ولي العهد يتابع اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين في المسجد الحرام
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

ولي العهد يتابع "اللجنة الفنية" لمشروع خادم الحرمين في المسجد الحرام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ولي العهد يتابع "اللجنة الفنية" لمشروع خادم الحرمين في المسجد الحرام

المسجد الحرام
مكة المكرمة – العرب اليوم


رفعت اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف توصية إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف بإزالة المطاف المؤقت "المعلق" في المسجد الحرام غرة جمادى الأولى المقبل وعلى أن يتم تفكيك أجزاء المطاف على مراحل وأن تستمر عملية الإزالة شهرا وتنتهي مع غرة جمادى الثانية لهذا العام.

وأوضحت مطلعة أن اللجنة خصصت الاجتماع المقبل لها في ربيع الثاني لإقرار الترتيبات الدقيقة كافة المتعلقة بخطوات وآليات إزالة مشروع المطاف المؤقت.

وناقشت اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف الأحد آلية الاستفادة القصوى من المراحل المنجزة بالمشروع لخدمة قاصدي بيت الله الحرام من المعتمرين خلال موسم العمرة، وذلك في اللقاء الـ22 الذي عقدته في قاعة الملك فيصل في المدينة الجامعية لجامعة أم القرى في العابدية برئاسة مدير الجامعة رئيس اللجنة المشرفة على المشروع الدكتور بكري عساس، وأكد أن هذا اللقاء يأتي انطلاقا من حرص واهتمام ولاة الأمر في بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز واستجابة لتوجيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بدراسة أعداد المعتمرين والحجاج لهذا العام 1437 وتوفير أقصى درجات الراحة التي تمكنهم من أداء شعائرهم في سهولة ويسر وطمأنينة، في ظل ما تحقق من إنجازات لهذا المشروع خدمة لقاصدي البيت الحرام، منوها بما تبذله حكومة المملكة وما تقدمه من مشروعات عظيمة للحرمين الشريفين.

وتطرق عساس إلى أن جامعة أم القرى تفخر باحتضانها للقاءات اللجنة الفنية التخصصية لمناقشة موضوعات توسعة المطاف، مطالبا الجميع بضرورة الاجتهاد في طرح الرؤى السليمة والمقترحات البناءة التي تحقق تطلعات ولاة الأمر في هذه البلاد وتعزز ثقة ولي العهد على قدرة المجتمعين في هذه اللجنة على تقديم المشورة المبنية على الخبرة المتراكمة والدراية الفاعلة لدى المشاركين في هذه اللقاءات.

بعدها ناقش المجتمعون الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، وفي مقدمتها الإجراءات الكفيلة بتوفير سبل الراحة والسلامة لرواد بيت الله العتيق من حجاج ومعتمرين، والآليات التي تمكنهم من الاستفادة من التوسعات المنجزة لمشروع المطاف، والتي تعد الأكبر على مر تاريخ التوسعات التي شهدها الحرم المكي الشريف.

وفي ختام اللقاء قدم مدير جامعة أم القرى نسخا من كتاب "مكة من السماء .. الماضي والحاضر" للمشاركين في الاجتماع.
 
سيناريو الإزالة
• بدء التفكيك غرة جمادى الأولى المقبل
• تفكيك أجزاء المطاف على مراحل
• تستمر عملية الإزالة شهرا
• تنتهي الإزالة غرة جمادى الثانية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي العهد يتابع اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين في المسجد الحرام ولي العهد يتابع اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين في المسجد الحرام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab