بنزيمة يتوهج ويقود ريال مدريد لعبور بلباو وصدارة الليجا
آخر تحديث GMT23:58:06
 العرب اليوم -

بنزيمة يتوهج ويقود ريال مدريد لعبور بلباو وصدارة الليجا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بنزيمة يتوهج ويقود ريال مدريد لعبور بلباو وصدارة الليجا

كريم بنزيمة
مدريد - العرب اليوم

قاد الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد لفوز صعب ومثير على حساب مضيفه أتلتيك بلباو بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم الأربعاء، على ملعب "سان ماميس" في الجولة الخامسة للدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا".

بنزيمة سجل هدفي ريال مدريد في الدقيقتين 19 و70 وأحرز هدف بلباو سابين مورينو في الدقيقة 68.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة لينتزع الصدارة بفارق الأهداف عن سيلتا فيجو بينما تجمد رصيد بلباو بطل السوبر الإسباني عند 3 نقاط بالمركز السادس عشر.

ريال مدريد بدأ المواجهة بتشكيلة تضم الحارس كيلور نافاس وأمامه الرباعي كارفخال وبيبي وفاران ومارسيلو للدفاع وكروس ومودريتش وإيسكو وكوفاسيتش للوسط وكريستيانو رونالدو وبنزيمة للهجوم.

ويعتمد بلباو على تشكيلة تضم الحار إيرايزوز وأمامه دي ماركوس واتكسيتا ولابورتي وبالينزياجا للدفاع وسان خوسيه وبينات وسواسايتا وراؤول جارسيا وسابين للوسط وأودريز للهجوم.

احتوى ريال مدريد محاولات لاعبي بلباو المبكرة بإبعاد رائع من فاران ثم سيطر لاعبو الفريق المدريدي على وسط الملعب بتمريرات من جانب مودريتش وكوفاسيتش.

وفي الدقيقة 19 ، نجح ريال مدريد في اقتناص هدف التقدم عن طريق كريم بنزيمة من خطأ دفاعي ساذج عن طريق سان خوسيه لاعب بلباو.

وأضاع كريستيانو رونالدو هدفاً من فرصة قريبة في الدقيقة 23 ، وأصبح إيقاع اللقاء أكثر سرعة بعد أن شن بلباو هجمات خاطفة من أجل هز شباك الريال بتمريرة عرضية من بلباو مرت دون متابع ثم تسديدة من رونالدو مرت بجوار القائم.

وسدد كروس بقوة أبعدها دفاع بلباو ببراعة ، وأنقذ نافاس شباك ريال مدريد ببراعة من هجمة خطيرة لأصحاب الأرض من أودريز قبل أن يهدر كوفاسيتش فرصة للريال لينتهي الشوط الأول بتقدم مثير للضيوف.

الشوط الثاني بدأ بهدوء من لاعبي ريال مدريد مع فرصة مبكرة أبعدها الحارس إيرايزوز.. وبدأ اللقاء يتسم بالخشونة وحصل رونالدو ثم بيبي على البطاقة الصفراء.

بنزيمة قام بمحاولة بعيدة عن مرمى بلباو قبل أن يهدر أودريز هدفاً محققاً أمام مرمى نافاس في منطقة الجزاء ثم نجح سابين في تسجيل هدف التعادل لبلباو في الدقيقة 67 من تمريرة متقنة من سواسيتا.

فرحة بلباو بالتعادل لم تدم طويلاً ، ففي الدقيقة 70 سجل بنزيمة هدفاً ثانياً له ولريال مدريد من تمريرة عن طريق إيسكو الذي خرج وحل بدلاً منه خيسي رودريجيز بينما أشرك فالفيردي مدرب بلباو اللاعب ميكيل ريكو على حساب سان خوسيه.

بنزيمة المتألق قام بمجهود رائع وكاد أن يصنع هجمة خطيرة لريال مدريد ، وحاول لاعبو بلباو تنظيم صفوفهم من جديد بغية خطف هدف التعادل.. ومرت تمريرة خطيرة من كارفخال أمام مدافعي بلباو.

بينتيز مدرب ريال مدريد لجأ لتأمين دفاعه بنزول كاسيميرو على حساب بنزيمة أفضل لاعبي أبناء العاصمة بينما أشرك فالفيردي اللاعب إباي جوميز بدلاً من سواسيتا.

الدقائق الأخيرة شهدت مغامرة هجومية من جانب بلباو لإدراك هدف التعادل ، ونجح نافاس في إنقاذ أخطر فرص بلباو في الدقيقة 88 بعد انقضاض رائع على تمريرة عرضية في ظل محاولة كيكي وأودريز لهز الشباك.

وأشرك بينتيز آخر تغييراته بنزول لاعب الوسط لوكاس بدلاً من كوفاسيتش في الدقيقة 90 ، وأضاع لاعبو ريال مدريد فرصة قريبة بعد انطلاقة رباعية مرت دون خطورة على دفاعات أصحاب الأرض.

ريال مدريد كان أكثر هدوءاً في الدقائق الأخيرة وانطلق خيسي بتمريرة سريعة ولكن بدون خطورة لينتهي اللقاء بفوز لأبناء العاصمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنزيمة يتوهج ويقود ريال مدريد لعبور بلباو وصدارة الليجا بنزيمة يتوهج ويقود ريال مدريد لعبور بلباو وصدارة الليجا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab