النائب الكربولي يشكك بمصداقية التحالف الدولي في القضاء على داعش
آخر تحديث GMT15:04:20
 العرب اليوم -

النائب الكربولي يشكك بمصداقية التحالف الدولي في القضاء على داعش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النائب الكربولي يشكك بمصداقية التحالف الدولي في القضاء على داعش

قصف طيران التحالف الدولي لقطعات الجيش
بغداد -العرب اليوم

شكك عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية محمد الكربولي في مصداقية التحالف الدولي بالقضاء على عصابات داعش الإرهابية . وقال النائب الكربولي في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ، ان "تكرار قصف طيران التحالف الدولي لقطعات الجيش تارة ومقاتلي الحشد الشعبي تارة أخرى يضع علامات إستفهام كبيرة ويشكك في مصداقيته بالقضاء على داعش الارهابي المحاصر في مدينة الفلوجة".

وأكد الكربولي ، على "ضرورة تكثيف التنسيق بين غرفة عمليات القيادة المشتركة للجيش العراقي وقيادة التحالف الدولي لتحديد الاهداف بدقة ومناطق انتشار القطعات العسكرية ومقاتلي الحشد العشائري للحيلولة دون وقوع أخطاء
غير مبررة كما حصل مساء أمس الجمعة".

وشدد ، على "الحكومة العراقية ممثلة بالقائد العام للقوات المسلحة إرغام التحالف الدولي على التحقيق في مبررات هذا القصف وبمشاركة الجانب العراقي لمعرفة القصور ومن يتحمل مسؤولية الارواح التي زهقت وتعويض ذويهم وتقرير جدية التحالف الدولي في القضاء على داعش الارهابي".

وشدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في مكالمة هاتفية تلقاها من وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر ، على ضرورة التحقيق في قصف طيران التحالف الدولي لجنود عسكريين عراقيين جنوب الفلوجة واسفر عن سقوط ضحايا منهم.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان وزير الدفاع الامريكي كارتر قدم تعازيه لفقدان المقاتلين العراقيين بالخطأ مؤكدا أسفه لحدوثها بالرغم من أخذهم اعلى درجات التحوط لتجنب مثل هذه الحوادث والتزامهم العالي بأعلى درجات الحذر مشيرا الى فتح تحقيق بالحادث بمشاركة الجانب العراقي".

من جانبه دعا العبادي وزير الدفاع الامريكي بحسب البيان إلى "توخي أقصى وسائل الدقة لتجنب مثل هذه الحادثة المؤلمة التي فقدنا فيها مقاتلين أعزاء ابطال وأصدرنا بيانا يوضح ما جرى ونعمل معاً للتحقيق في هذا الخطأ ويجب عدم تكراره".

وكانت العمليات المشتركة اعلنت امس، استشهاد واصابة 10 عسكريين عراقيين في ضربة جوية للتحالف الدولي جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.

وبينت ان طيران التحالف "وجه ضربتين للعدو اوقعت خسائر كبيرة في صفوف العدو مما دفع قواتنا للتقدم السريع واشتباكها مع العدو بمسافات قريبة تعد بالأمتار وحصل تداخل بين قواتنا وعصابات داعش،" مضيفة انه "واثناء توجيه ضربة جوية ثالثة من قبل طيران التحالف التي حصلت من دون تحديث لمسافات التقدم ولعدم امكانية التمييز من الجو وقعت اصابات في قواتنا ايضا".
وأقر الجيش الاميركي، بأن التحالف، نفذ غارة جوية أسفرت عن مقتل عسكريين عراقيين.

فيما أعلنت السفارة الامريكية لدى العراق ان التحالف سوف يجري تحقيقاً شاملاً لتحديد الوقائع، وسيشارك العراقيون رسمياً في التحقيق" مشيرة الى ان "قوات التحالف قامت، بناء على طلبات ومعلومات من قوات الأمن العراقية، بتنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم داعش قرب الفلوجة في العراق".

وأكدت انه "وعلى الرغم من التنسيق مع قوات الأمن العراقية على الأرض، فان التقارير الاولية تشير الى احتمال وقوع خسائر في الأرواح بين الجنود العراقيين".

فيما طالبت لجنة الأمن والدفاع النيابية، امس الجمعة، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتحقيق الفوري بالحادثة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النائب الكربولي يشكك بمصداقية التحالف الدولي في القضاء على داعش النائب الكربولي يشكك بمصداقية التحالف الدولي في القضاء على داعش



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab