مرسيدس تعتزم إنتاج فئة جديدة من سيارتها c111
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

بعد أن جرى التأمين عليها بنحو 6 ملايين دولار

"مرسيدس" تعتزم إنتاج فئة جديدة من سيارتها "C111"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مرسيدس" تعتزم إنتاج فئة جديدة من سيارتها "C111"

مرسيدس "C111"
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت شركة "مرسيدس" أخيرًا، عن تفاصيل تصميم سيارتها "Mercedes C111" ذات الأبواب المجنحة الرائعة، التي تعود إلى السبعينات، وعلى الرغم من اهتمام المشترين القادرين إلا أن الشركة الألمانية لم تطرحها أبداً للبيع على الرغم من امتلاكها الكثير من التقنيات الرائدة، التي تعتبر بديهية.

وبيّن الموظف المصاحب للسيارة لتوضيح المعلومات الخاصة بها، ماتياس شوال، "جرى التأمين على هذه السيارة بحوالي 6 ملايين دولار، وربما هناك بعض التحفظات على هذا المبلغ"، وأنتجت الشركة الألمانية 14 سيارة فقط من السيارات أنصاف المحركات أو ذات المحرك الهجين، ومن بينها تلك السيارة التي أنتجت في عام 1970.

مرسيدس تعتزم إنتاج فئة جديدة من سيارتها c111

وجرى إنتاج سيارة ""C111 الأصلية للمرة الأولى قبل بضعة أشهر في عام 1969، كما طرحت للبيع في معرض "فرانكفورت" للسيارات، حيث كان الزوار الذين يرغبون في شراء السيارة، يسلمون موظفي "مرسيدس" مستندات بنكية وعلى الرغم من ذلك ظلت في الشركة ولم يتم بيعها، كما احتظفت بشكلها الجميل والتصميم الخارجي الذي يقوم على الألياف الزجاجية، والأبواب المميزة المجنحة التي تستخدم كأدوات للبحث والتطوير، والتي كسرت الرقم القياسي في السرعة وقوة التحمل على الطريق.

ورفضت الشركة بيع السيارة في أي وقت مضى، الأمر الذي يلعب دورا كبيرا في سحرها، إلا أنها لم تتناسب مع إجراءات الشركة المعنية بسلامة المستهلك.

مرسيدس تعتزم إنتاج فئة جديدة من سيارتها c111

كما كانت السيارة تعاني من الكثير من المشاكل، ففضلاً عن أزمة الوقود الوشيكة، وحقيقة السيارة التي كانت تستخدم محرك "وانكل" في وقت مبكر، وهو غير معروف لعدم جودته

كان قرار الشركة في عدم المضي قدما في إنتاج فئة جديدة من السيارة يبدو معقولا.

مرسيدس تعتزم إنتاج فئة جديدة من سيارتها c111

وعند إلقاء نظرة على السيارة في الوقت الجاري، سنجد أنه من الصعب تصديق أن مثل هذه السيارة الجميلة كانت تعتبر اختراقًا تجريبيا للتكنولوجيات الجديدة، كما استخدمت هذه السيارة اختبار أنظمة الكبح وتكييف الهواء المانع للانغلاق، في حين كانت حافة الزجاج الأمامي لها تكشف عن علامة مبشرة لهوائي "الراديو" المتكامل.

وكان مهندسو "مرسيدس- بنز" موضع حسد من زملائهم، خلال محاولات التقاط إشارة على قنوات راديو "بيكار غراند بيكس" أثناء الجلوس في السيارة التي كانت تتنافس مع السيارات الخارقة التي تتميز بوجود أنصاف محركات في سبعينات القرن المنصرم، مثل لامبورغيني وميورا وفيراري 365 GT4 BB.

مرسيدس تعتزم إنتاج فئة جديدة من سيارتها c111

كما تضم السيارات دعامات للسرعة العالية، فضلاً عن المنافذ البارزة على الجبهة وجانبي السيارة، بالإضافة الى أبواب السيارة المجنحة المميزة، التي جرى الإشراف على إنتاجها من قبل مصمم مرسيدس بنز، فريدريك جيغر، والتي تضم إطارات البارزة والمصابيح الأمامية المنبثقة.

مرسيدس تعتزم إنتاج فئة جديدة من سيارتها c111

ومع تواتر السيارات من الفئة ذاتها، سيتغير التصميم ليتناسب مع دوره في تحقيق رقم قياسي جديد في السرعة والتحمل، كما أن السيارة مزودة بمجموعة متنوعة من المحركات، بما في ذلك خط "توربوديسيلس"، ووحدات "الديزل" ومحرك البنزين من نوع "V8" أما السيارة الأخيرة التي جرى طرحها من الفئة ذاتها تتميز بتصميم بسيط وأنيق، ومحرك "V8" سعته  4.8 لترات "بنزين"، وبقوة 550 "حصان".

مرسيدس تعتزم إنتاج فئة جديدة من سيارتها c111

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تعتزم إنتاج فئة جديدة من سيارتها c111 مرسيدس تعتزم إنتاج فئة جديدة من سيارتها c111



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab