اللوحات الفنية تضفي بهجة وتميزا على الديكور المنزلي الأنيق والفاخر
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

إذا تم تنسيقها بشكل مميز مع أثاث وديكورات الغرف

اللوحات الفنية تضفي بهجة وتميزا على الديكور المنزلي الأنيق والفاخر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اللوحات الفنية تضفي بهجة وتميزا على الديكور المنزلي الأنيق والفاخر

اللوحات الفنية لمسة فنية لديكور مميز
مراكش ـ ثورية ايشرم

تعتبر اللوحات الفنية من اللمسات الراقية التي تضفي على فضاءات المنزل أناقة وتميزا ملحوظا فضلا عن كونها تزيد من فخامة البيت وتعطيه البهجة والتألق المطلوب في مختلف الفضاءات لاسيما إذا تم تنسيقها بشكل مميز مع أثاث وديكورات الغرف والفضاءات المتنوعة في المنزل، والاختيار منها حسب نمط الديكور ونوعية الفضاء كذلك .

إن لمسة اللوحات الفنية تتطلب من الأفراد الاختيار الأمثل لجعلها مميزة وغير طاغية على المنزل أو غير مناسبة في الديكور فعند اختيار اللوحات الفنية يجب مراعاة معايير المقياس في اختيار حجمها بالتناسب مع مساحة الحائط وحجم قطع الأثاث في نفس الغرفة.

على سبيل المثال عند تعليق لوحة كبيرة على حائط خلف الأريكة في غرفة المعيشة يجب مراعاة ألا يزيد عرض هذه اللوحة عن عرض الأريكة حتى لا يحدث خللاً بصرياً في تصميم الديكور وكذلك عدم تعليق لوحة كبيرة على حائط مساحته صغيرة مما يؤثر بصرياً على علاقة الكتلة بالفراغ ويعكس شعوراً بالفوضى أو الازدحام،  كما أنه من المهم أيضاً الأخذ في الاعتبار الارتفاع المناسب لتعليق اللوحة حتى ننجح في اختيار نقطة ديكور محورية في الغرفة تجذب الأنظار إليها.

كما أن الموضوع الخاص باللوحة مهم جدا فإذا كان أثاث الغرفة يتميز بالكلاسيكية فلا بد من اعتماد لوحة كلاسيكية وذات موضوع كلاسيكي أما إذا كانت الغرفة بأثاث وديكور عصري فهنا يمكن الاعتماد على اللوحات الفنية التي تحتوي في طياتها على أفكار ومواضيع عصرية أو حتى ألوان ممزوجة فيما بينها لتحقيق التناسق في الفضاء وعدم الخروج على المعايير والمقاييس التي يحددها خبراء الديكور في هذا الصدد.

أما إذا كانت رغبة أفراد المنزل في تثبيت أكثر من لوحة واحدة على الجدار فهنا يجب إيجاد علاقة واضحة بين الصورة أو اللوحات التي يرغبون في تثبيتها على الجدار لتظهر جمعيها على الحائط  في شكل فني مثير للاهتمام، ويفضل أن تكون معلقة بشكل أفقي إذ  يلاحظ أن مجموعة اللوحات المرتبة بشكل أفقي تضفي انطباعا بصريا بأتساع المساحة بينما الترتيب بشكل رأسي يعكس انطباعا بارتفاع سقف الغرفة أما الترتيب بشكل تنازلي يثير العين للبحث عن التفاصيل، وإذا تم التنسيق بين القطع جميعها بشكل متناسق وبين الديكور والأثاث فهذا يمنح المنزل بجهة غاية في الأناقة والتألق ويجعل الفضاءات مميزة وراقية وتضفي نوعا من التميز والجمالية .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللوحات الفنية تضفي بهجة وتميزا على الديكور المنزلي الأنيق والفاخر اللوحات الفنية تضفي بهجة وتميزا على الديكور المنزلي الأنيق والفاخر



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab