تعاون مصري مع الصين والهند وسويسرا في مجال التغيرات المناخية
آخر تحديث GMT07:06:51
 العرب اليوم -

تعاون مصري مع الصين والهند وسويسرا في مجال التغيرات المناخية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعاون مصري مع الصين والهند وسويسرا في مجال التغيرات المناخية

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن هناك تعاونا ولقاءات تتم مع عدد من الدول الكبرى فيما يتعلق بقضية التغيرات المناخية والاستعدادات الجارية لمؤتمر باريس فى نوفمبر القادم..مشيرا إلى أنه التقى الوزير المعني بالتغيرات المناخية الصيني، في جلسة ثنائية أثبتت أن البلدين متفقتان في أغلب القضايا البيئية.

وقال فهمي - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الجانبين المصري والصيني متفقان في عدد كبير من النقاط المتعلقة بقضية التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن الصين تسعى لتقديم دعم إلى أنشطة التكيف والتخفيف للبلدان النامية وللقارة الأفريقية المتأثرة سلبيًا بالتغيرات المناخية .

وأضاف أن الصين أنشأت صندوقا يدعى "تعاون الجنوب الجنوب" لتقديم الدعم للبلدان المتأثرة سلبيًا من التغيرات المناخية، موضحا أن الوزارة قامت بعقد اجتماعات ثنائية أيضاً مع الوزير الهندي المختص بالتغيرات المناخية.
ولفت فهمي، بصفته رئيس أمانة وزراء البيئة الأفارقة "الأمسن"، إلى أن التعاون مع الجانب الروسي مطلوب من أجل توفير التكنولوجيا الخاصة بإجراءات التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية.

وأوضح وزير البيئة أنه سيتم عمل اجتماع مع شركاء التنمية الداعمين للدول الأفريقية مثل البنك الدولي، أمريكا، ألمانيا وفرنسا، مؤكدًا أنه سيظل يدافع عن أفريقيا، لتحقيق العدالة معها من حيث تحمل كل دولة لمقدار الانبعاثات التي تصدرها، مشيرا إلى أن غازات الكربون والاحتباس الحرارى المتسبب الرئيسى فيها هي الدول الصناعية والدول التي تسمى دول باذخة النمو.

كما التقى الدكتور خالد فهمى يوم الأربعاء الماضى ماركوس لايتنر السفيرالسويسرى بالقاهرة، والوفد المرافق له لمناقشة عدد من القضايا البيئية على رأسها قضايا التغيرات المناخية.. مشيرًا إلى أنه "تم إنشاء المجلس الوطنى للتغيرات المناخية برئاسة وزير البيئة وبعضوية الرئيس التنفيذى للجهاز وممثلى عدد من الوزارات والخبراء والذى يختص بوضع الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية والالتزامات الطوعية لمصر فى إطار الاتفاقية".

وسلم السفير السويسرى رسالة لفهمى من نظيره السويسرى بشأن إعلان ترشح أحد الخبراء السويسريين لرئاسة الاتفاقية الإطارية للتغيرات المناخية حيث من المقرر زيارة الخبير السويسرى لمصر لطرح رؤيته وبرنامجه خلال فترة رئاسته للاتفاقية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون مصري مع الصين والهند وسويسرا في مجال التغيرات المناخية تعاون مصري مع الصين والهند وسويسرا في مجال التغيرات المناخية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab