غوارديولا يؤكد أنه لا يسعى للانتقام من خسارته على يد البارسا
آخر تحديث GMT23:59:58
 العرب اليوم -

غوارديولا يؤكد أنه لا "يسعى للانتقام" من خسارته على يد "البارسا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غوارديولا يؤكد أنه لا "يسعى للانتقام" من خسارته على يد "البارسا"

بيب جوارديولا
لندن – العرب اليوم

أوضح الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشيستر سيتي الانجليزي، اليوم الاثنين انه لا "يسعى للانتقام" غدا من خسارته الكبيرة على يد برشلونة، فريقه القديم، بنتيجة (4-0) في مسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، مؤكدا أن "المهم أنه يجب علينا لعب المباراة كما لو أنها النهائي".

وقال جوارديولا: "نعرفهم ويعرفونا، ولكن لا يمكن التنبؤ في كرة القدم. هي مباراة مهمة ويجب أن نخوضها كما لو كانت مباراة نهائية".

وأوضح "أمامنا الكثير لنتعلمه، فقد خسرنا 4-0"، مؤكدا "تعلمت في الكامب نو أنه بإمكاننا المنافسة بشكل جيد جدا في بعض الدقائق، ورأيت خطورتهم في الهجوم، وخصوصا عندما لا تكون الكرة بحوزتهم. وعلى الرغم من النتيجة التي استقبلناها أعتقد أننا نافسنا بشكل جيد جدا".

وتابع في المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمدينة الرياضية للسيتيزينز "أريد أن نلعب غدا بمستوى جيد. يجب علينا أن نركز وأن نقدم أفضل مما قدمنا في برشلونة. أعتقد أننا تعلمنا من الماضي، سابقا مع مانويل(بيلليجريني المدرب السابق والآن معي".

وسيستقبل السيتي غدا الثلاثاء فريق برشلونة على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر الانجليزية في رابع جولات المجموعة الثالثة لدوري الأبطال.

جدير بالذكر أن فريق برشلونة الإسباني لم يذق طعم الهزيمة طوال خمس مباريات متتالية، بينما وضع مان سيتي حدا يوم الأحد الماضي لسلسلة من ست مباريات متتالية دون فوز (في الدوري الانجليزي والتشامبيونز) بعدما تغلب على ويست برومويتش في البريميير ليج.

وأكد جوارديولا أن "الفوز بالمباراة الأخيرة ساعدنا كثيرا.. ومع ذلك فإن التشامبيونز مختلف تماما، يجب علينا الفوز في المباريات المتبقية وهو ما سنحاول فعله، فلم يبق لنا خيار آخر".

وتابع "لم أفكر أبدا أننا قد لا نفوز في أي مباراة لكرة القدم. تعرف أنه يمكن فعل بعض الأمور بشكل أفضل، وندرك الصعوبات.. ولذلك يجب علينا أن نقدم مباراة أقرب للكمال كي نفوز. وإذا لم نفز، فسنهنئهم ونفكر في مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ".

وأوضح جوارديولا، الذي يخوض موسمه الأول في البريمييرليج قادما من بايرن ميونخ الألماني، أن لديه "فكرة" عن كيفية خوض فريقه لمباراة الغد أمام البلوجرانا، بينما قلل من أهمية الغيابات التي تضرب فريق المدرب لويس انريكي.

وقال "لدي فكرة كيف سنلعب، أحيانا تفلح وأخرى لا، ولكن الفكرة موجودة. لدينا لاعب وسط مرن (فرناندو) وشاب في الـ19 (بابلو مافيو) في مركز الظهير الأيمن (بسبب الإصابة)، ولكن نعاني جميعا من الغيابات، وغياباتهم مهمة جدا".

كما مدح المدرب الإسباني لاعبيه الأرجنتينيين، المهاجم سيرجيو أجويرو والحارس ويلي كاباييرو، اللذين سيبدآن مباراة الغد قائلا: "لقد ساعدني كاباييرو كثيرا منذ البداية، وهو مهم جدا لنا، وانا أقدره كثيرا كشخص وكحارس مرمى. وإذا تألق غدا سنكون سعداء، وإذا أخطأ سنكون هناك لنساعده".

ثم أضاف عن "كون" أجويرو، هداف الفريق الانجليزي هذا الموسم حتى الآن، أنه يريده "سليما، ويستطيع الوصول لقمة مستواه ويظهر إمكانياته".

كما أعرب جوارديولا عن رضاه باللحظات الجيدة التي تعيشها الكرة في نادي السيتي، ولكنه قال ان "هذا لا يزال بعيدا" عما يريده هو في النادي الانجليزي "الأهم هو أن يستمر نادي مانشستر سيتي في العمل الجيد مع قاعدة كرة القدم، هناك العديد من اللاعبين الذين سيكونون مفيدين جدا للنادي في المستقبل، ولكن تحقيق ذلك يتطلب الوقت. فقد استغرقنا في برشلونة 25 عاما نلعب بنفس الطريقة ولذلك علينا التحلي بالصبر، كنا نريد البدء في ذلك منذ بعض الوقت".

وأضح أنه "من المستحيل أن نقترب مما نريد في فترة 3 أشهر (التي قضاها في السيتي)، أنا أريد ذلك بالطبع، ولكن لا. هذا مستحيل، هنا أو في أي مكان آخر".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوارديولا يؤكد أنه لا يسعى للانتقام من خسارته على يد البارسا غوارديولا يؤكد أنه لا يسعى للانتقام من خسارته على يد البارسا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab