لا حياة مع اليأس أسوأ سائقة بريطانية لا تستسلم وتستعد للنجاح في المرة المقبلة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أكثر الناس ذكاءً أكثرهم خوفًا من قيادة السيارات وأبرزهم ألبرت آينشتاين

لا حياة مع اليأس أسوأ سائقة بريطانية لا تستسلم وتستعد للنجاح في المرة المقبلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لا حياة مع اليأس أسوأ سائقة بريطانية لا تستسلم وتستعد للنجاح في المرة المقبلة

الممثلة والكاتبة الأميركية الشهيرة لينا دانهام
لندن ـ ماريا طبراني

اعترفت الممثلة والكاتبة الأميركية الشهيرة لينا دانهام، بأنَّ "النجاح يأتي بعد سلسلة متكررة من الفشل" مقولة يرددها الجميع وينفذها قليلون ممن لديهم العزيمة والإصرار على النجاح؛ لكن عندما يتعلق الأمر بالقيادة، فمحاولات قليلة تكفي لإثبات القدرة على ذلك.

وأقرَّت دانهام التي فقدت الأمل في قيادة السيارات بعد محاولات عدة، بأنها في نهاية المطاف لا تستطيع القيادة، وصرَّحت في إحدى اللقاءات قائلة "القيادة أمر مستحيل بالنسبة لي، فهناك سيدات ليست لديهن القابلية ليكن أمهات، وبعض الأشخاص ليست لديهم القدرة على القيادة".

ولكن يبدو أنَّ المرأة البريطانية التي استطاعت أن تفوز بلقب "أسوأ سائقة في بريطانيا" لم تتعلم الدرس بعد، فبعض الأشخاص يفتقرون إلى القدرة الطبيعية على السيطرة على المقود وناقل السرعات، وهو ما ينطبق على جانين مارس، التي تبلغ من العمر 31 عامًا، من مدينة تشاثام وتعمل كعاملة بناء.

وبالرغم من التحاق جانين بـ250 دورة قيادة، وإنفاقها نحو خمسة آلاف جنيه إسترليني على هذه الدورات، التي بدأت في تلقيها منذ 14 عامًا، ولم تجتاز أربعة اختبارات للقيادة، إلا أنها لا تزال تتمتع بالعزيمة والإرادة وتقول "أعتقد أني سأنجح في يوم من الأيام".

لا حياة مع اليأس أسوأ سائقة بريطانية لا تستسلم وتستعد للنجاح في المرة المقبلة

وأضافت جانين "أعتقد أن هناك الحاجة إلى كثير من التفكير فيما يتعلق بعجلة القيادة، والدواسات، ورافعة علبة التروس وكل ما يحدث على الطريق، الأمر لا يأتي بسهولة".

ومن حيث عدد مرات الفشل في اجتياز اختبارات القيادة، لا تعتبر جانين الأسوأ على الإطلاق، حيث ينال هذا الشرف، رجل يبلغ من العمر 42 عامًا من ستوك أون ترينت، إذ فشل في 36 اختبار للقيادة قبل أن ينجح في المرة الـ37.

وتشير الأرقام الصادرة عن وكالة معايير القيادة وسلامة المركبات أنَّ بعض الأشخاص لديهم تصميم غير عادي على النجاح، فعلى سبيل المثال فشلت امرأة تبلغ من العمر 28 عامًا من ساوث في اجتياز الاختبار النظري للقيادة حوالي 110 مرة، حين أنَّ رجلًا يبلغ من العمر 30 عامًا من بيتربورو لم يجتز الاختبار بعد 86 محاولة.

كما توضح أرقام الوكالة أنَّ القائمة التي تضم أكثر من 20 شخصًا فشلوا في الاختبارات النظرية، تتضمن 15 رجلًا و5 نساء، أما عندما يتعلق الأمر بالاختبار العملي، فتتصدر النساء القائمة، حيث تتضمن 14امرأة وستة رجال، فالممارسة العملية للقيادة تختلف حسب الجنس والسن.

يُذكر أنَّ أحد أهم علماء الفيزياء في العالم، ألبرت أينشتاين لم يتعلم كيفية القيادة، قائلًا أنها معقدة للغاية، وتشير بعض الروايات إلى أنَّ أكثر الناس ذكاءً هم أكثرهم خوفًا من القيادة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا حياة مع اليأس أسوأ سائقة بريطانية لا تستسلم وتستعد للنجاح في المرة المقبلة لا حياة مع اليأس أسوأ سائقة بريطانية لا تستسلم وتستعد للنجاح في المرة المقبلة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab