بدء اجتماع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في الجامعة العربية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

بدء اجتماع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في الجامعة العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء اجتماع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في الجامعة العربية

الجامعة العربية
القاهرة - العرب اليوم

بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ38 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان برئاسة الدكتور محمد بن سليمان الراشدي عضو اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بسلطنة عمان ، ومشاركة ممثلى لجان حقوق الإنسان العربية.

وأكد الراشدي أهمية أعمال الدورة الحالية للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان كونها تناقش العديد من الموضوعات والبنود الهامة يأتي في مقدمتها تقرير الأمانة العامة للجامعة العربية حول الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات الدورة السابقة للجنة ، فضلا عن الخطة العربية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان ومشروع الاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان.

وأضاف الراشدي في تصريحات للصحفيين على هامش الاجتماع أن اللجنة تناقش أيضا في دورتها المستمرة على مدى خمسة أيام أوضاع الأسرى والمعتقلين العرب في السجون الإسرائيلية وجثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزين لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مقابر الأرقام ، موضحا أهمية هذا البند كون القضية الفلسطينية هى قضية العرب الاولى ، ومشيرا في الإطار ذاته الى وجود تعاون بناء بين اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان والأمانة العامة للجامعة العربية فيما يتعلق بإعطاء توضيح عن ما يتم في الأراضي العربية المحتلة لجميع مندوبيات الجامعة العربية في العالم وهذا يعد مسعى حميدا للجامعة العربية في هذا الجانب .

وفى رده على سؤال بشأن كيفية تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في ظل الأوضاع التي تمر بها المنطقة ، أكد الراشدي ان اللجنة تعكف على دراسة كل ما يتعلق بتعزيز حقوق الإنسان العربية وبحضور ممثلي كافة الدول العربية والتي منها تمر باضطرابات وحروب ونزاعات. 

الى ذلك تناقش اللجنة كيفية التصدي للانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة والميثاق العربي لحقوق الإنسان وتحديث الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية ومشروع تعديل اللائحة الداخلية للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان وتجريم ازدراء الأديان كحق من حقوق الإنسان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء اجتماع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في الجامعة العربية بدء اجتماع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في الجامعة العربية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab