شرطة أبوظبي تطلق لا للتسول للحد من الآفة في رمضان
آخر تحديث GMT18:48:23
 العرب اليوم -

شرطة أبوظبي تطلق "لا للتسول" للحد من الآفة في رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شرطة أبوظبي تطلق "لا للتسول" للحد من الآفة في رمضان

القيادة العامة لشرطة أبوظبي
أبوظبي- سعيد المهيري

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، السبت، مبادرة  إعلامية ومجتمعية، تحت شعار "لا التسول"، بالتعاون مع إدارة  الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في إطار حملة "سلامتك"؛ للتوعية بمخاطر التعامل مع المتسولين الذين ينتشرون قبيل وخلال رمضان المبارك وفترة الأعياد.

 وأكد مدير عام العمليات الشرطية اللواء عمير بن محمد المهيري، أنّ الجهات الشرطية المعنية، بقياداتها وإداراتها المعنية كافة، تبذل جهودا كبيرة لمكافحة آفة التسول، والتصدي لها عبر تنفيذ  الحملات التفتيشية والحملات التوعوية للقضاء عليها التي تمثل سلوكا غير حضاري و تعطي انطباعا سيئا عن المجتمع، وتشكّل خطرا على أفراده نتيجة لارتكاب بعض المتسولين السرقات تحت غطاء التسول، حاثا أفراد المجتمع إلى صرف أموالهم في وجهاتها الصحيحة في دعم قوافل الخير والإحسان التي تنطلق تحت إشراف الجهات المعنية خلال الشهر الفضيل.

وأوضح المهيري، أنّه سيتم تنظيم حملات تفتيش ميدانية من إدارات الشرطة المعنية لتوقيف المتسولين واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم، محذرا من مخاطر التعامل مع المتسولين والتعاطف معهم، لا سيما أنّ التسول يعدّ في كثير من الأحيان مقدمة لارتكاب جرائم أخرى كالسرقات، خصوصا إن كانوا من أفراد العائلة، لافتًا إلى انحسار هذه الآفة سنويا إلى مستويات منخفضة نتيجة لحملات التوعية المستمرة، فضلًا عن تعاون الجمهور ووسائل الإعلام في محاربتها.

ووجه الجمهور إلى الإبلاغ عن أي تصرفات أو سلوك للمتسولين، من خلال الاتصال على هاتف طوارئ الشرطة 999، أو عبر خدمة "أمان" بالاتصال على الرقم 8002626 أو إرسال رسالة نصية للرقم 2828 للتعامل على الفور مع المُبلّغ عنهم، وتحويلهم إلى جهات الاختصاص.

وبيّنت إدارة الإعلام الأمني، أنّه سيتم خلال فعاليات المبادرة نشر إعلانات تحذيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التابعة لشرطة أبوظبي وشاشات التوعية في عدد من المراكز التجارية داخل إمارة أبوظبي، وتوعية الجمهور بمخاطر الآفة؛ خلال خطبة الجمعة، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وحثهم على التعاون مع الشرطة في الإبلاغ عن المتسولين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي تطلق لا للتسول للحد من الآفة في رمضان شرطة أبوظبي تطلق لا للتسول للحد من الآفة في رمضان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab