سوء نظافة داخل مستشفى الصحة النفسية في جدة
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

سوء نظافة داخل مستشفى الصحة النفسية في جدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سوء نظافة داخل مستشفى الصحة النفسية في جدة

مستشفى الصحة النفسية
جدة ـ العرب اليوم

تعرضت إحدى مريضات مستشفى الصحة النفسية بجدة لإتلاف شعر رأسها بعد وضع مادة غير معلومة عليه-بحسب إفادة ذويها-، ما أدى إلى تحويل الفريق الطبي والتمريضي المشرف على الحالة للتحقيق

وتقول أخت المريضة دخلت أختي المستشفى قبل (3) أشهر ولم تتحسن حالتها وكل يوم عن الآخر تنتكس وتسوء حالتها أكثر، مما جعل حتى الاستشارية المسؤولة عن حالتها تستغرب عدم تحسن أختها مع العلم انهم عملوا لها جلسات كهربائية والمفروض أنها تتحسن بنسبة 50 % لكن لم تتحسن.

وأشارت أخت المريضة إلى انتشار القمل بين المريضات في الأقسام، مضيفة: انتقل لشعر أختي مع العلم أن شعرها طويل ناعم ونظيف من القمل، ولكن انتقل لها القمل للأسف، حينها قامت الممرضات بوضع مادة غريبة على شعر أختي بقولهم تقتل القمل لكن أصبح شعر أختي صلباً جداً ملفوفاً بطريقة غريبة ومعقدة لم نستطع أنا وعائلتي فك شعرها لا بالماء ولا بالزيت، مما جعلنا نقلق كثيراً، مما خلق لها وسوسة جديدة بأنها مسحورة في شعرها. وبدأت تتخوف من لمسها.
 
وتابعت: قامت المستشفى بالاتصال بوالدي لكي يأخذوا الموافقة بحلق شعر أختي، ولكن لم نسمح لهم في بداية الأمر، مطالبين أن يقوموا بمعالجتها بعد تسببهم في إتلافه، ولكن لم تفد كافة المحاولات من قبلهم مما جعلنا نوافق على قص شعرها الجميل بعد فشلهم في علاجها.

ولفتت أخت المريضة إلى أنها قدمت شكوى إلى مدير المستشفى بكل التفاصيل، وإخباره بمدى سوء الاهتمام بنظافة المريضات داخل الأقسام، ووضع أختي مع حالة أخرى عدوانية بنفس الغرفة. وهذا أكبر خطأ وهو جعل مريضتين متهيجتين بنفس الغرفة وذلك لأنهن سوف تقومان بأذية بعضهما.

ومن جانبة قال مدير مستشفى النفسية بجدة الدكتور نواف الحارثي: بناء على الشكوى المقدمة تم إحالة الفريق الطبي والتمريضي المشرف على الحالة للتحقيق، وفي حالة ثبوت قصور مهني سيتم رفع المعاملة للشؤون الصحية لاتخاذ الإجراء المناسب حسب نظام مزاولة المهن الصحية، علماً بأن المريضة تعاني من اضطراب ثنائي القطب "هوس مع أعراض ذهانية" وكانت استجابتها الدوائية للحالة محدودة وجار علاجها من خلال الجلسات الكهربائية، علماً بأنه لا توجد شكاوى أخرى حسب ما ذكر، وتم توجيه الإدارة الطبية والتمريضية لمتابعة الحالة والإشراف على القسم بشكل كامل.

وأشار الحارثي إلى أنه حسب ما ذكر الفريق المعالج فإن ما تم وضعه هو دواء مضاد للقمل معتمد، ولم يتسبب بإتلاف الشعر، ونظراً لأن المريضة لديها ضلالات عن أمور صعب ذكرها، رفضت التعامل معه علماً بأنه بحسب شكوى أخت المريضة تم إحالتها للتحقق مما ذكر، وعليه يتم اتخاذ الإجراء، مؤكداً أن ما تم استخدامه لشعرها هي مواد طبية معتمدة من وزارة الصحة لمعالجة القمل.

وبين أنه تم إبلاغ أهل المريضة أنه نظراً لسوء النظافة فالعلاج الأمثل تقصير شعرها إلا أنهم رفضوا، ولكن اليوم اقتنعوا على أن يقوموا هم بذلك وتم لهم ما طلبوا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوء نظافة داخل مستشفى الصحة النفسية في جدة سوء نظافة داخل مستشفى الصحة النفسية في جدة



GMT 01:09 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"كشف نفسي" لقاتل والديه ولا "قصاص" حال ثبوت مرضه

GMT 00:36 2016 الإثنين ,04 تموز / يوليو

مواطن ينهي حياته شنقًا داخل منزل في القرى

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab