هنيدي يرفض تقديم الفوازير ويكتفي بمسلسلات الرسوم المتحركة
آخر تحديث GMT07:26:25
 العرب اليوم -

هنيدي يرفض تقديم الفوازير ويكتفي بمسلسلات الرسوم المتحركة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هنيدي يرفض تقديم الفوازير ويكتفي بمسلسلات الرسوم المتحركة

محمد هنيدي
القاهرة - نسرين علاء الدين

كشف الفنان محمد هنيدي، أسباب غيابه عن الدراما الرمضانية هذا العام ورفضه تقديم فوازير "مسلسليكو" مجددًا، مشيرًا إلى أنَّه يعوض هذا الغياب بصوته من خلال مسلسلين رسوم متحركة للأطفال، فضلًا عن المسلسل الإذاعي "يخلق من الشبح أربعين".

وأوضح هنيدي في مقابلة مع"العرب اليوم" أنَّه رفض تقديم أجزاء جديدة من "مسلسليكو"؛ لأن الجمهور قد نال على جرعة كافية من الفوازير، مشيرًا إلى أنَّ "جزءًا واحدًا كان كفيلًا بتوضيح فكرة الفوازير، واكتفيت بنجاحه وشعرت أن تكراره إفلاس".

وأضاف: "أعتبر نفسي غائبًا حاضرًا عن الشاشة الصغيرة هذا العام، لأنني سأتواجد بمسلسلين كارتون هما “سوبر هنيدي 4″ و”حارة المجانين”،  ولم أقدم عملا دراميا لأنني كنت مشغولا بفيلم “يوم مالوش لزمة” وكان من الصعب التركيز في عمل فني آخر، بخاصة أن تصوير مسلسل تليفزيوني يحتاج إلى مجهود كبير".

وبيَّن أنَّ اهتمامه للعام الثالث على التوالي بتقديم مسلسلات الرسوم المتحركة؛ لأنها تحمل رسالة مهمة للأطفال، ويمكن أن تلعب دورا مهما في توجيه سلوكهم نحو القيم والمعاني الجميلة، مشيرًا إلى أنَّ الأطفال "يعشقون مسلسلات الكرتون ومن المهم أن يكون لدينا كرتون عربي يعبر عن ثقافتنا ويقدم للصغار رسالة تربوية بشكل غير مباشر".

واعترف هنيدي بأنَّ "أولادي كان لهم دور كبير في تقديمي هذه النوعية من المسلسلات، فهم يتابعون مسلسلات الكرتون، واكتشفت بمرور الوقت أنه من الممكن تقديم رسائل تربوية غير مباشرة للأطفال عبرها، لذلك تحمست جدًا لخوض هذه التجربة، فالتليفزيون يلعب دورا في التسلية من الممكن أن يساهم في تشكيل وعي الأطفال بشكل سليم".

وتابع حول تجربته في الإذاعة: "أقدم عبر شبكة إذاعة “راديو 90 90″ مسلسل إذاعي بعنوان “يخلق من الشبح أربعين” تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج تامر حسني غنيم، ويشارك في البطولة آيتن عامر وطارق عبد العزيز، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، وأنا سعيد بهذه التجربة لأنني أعشق المسلسلات الإذاعية منذ الصغر، فهي تمنح المستمع القدرة على إطلاق خياله، عكس السينما والمسرح والتليفزيون".

واستدرك: "يخطئ من يظن أن المسلسلات الإذاعية لا تحظى بنسبة استماع كبيرة، لأن هناك شريحة كبيرة جدا من المجتمع المصري تتابع الراديو في السيارات، وربات البيوت أيضًا يستمعن للراديو بشكل كبير وهن يؤدين أعمالهن المنزلية، وأنا من جيل اعتاد أن يستمع إلى الإذاعة في شهر رمضان أثناء تناول وجبة الإفطار وأعتقد أن هناك ملايين مثلي، ولو لم تكن المسلسلات الإذاعية تحظى بالانتشار لما نجحت في جذب العديد من النجوم هذا العام مثل يحيى الفخراني وأحمد عز".

واختتم حديثه بالكشف عن جديد أعماله، قائلًا: "لدي مشروع فيلم سينمائي جديد سأبدأ التحضير له بعد شهر رمضان، ولن أستطيع الكشف عن تفاصيله حاليا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنيدي يرفض تقديم الفوازير ويكتفي بمسلسلات الرسوم المتحركة هنيدي يرفض تقديم الفوازير ويكتفي بمسلسلات الرسوم المتحركة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab