التحالف العربي يباشر عمليات بريّة في محافظة مأرب تمهيدًا لتحرير صنعاء
آخر تحديث GMT02:10:43
 العرب اليوم -

التحالف العربي يباشر عمليات بريّة في محافظة مأرب تمهيدًا لتحرير صنعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التحالف العربي يباشر عمليات بريّة في محافظة مأرب تمهيدًا لتحرير صنعاء

الاستعدادت العسكرية في مأرب تمهيدًا لتحرير صنعاء
صنعاء ـ عبدالغني يحيى

باشر التحالف العربي عمليات عسكرية برّية في اليمن، وانخرط في القتال إلى جانب وحدات الجيش الموالي للشرعية في محافظة مأرب، ودعم "المقاومة الشعبية" في سياق خطة متكاملة لدحر مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لهم، تمهيدًا للزحف إلى صنعاء لتحريرها من قبضة الجماعة.

وكانت مصادر عسكرية أكدت دخول عشرة آلاف جندي من دول التحالف إلى مأرب عبر الحدود السعودية، وذلك خلال الأسبوعين الأخيرين، تواكبهم مئات المدرعات والدبابات وقطع مدفعية ثقيلة وبطاريات صواريخ ومروحيات من طراز "أباتشي"، لمساندة الجيش اليمني الموالي للشرعية من أجل حسم المعركة الفاصلة مع الحوثيين.

وأضافت المصادر أن عشرات الآليات التابعة للتحالف العربي تقدّمت ظهر الثلاثاء نحو جبهات القتال، وانتشرت في جبهة الجفينة غرب مأرب ومحيط معسكر "صحن الجن"، إيذانًا بدخولها على خط المواجهات.

ونقلت وكالة "فرانس برس" الثلاثاء عن مسؤول قطري رفيع المستوى تأكيده أن بلاده أرسلت ألف جندي إلى اليمن، وأنهم مستعدون للقتال في صفوف قوات التحالف، وزاد أن هؤلاء الجنود يتمركزون على الحدود السعودية اليمنية، وسيدخلون إلى الأراضي اليمنية في غضون أيام.

وتواصلت غارات طيران التحالف بكثافة على مواقع المسلحين الحوثيين والمعسكرات التي يسيطرون عليها في صنعاء وضواحيها وصعدة وحجة وشبوة ومأرب والبيضاء، وسجلت خسائر كبيرة في صفوف الانقلابيين الحوثيين والقوات الموالية لهم.

وسمعت انفجارات ضخمة في صنعاء نتيجة القصف الذي استهدف كلية الشرطة ونادي ضباط الشرطة، ومعهد القوات الجوية وقاعدة الديلمي الجوية ومعسكرات الحفا والنهدين وألوية الصواريخ، وقوات الاحتياط، وقوات الأمن الخاصة، في حين تحدّثت مصادر الحوثيين عن تسعين إصابة بين قتيل وجريح.

وبدأت العاصمة اليمنية تشهد موجة نزوح واسعة إلى الأرياف، تحسبًا لمواجهات محتملة بين مؤيدي الشرعية والحوثيين، وأكدت مصادر دبلوماسية أن كل أفراد بعثة السفارة الإيرانية غادروا صنعاء، بعد أيام على مغادرة بعثة السفارة الروسية.

وأفاد شهود بأن الغارات دمّرت منازل قياديين موالين للحوثيين في حي المدينة الليبية وفي منطقتي دارس وشملان، شمال العاصمة وغربها، بما فيها منزل العقيد خالد العندولي وهو مساعد سابق للجنرال علي محسن الأحمر، قبل أن يلتحق بالجماعة، وكذلك منزل الزعيم القبلي يحيى عايض.

وطاولت الغارات منطقة سنحان جنوب العاصمة، وهي مسقط رأس الرئيس السابق علي صالح، ومواقع في مديرية خولان المجاورة، وامتدت إلى منطقة الخوخة الساحلية التابعة لمحافظة الحديدة. وذكرت مصادر أن 22 شخصًا يحملون الجنسية الهندية قتلوا في قصف استهدف قوارب صيد لهم في المنطقة يعتقد بأنها كانت تنقل أسلحة للحوثيين.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف العربي يباشر عمليات بريّة في محافظة مأرب تمهيدًا لتحرير صنعاء التحالف العربي يباشر عمليات بريّة في محافظة مأرب تمهيدًا لتحرير صنعاء



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 العرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 21:39 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

عندما تضعها إلى جوار بعضها

GMT 17:22 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

هزة أرضية قوية تضرب البيرو

GMT 12:33 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

حركة الشحن عبر البحر الأحمر انخفضت 90%

GMT 17:27 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

يسِّروا

GMT 03:12 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

وقوع 4 هزات أرضية في جورجيا في يوم واحد

GMT 07:16 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أميركا والهرب من السؤال الإيراني الصعب…
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab