مراصد عالمية تتوقع هطول أمطار غزيرة على بعض مناطق السعودية
آخر تحديث GMT05:10:23
 العرب اليوم -

مراصد عالمية تتوقع هطول أمطار غزيرة على بعض مناطق السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مراصد عالمية تتوقع هطول أمطار غزيرة على بعض مناطق السعودية

حالة الطقس
الرياض ـ العرب اليوم

تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية إلى ثبات معظم مواقع الطقس العالمية في تأثير الحالة الجوية بشكل قوي على معظم مناطق السعودية، حيث ينتظر أن يبدأ تأثيرها بشكل فعلي هذا اليوم على أجزاء من منطقة تبوك والجوف والمدينة المنورة ومكة المكرمة والباحة وعسير وجازان، وعلى أجزاء من منطقة حائل والقصيم ومنطقة الحدود الشمالية وقد تمتد إلى غرب منطقة الرياض.

ويتوقع أن تتركز غزارة الأمطار هذا اليوم على غرب وشمال غربي منطقة المدينة المنورة وعلى طول المرتفعات، ترافق هذه التقلبات رياح جنوبية غربية نشطة جداً قد تصل سرعتها إلى 72 كيلو مترا في الساعة خاصةً في الأجزاء الواقعة بين مناطق تبوك والمدينة المنورة وحائل ثم تشمل مدينة حائل، لذا على سكان تلك المناطق توخي الحذر بسبب نشاط الرياح القوي وقد تمتد إلى شمالي منطقة القصيم وغربي منطقة الحدود الشمالية وجنوب الجوف، في حين تكون بين جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة في باقي المناطق وشمالية غربية على الأطراف الشمالية من البلاد وجنوبية خفيفة فوق مياه البحر الأحمر والخليج العربي.

وتستمر نسب الرطوبة منخفضة في المناطق الداخلية وبين الخفيفة إلى المتوسطة في المناطق الشمالية وعالية نسبيا على طول سواحل البحر الأحمر وفي المرتفعات وتكون أشد خلال ساعات الليل والصباح الباكر، كما تكون مرتفعة بشكل ملحوظ في المدينة المنورة وحائل وغربي منطقة القصيم.

كما تستمر درجات الحرارة مرتفعة هذا اليوم في معظم مناطق المملكة حيث تلامس 37 درجة مئوية في وسط البلاد وجنوب المنطقة الشرقية وبين 27 - 30 درجة في المناطق الشمالية والشمالية الغربية، وحار نسبيا في سهول مكة المكرمة ومعتدل فوق الجبال في معظم المناطق الجبلية. وينتظر أن تكون غزارة الأمطار أشد قوة غدا في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة وغربي منطقة القصيم وأقصى جنوب منطقة حائل مع فرص قوية لتساقط البرد وجريان الأودية الكبيرة في تلك المناطق، لذا ينصح بتوخي الحذر خاصةً في مكة المكرمة والمدينة المنورة وما بين منطقتي القصيم والمدينة المنورة ثم تزحف سريعاً نحو منطقة الباحة وعسير ومنطقة جازان لتزيد من فرص هطول الأمطار الغزيرة على أنحاء واسعة من تلك المناطق، لذا ينصح بتوخي الحذر، ثم يصل أثر هذه الحالة بشكل أقل قوة إلى منطقة الرياض وجنوب المنطقة الشرقية مساء غد، كما يرافق هذه السحب رياح هابطة قد تساعد على اندفاع الهواء بشكل سريع خاصةً في منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراصد عالمية تتوقع هطول أمطار غزيرة على بعض مناطق السعودية مراصد عالمية تتوقع هطول أمطار غزيرة على بعض مناطق السعودية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab