قياس يحصل على شهادة الآيزو لتحقيقه المعايير الدولية في الجودة
آخر تحديث GMT09:01:00
 العرب اليوم -

قياس يحصل على شهادة الآيزو لتحقيقه المعايير الدولية في الجودة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قياس يحصل على شهادة الآيزو لتحقيقه المعايير الدولية في الجودة

المركز الوطني للقياس والتقويم
الرياض - واس

حصل المركز الوطني للقياس والتقويم على شهادة اعتماد الآيزو2008/9001، من شركة بيروفيريتاس الفرنسية العالمية, وذلك في إطار سعيه لتطوير منتجاته وتجويد أعماله .
وأكد الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري رئيس مركز "قياس" في تصريح له الاثنين ، أن تبنى الجودة كان هدفًا استراتيجيًا لتطوير أداء المركز والارتقاء بمستوى خدماته من أجل تقديم خدمات ترتقي لتطلعات المستفيدين في الوقت الجاري والمستقبل، والتأكيد على الجودة كمعيار, إضافة إلى إتاحة الفرصة للمستفيدين لتقييم الخدمات المقدمة، بدءً من التسجيل للاختبارات وحتى إظهار النتائج.

من جانبه أوضح مدير إدارة التخطيط والجودة في قياس خالد بن عبدالعزيز المبارك أن رحلة الجودة في المركز بدأت بممارسة فعلية بصفة رسمية بتأسيس إدارة مستقلة للتخطيط والجودة ، حيث بدأت الإدارة نشاطها بتأسيس نظام الجودة باستخدام منهجية الجودة الشاملة وتطوير الأدلة التنظيمية والإجرائية لأنشطة الجودة ، ممثلة في تخطيط وتوثيق وقياس وتحليل الجودة وتأهيل القوى العاملة للمشاركة في الارتقاء بأعمال الجودة واستيفاء متطلباتها .

وأشار إلى أن تأهيل القوى العاملة سيكون من خلال إقامة مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة في الجودة لمنسوبي المركز والقيام بأنشطة التحسين المستمر بالتوازي مع نشر ثقافة الجودة لضمان الجودة في المركز ، حيث تم تنفيذ عدد من المشاريع الإستراتيجية لتأهيل المركز وتحقيقه المعايير الدولية والسعي للوصول بالمركز للجودة الشاملة ومنها مشروع التوثيق والأدلة الإجرائية، وتطوير استبانه لرضا المستفيدين ورضا العاملين والتقييم الذاتي، وتطوير الخطة الإستراتيجية للمركز, وتنفيذها باستخدام بطاقة الأداء المتوازن والمؤشرات الإستراتيجية والتشغيلية ، حتى الوصول إلى مرحلة الحصول على الاعتماد التي حرصت الإدارة العليا في المركز على أن يكون من جهة محايدة ذات سمعة قوية في السوق تظهر كفاءة نظام الجودة ومستوى تطبيقه .

وبين المبارك أن الاختيار وقع على شركة "بيروفيريتاس" الفرنسية العالمية المعروفة بالتزامها بالمراجعة الدقيقة لنظام الجودة ومستوى تطبيق الجهة الطالبة لمعايير المواصفة قبل منحها الشهادة بالإضافة إلى خبراتها السابقة مع كبرى الشركات والمؤسسات المرموقة في أكثر من مئة دولة حول العالم, حيث قام فريق من الشركة بالعمل بمراجعة شاملة ودقيقة لجميع الإجراءات المتبعة ومعاينة كافة عمليات مركز "قياس" الرئيسية وسجلاتها في نظام الجودة والتأكد من ممارسة إدارات المركز وتطبيقها والتزامها بمعايير المواصفة، وأقر المراجعين المعتمدين دوليًا بأن النظام الإداري بمركز "قياس" متطابق مع المواصفات القياسية لنظام الآيزو 2008/9001 ، التي تركز على الجوانب الإدارية ، ويشمل التركيز على المستفيد من خلال تقديم أفضل الخدمات من المنتجات وتحقيق رضا العملاء .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قياس يحصل على شهادة الآيزو لتحقيقه المعايير الدولية في الجودة قياس يحصل على شهادة الآيزو لتحقيقه المعايير الدولية في الجودة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab