارج، وتدفئة تحت البلاط، ونوافذ تحبس حرارة الشمس في الداخل، ويتوقع أن تصبح المنازل العائمة شائعة في لندن في المستقبل.

ويتكون المنزل العائم من مجموعة من وسائل الراحة العصرية مثل مطبخ رخامي، وأرضية خشبية صلبة، وحمام واسع بـ"دوش" قوي، وشرفة واسعة، ولم يتردد ثورنلي عندما جاءته الفكرة في تنفيذها، ليكون في البداية منزلًا يستخدمه هو شخصيًا.

تطور تصميم المنازل العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن

وولد لي ثورنلي في بلاكبيرن عام 1980، كأول طفل في عائلته، ودرس القانون في لندن وأصبح محامي، وأفاد: "بوصفي شاب من بلاكبيرن، كان من المتوقع أن أدرس القانون، ولكن سرعان ما اكتشفت أن هذا ليس ما أريد".

وسارع بالذهاب في رحلة إلى إسبانيا لتعلم اللغة والتفكير في خطوته المقبلة، وتزوج هناك امرأة إسبانية تدعى ايميليا ذات أصول الاسكتلندية وتدير شركة خدمات مطاعم في لندن، وبعد لقائهما بـ 12 أسبوعًا، اشتريا شقة في إحدى القرى في إسبانيا، وبعد ذلك اشتريا مزرعة قديمة وحولاها إلى فندق "كازلا لا سيستا" الذي صنف من أفضل 100 فندق في عام 2011.

وبعد أن أنجبا ابنتهما ليلى وابنهما إيريس، قررا العودة إلى بريطانيا في 2013 والاستقرار في شمال يوركشاير، وخلال وجوده في إسبانيا تعرف على صانع بلاط محلي ساعده في بناء فندقه الإسباني، وعندما أسس ثرونلي شركة "بيرت وماي" كشركة تعمل على الإنترنت من بريطانيا أصبح يبيع البلاط بمساعدة ذلك الصانع، وسرعان ما توسعت شركته.

وبسبب وجوده الكثير في لندن بسبب أعماله، وحاجته إلى منزل لإقامته أثناء تواجده في لندن، جاءته فكرة منزله العائم، وبمساعدة مستشار إبداعي ومهندس معماري تمكن من بناء منزله العائم ذي السطح المستوي والشرفة الكبيرة.

وأضاف ثرونلي: "كانت مشكلة الوزن واحدة من أكثر المشاكل تعقيدًا التي واجهتنا، فعند بناء المطبخ من الرخام، أصبح أحد جانبي البيت مائلًا أكثر من اللازم، فاضطررنا إلى تعديل الأرضية في الجزء الثاني لإعادة التوازن مرة أخرى".

وأدرك بعد بناء الشرفة الواسعة المحيطة بالقارب، أنها ربما تكون مصدر خطر على الأطفال، فسقوطهم منها في الماء مرجح، فقرر إضافة أسوار حولها، ويتكون المنزل بالإضافة إلى المطبخ الرخامي والشرفة الواسعة من حمام واسع، وغرفة بسرير مزدوج، بتصميم عصري أنيق يحتوي كل الكماليات مثل الستائر وإضاءة قوية توحي أن المنزل العائم أقرب لـ"الكازينو".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطور تصميم المنازل العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن تطور تصميم المنازل العائمة مع نظام عازل عن الخارج في لندن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab