أدنوك  تؤكد على أهمية الأتمتة في عملياتها وفي قطاع النفط والغاز
آخر تحديث GMT21:14:29
 العرب اليوم -

"أدنوك " تؤكد على أهمية الأتمتة في عملياتها وفي قطاع النفط والغاز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أدنوك " تؤكد على أهمية الأتمتة في عملياتها وفي قطاع النفط والغاز

ادنوك
أبوظبي - وام

أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " مضيها في ترسيخ الأتمتة في كل العمليات التقنية والإدارية التابعة لها ولمجموعة شركاتها وذلك في شقي قطاع صناعة النفط العلوي والسفلي.

وقال عبدالناصر بشير المغيربي نائب أول للرئيس التنفيذي / مجمع حبشان / في شركة أبوظبي لصناعات الغاز الحدودة /جاسكو/ ان أدنوك تعمل على إتخاذ موقع ريادي وتمضي بخطى واثقة في ترسيخ وتعميم إجراءات الإتمتة فيها وفي كل شركات مجموعتها والتي تمثل جاسكو مثالا يحتذى به في ذلك ..مشيرا إلى أن أدنوك بدأت منذ فترة باستعمال وتطبيق منظومات تحكم وإدارة ذاتية في كل عملياتها في الشقي العلوي والسفلي من صناعة النفط والغاز.

جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها المغيربي بالنيابة عن أدنوك ومجموعة شركاتها في مؤتمر ومعرض الجمعية الدولية الثالث للأتمتة والذي إنطلقت فعالياته اليوم ويستمر ليومين في فندق ومنتجع سانت ريجيس السعديات في أبوظبي برعاية ومشاركة من أدنوك ومجموعة شركاتها وعدد من الشركات العالمية الرائدة في مجال الأتمتة.

وأكد المغيربي أهمية مفهوم الأتمته في كل العمليات الصناعية ومنها المتعلق بقطاع النفط والغاز وكل نشاطاته وعملياته المختلفة خاصة فيما يتعلق بالصحة والسلامة والحفاظ على البيئة والاهمية القصوى التي تبديها أدنوك في هذا المجال.

وقال إن أدنوك لا تقبل أي تهاون او تقصير في معايير الصحة والسلامة والبيئة والذي يمكن أن يؤدي إلى حصول حوادث وعليه تلعب الأتمتة دورا قويا في دعم هذا التوجه حيث تمثل الأتمتة عاملا مؤثرا وهاما في تقليل المخاطر التي يمكن أن نتعرض لها ونواجهها .

وشدد على ان التقدم المتسارع الذي تشهده قطاعات صناعية عديدة في عالم اليوم تضع على كاهل الشركات المزيد من التحديات وتجعلنا نفكر بعمق وتأني في كيفية الاستثمار وإدارة تلك الاستثمارات حيث تعتبر الاتمته قلب كل الصناعات من كل القطاعات المختلفة ويمكن تسخير ذلك لمعرفة كيفية تقريب الهوة في المعرفة سواء من الكوادر البشرية خاصة الإماراتية والنهج والآليات والتطبيقات الموجودة والمتبعة والمراد تطبيقها وتعميمها لتكون آخر ما توصلت إليه الشركات الرائدة في مجال الأتمتة حول العالم.

وأضاف المغيربي بأن أهمية البيانات والدور الذي تساهم به في تسهيل إجراءات الاتمتة تعتمد على فهمها وجمعها وتخزينها وتصنيفها وكيفية تصنيفها وإدراجها ومن ثم توحيد واعتماد كل المعايير والمقاييس المتعلقة بها وغيرها من الاعتبارات الهامة.

وقد قامت شركة دي. إم. سي. جلوبال الجهة المنظمة للحدث بالتعاون مع الجمعية الدولية للأتمتة والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها بتكريم أدنوك على جهودها وتقديرها في رعاية المؤتمر والمعرض المذكورين لأول مرة في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والثالث في منطقة الخليج العربي.

وقال محمد لوتش الرئيس والمدير التنفيذي لشركة / جلوبال دي ام اس/ " تدرك معظم الشركات اليوم الحاجة لتحقيق قدر أكبر من الكفاءة كأحد أهدافها الرئيسية.. ويمكن أن يكون لاستخدام الشبكات والأدوات والخبرات الاستشارية المناسبة كبير الأثر في مساعدة المؤسسات على تحقيق الكفاءة التشغيلية والحفاظ عليها. وهذا ما نهدف لمساعدة الشركات والصناعة على تحقيقه من خلال مؤتمر ومعرض الجمعية الدولية للأتمتة لعام 2015 في دورته الثالثة".

وقال مدير المبيعات الإقليمية بالشرق الأوسط لدى شركة روكويل للأتمتة نيل إنرايت "إن المشهد يبدو إيجابيا في ظل المؤشرات الجديدة التي تفيد بأن الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط من المتوقع أن يتخطى هو الآخر 96 بليون دولار العام المقبل ليكون واحدا من بين أسرع 3 أسواق نموا في العالم ".

وسوف يستعرض المؤتمر مفهوم الاتمتة وتطورها في العقدين الأخيرين حيث تأخذ حيزا اقوى واهم في كل القطاعات الصناعية بسبب التطور والتقدم الذي شهده العالم في وسائل الاتصال ومعايير التحكم والفضاء الالكتروني والانترنت.. إذ تعنى الاتمتة بالكفاءة والعملياتية التشغيلية لكل شيء يعمل بطريقة ذاتية تلقائية وبدون أي تدخل للكادر البشري فيها وذلك ليتم إدارتها بطريقة سلسلة إعتمادا على المشغلات والأدوات التشغيلية ذات العلاقة في المجال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدنوك  تؤكد على أهمية الأتمتة في عملياتها وفي قطاع النفط والغاز أدنوك  تؤكد على أهمية الأتمتة في عملياتها وفي قطاع النفط والغاز



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab