تحالف سعودي  كوري لإنشاء 100 ألف وحدة سكنية بـ 20 بليون دولار
آخر تحديث GMT21:41:47
 العرب اليوم -

تحالف سعودي - كوري لإنشاء 100 ألف وحدة سكنية بـ 20 بليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحالف سعودي - كوري لإنشاء 100 ألف وحدة سكنية بـ 20 بليون دولار

وزارة الإسكان
الرياض – العرب اليوم

وقّعت وزارة الإسكان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الإسكان مع وزارة الأرض والنقل والبنية التحتية في كوريا الجنوبية، تستهدف تخطيط وتطوير ضاحية سكنية متكاملة تقع على بعد 14 كيلو متراً جنوب مطار الملك خالد في الرياض، وعلى مساحة 38 مليون متر مربع، تشمل 100 ألف وحدة سكنية، بينها فلل وشقق مع تكامل البنية التحتية، فيما تصل الكلفة الإجمالية للتحالف السعودي - الكوري إلى 20 بليون دولار.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن المذكرة التي وقّعها وزير الإسكان ماجد الحقيل في سيول أمس، تهدف إلى تفعيل التعاون المشترك في مجال الإسكان وإيجاد قنوات لتبادل الخبرات الإدارية والفنية وتهيئة السبل المناسبة لمشاركة الجهات والشركات في تنفيذ مشاريع إسكانية وبنية تحتية، وتطوير قطاع الإسكان في المملكة وتنميته بالاستفادة من تجارب وخبرات شركات الإسكان الكورية الجنوبية.

ونصّت المذكرة على تشجيع الشركات في البلدين للمشاركة في تنفيذ مشاريع إسكانية لجميع فئات المجتمع وتشجيع المبادرات المشتركة في التصميم والبناء في مجال الإسكان، والتعاون في مجال المختبرات الهندسية الخاصة بالبناء والتمويل الإسكاني الذي يتيح للمواطنين بيئة إسكانية تنافسية، كما تتضمن تنظيم ورش عمل مشتركة تناقش القضايا المتعلقة بمجالات التعاون، مع تعزيز الزيارات بين المختصين في البلدين، والمشاركة في الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات المتعلقة بمجالات التعاون الإسكاني.

من جهتهما، كشفت شركة «دايو» وشركة «هانوا» اللتين تم التوقيع معهما ضمن التحالف، أن مشروع الإنشاءات الذي تقوده السعودية تراوح كلفته من 18 حتى الـ20 بليون دولار، ويعد أكبر مشروع خارجي على الإطلاق تشارك فيه شركات بناء من كوريا الجنوبية.

ويتكون التحالف من ثلاث شركات، منها شركتان من كوريا الجنوبية، وشركة ثالثة سعودية.

وتعد شركة «دايو» من الشركات العالمية التي تميّزت في قطاع الإسكان على مدى 4 عقود، وتوجد في 30 دولة عملت فيها على بناء الضواحي والمدن الصغيرة، وقدمت حلولاً إسكانية عملية، وحصلت على المركز الأول مدة سبعة أعوام في تطوير المساكن.

أما شركة «هانوا»، فهي واحدة من الشركات العالمية المتخصصة في الإسكان سواء العمودي أم الأفقي، وتأسست منذ 60 عاماً، ولها أكثر من 100 فرع في دول العالم، وتتميز بسرعة تصنيع القوالب الخرسانية وسرعة إنشاء الوحدات السكنية، أما شركة «عبر المملكة سبك» الشريك السعودي في التحالف، فتأسست منذ 25 عاماً، ومصنفة على الدرجة الأولى في أربعة مجالات، وهي متخصصة في تنفيذ البنية التحتية وإنشاء الطرق والجسور والمستشفيات والفنادق والمجمعات السكنية والتجارية، ويعمل فيها أكثر من 10 آلاف موظف.

وتأتي هذه المذكرة بناء على الموافقة التي صدرت من مجلس الوزارة بموجب الأمر السامي رقم 24121، التي تستهدف وضع الحلول العاجلة لملف الإسكان بالاستفادة من التجارب الدولية، وضخّ الوحدات السكنية التي تلبّي حاجة المواطنين بجودة عالية وخيارات متنوعة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف سعودي  كوري لإنشاء 100 ألف وحدة سكنية بـ 20 بليون دولار تحالف سعودي  كوري لإنشاء 100 ألف وحدة سكنية بـ 20 بليون دولار



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab