بلاتر يؤكد أن مونديالي 2018 و2022 كانا سيقامان في روسيا والولايات المتحدة
آخر تحديث GMT23:22:54
 العرب اليوم -

بلاتر يؤكد أن مونديالي 2018 و2022 كانا سيقامان في روسيا والولايات المتحدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلاتر يؤكد أن مونديالي 2018 و2022 كانا سيقامان في روسيا والولايات المتحدة

جوزيف بلاتر
القاهرة - العرب اليوم

كرر الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر  اليوم الجمعة 30 أكتوبر، قوله إن مونديالي 2018 و2022 كانا سيقامان في روسيا والولايات المتحدة على التوالي وليس في روسيا وقطر بحسب “ترتيب دبلوماسي” في الكواليس، ليضيف مزيدًا من الشكوك حول الظروف التي أدت إلى منح استضافة نهائيات كأس العالم إلى روسيا وقطر عامي 2018 و2022 على التوالي.

وتابع بلاتر: “إذا فشلت الخطة بالنسبة لمونديال 2022، فذلك بسبب التدخل الحكومي للسيد (نيكولا) ساركوزي” الذي كان وقتها رئيسا للجمهورية الفرنسية ، وأردف قائلا، “قبل أسبوع فقط من التصويت تلقيت اتصالا هاتفيا من بلاتيني؛ حيث قال لي، أنا لست ضمن خطتك لأن رئيس الدولة قال لي إنه يجب أن نأخذ بعين الاعتبار حالة فرنسا، وقال لي إن الأمر يتعلق بأكثر من صوت واحد لأنه كانت هناك مجموعة من المصوتين”.

كما أشار إلى أن كل ذلك تغير “بعد محادثات بين ساركوزي وأمير قطر (الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني)”، خلال اجتماع تلته مأدبة غداء انضم إليه بلاتيني، مضيفا “نتيجة للقمة الفرنسية- القطرية تخلت أربعة أصوات أوروبية عن الولايات المتحدة، فكانت النتيجة 14-8 لمصلحة قطر” ، وفقاً لـ “عاجل” نقلاً عن “الفرنسية”.
وتابع: “لو لم تتغير تلك الأصوات، لكانت النتيجة 12-10 للولايات المتحدة. ولو نالت الولايات المتحدة شرف الاستضافة، كل ما كنا نتحدث عنه راهنا هو روعة كأس العالم في روسيا 2018 وليس مشاكل الفيفا”.

وكان قد سبق لبلاتيني أن كشف أنه صوّت لصالح قطر ولكنه نفى دائما أن يكون قد فعل ذلك بناء على طلب من ساركوزي، الذي كان دعاه قبل فترة من التصويت إلى حفل عشاء في قصر الأليزيه برفقة الشيخ تميم بن حمد أمير قطر الحالي ،وأوقف بلاتر وبلاتيني 90 يوما لدفع الأول للثاني مبلغ مليوني دولار في 2011 مقابل عمل استشاري قام به قبل تسع سنوات ومن دون عقد مكتوب.

وتجري سويسرا والولايات المتحدة تحقيقين مستقلين حول ظروف منح روسيا وقطر حق استضافة المونديالين في التصويت الذي أقيم في الثاني من ديسمبر 2010.
من جانبه نفى ساركوزي ادعاءات بلاتر، وقال في تصريح لقناة “بي إف إم تي في” أمس الخميس خلال زيارة لموسكو التقى فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “هذا شخص آخر يمنحني سلطة كبيرة”، مضيفا: “لم يكن لدي هذا الطموح، ولا ذلك المتعلق بقيادة باريس سان جرمان أو تعيين أي كان لاستضافة كأس العالم. ولكن يجب ان تشكروه نيابة عني. ربما هي دون شك إشارة تدل على صداقته الكبيرة لميشال بلاتيني”.

كما رفضت روسيا كلام بلاتر أيضا، فنفى وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو بدوره اليوم الجمعة أي “ترتيب دبلوماسي” من أجل حصول بلاده على استضافة مونديال 2018.
وقال دايك أمام لجنة الثقافة والاعلام والرياضة البرلمانية في لندن قبل يومين، “سنبحث في تفاصيل أقوال السيد بلاتر. أعتقد أن جوابه سيكون: لقد تم تحريف كلامي. اذا قال ذلك اعتقد ان هناك ما يدعو للتحقيق”.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاتر يؤكد أن مونديالي 2018 و2022 كانا سيقامان في روسيا والولايات المتحدة بلاتر يؤكد أن مونديالي 2018 و2022 كانا سيقامان في روسيا والولايات المتحدة



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:53 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية
 العرب اليوم - أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية

GMT 02:59 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5.7 درجة ضرب منطقة التبت

GMT 00:02 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

مصرع مسافر فى مطار أمستردام إثر حادث صادم

GMT 03:36 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

إنكلترا تطلق تجربة أول لقاح للسرطان في العالم

GMT 07:13 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين

GMT 12:45 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

صافرات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab