الأهلي يستغل تعثر الهلال وينقض على صدارة الدوري السعودي
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

الأهلي يستغل تعثر الهلال وينقض على صدارة الدوري السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي يستغل تعثر الهلال وينقض على صدارة الدوري السعودي

الاهلي
الرياض ـ العرب اليوم

استغل الاهلي تعادل منافسه الهلال مع القادسية سلبيا، لينقض على صدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، إثر تغلبه على الشباب 3-1، في قمة مباريات الجولة 19.

رفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة وتصدر جدول الترتيب بفارق نقطة أمام الهلال ونقطتين امام اتحاد جدة، وتوقف رصيد الشباب عند 33 نقطة في المركز الخامس.

سجل اهداف الأهلي عمر السومة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع ومصطفى بصاص (هدفين) في الدقيقتين 47 و68، وسجل هدف الشباب الوحيد عبد العزيز البيشي في الدقيقة 76.

جاءت المباراة سريعة من الطرفين، وتقاسما كلاهما السيطرة على مجريات اللعب لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين في الـ10 دقائق الأولى من الشوط الأول.

وكشر الشباب عن أنيابه الهجومية في الدقيقة 13، عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للشباب من الناحية اليسرى سددها مباشرة فرناندو فارياس باتجاه المرمى لكن القائم الأيمن اناب عن ياسر المسيليم حارس الاهلي وتصدى للكرة، وحاول الدفاع إبعادها لتتهيأ امام محمد بن يطو الذي سددها لكن المسيليم تصدى لها.

رد الاهلي في الدقيقة 19، عندما لمح تيسير الجاسم تقدم محمد عساف حارس الشباب وسدد كرة قوية مستغلا تقدمه، لكن كرته علت العارضة.

واكتسب لاعبو الاهلي الثقة بعد هذه الهجمة وفرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب وبادروا بشن هجمات متتالية على مرمى الشباب، لكن عابهم التسرع في إنهاء الهجمات، بالإضافة إلى تألق لاعبي الشباب الذين أفسدوا كافة الهجمات وحاولوا شن هجمات مرتدة سريعة على مرمى الاهلي.

وأنقذ محمد العويس حارس الشباب فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 31، عندما سدد عمر السومة كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكن الحارس تألق وتصدى للكرة.

وعاد العويس للزود عن مرماه مجددا في الدقيقة 36، عندما انطلق السومة بالكرة وسدد كرة قوية أبعدها العويس لترتد من يديه ليعود العويس للإمساك بها قبل أن يشترك معه مصطفى بصاص وأصيب العويس في عينيه وخرج من الملعب وشارك بدلا منه وليد عبد الله الحارس البديل.

واستمرت محاولات الأهلي حتى جاءت الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع والتي شهدت الهدف الأول للأهلي عن طريق عمر السومة، الذي سدد الكرة من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الشباب سكنت الزاوية اليسرى للحارس وليد عبد الله.

كثف الاهلي من هجماته مع بداية الشوط الثاني وسط تراجع غير مبرر من جانب الشباب.

وفي الدقيقة 46 قابل يوانيس فتفاتزيديس كرة عرضية لعبت من الناحية بتسديدة قوية لكنها مرت بجوار المرمى.

بعدها بدقيقة عاد فتفاتزيديس لتهديد مرمى الشباب عندما سدد كرة قوية حولها وليد عبد الله لضربة ركنية لتلعب الركنية قصيرة حتى وصلت لسلمان المؤشر الذي لعبها داخل منطقة جزاء الشباب ارتقى إليها عمر السومة وقابلها بضربة رأسية لكن عبد الله انقذها لتتهيأ امام مصطفى بصاص الذي وضعها بسهولة داخل المرمى.

تغير الحال بعد الهدف الثاني واستحوذ فريق الشباب على الكرة وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الأهلي في محاولة لتقليص الفارق في الوقت نفسه تراجع الاهلي لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه واعتمد على شن هجمات مرتدة سريعة.

ومن هجمة مرتدة للاهلي في الدقيقة 68 سجل مصطفى بصاص الهدف الثالث عندما لعب منصور الحربي كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها بصاص بتسديدة قوية سكنت المرمى.

ضغط الشباب في محاولة لتقليص الفارق في الوقت الذي تراجع الأهلي لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.

وانقذ وليد عبد الله حارس الشباب فريقه من هدف رابع عندما انفرد سلمان الفرج به وسدد الكرة لكن عبد الله امسك بها، وبدأ هجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة لمحمد بن يطو داخل منطقة جزاء الاهلي ولعبها عرضية أرضية قابلها عبد العزيز البيشي بكعب قدمه داخل المرمى محرزا الهدف الاول للشباب في الدقيقة 76.

كاد الاهلي ان يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 85، عندما انفرد سلمان الفرج بالحارس وليد عبد الله وسدد كرة قوية انقذها الحارس ببراعة شديدة.

واستمرت محاولات الشباب لكنها لم تسفر عن أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الاهلي 3-1.

في المباراة الأخرى، واصل فريق الهلال نتائجه المتواضعة ونزيف النقاط في الدوري وسقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه القادسية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يستغل تعثر الهلال وينقض على صدارة الدوري السعودي الأهلي يستغل تعثر الهلال وينقض على صدارة الدوري السعودي



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab