سكودا تتصدر قائمة أكثر السيارات مصداقية لعام 2015
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

تفوقت على "بي إم دبليو"، و"جاغوار" و"أودي"

"سكودا" تتصدر قائمة أكثر السيارات مصداقية لعام 2015

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "سكودا" تتصدر قائمة أكثر السيارات مصداقية لعام 2015

الشركة التشيكية "سكودا"
واشنطن - يوسف مكي

تمكنت سيارات الشركة التشيكية "سكودا"، من تصدر قائمة أكثر السيارات مصداقية وموثوقية، عقب أعوام طويلة من التراجع، وجاءت هذه النتائج بناء على دراسة جديدة استطلعت رأي حوالي 13.451 سائق سيارة في بريطانيا، الذين اشتروا سيارة جديدة بين نيسان/أبريل 2012 وآذار/مارس 2014.

وحلت سيارات الشركة الكورية "كيا"، في المركز الثاني، بينما حلت سيارات "شيفروليه" في المركز الأخير، في قائمة قوامها 26 نوعًا من السيارات، وذلك وفقًا لتقييم مدى مصداقيتها وموثوقيتها على الطريق من قبل أصحابها.

وكان من ضمن أكبر المفاجآت تراجع عدد من العلامات التجارية الفاخرة للسيارات إلى ذيل القائمة، ما يدل على أدائها الضعيف على الطريق، مثل سيارات "بي إم دبليو"، و"جاغوار" و"أودي" الذين تراجعوا إلى المراكز الخمسة الأخيرة.

ويؤكد هذا الأمر نظرية واحدة يتبعها كل الناس الذين يدفعون مبالغ طائلة لشراء هذه السيارات، فيصبحون أقل تسامحا عند اكتشاف أي أخطاء في السيارة، وهو الأمر الذي لم يحل دون انضمام سيارات "مرسيدس بنز" الشهيرة إلى المراكز الخمسة الأولى.

وتعتقد الشركة المتخصصة في مجال البحوث، "جي دي باور"، والتي أعدت الدراسة بعد الاطلاع على البيانات عن كثب، أن اللوم يقع على وجود أخطاء تقنية في الوسائل التكنولوجيا المرفهة والمتطورة داخل سيارات أفخم العلامات التجارية.

وذكر المدير الأول لعمليات السيارات الأوروبية في "جي دي باور"، أكسلشبرينغر " تتعلق خمسة مشاكل من أصل 11 مشكلة يتم الإبلاغ عنها بالتكنولوجيا في هذه الفئات الفاخرة، وذلك كما رأينا في الدراسات التي أجريت الولايات المتحدة وغيرها من الأسواق، حيث تنمو توقعات مالكي السيارات بشأن قدرات التكنولوجيا المتقدمة، ولكنهم سرعان ما يشعرون بخيبة أمل عند ظهور أي مشكلة".

ويمكن تفسير تصنيف سيارة "سكودا" في مركز يتقدم كثيرًا على سيارات أغلى العلامات التجارية مثل "أودي" و"فولكس واغن"، وهي السيارات التي أدخلت كافة السبل التكنولوجية في وقت مبكر، قبل أن تطبقها جميع السيارات الجديدة.

واستندت الدراسة الاعتمادية التي أجرتها شركة "جي دي باور" إلى عدد من المشاكل التي تعاني منها كل 100 سيارة  في الأشهر الـ12 الماضية، وكلما حصلت السيارات على درجة أقل، عكست زيادة الموثوقية.

وحصلت "سكودا" على درجة 77 ، بينما حصلت "كيا" على 83 ، وحصلت "شيفروليه" على 288، وبالنظر إلى متوسط التقييم عبر مجموعة شركة السيارات المصنعة، عينت شركة "جي دي باور" السيارات الأكثر موثوقية في ست فئات.

وكشفت الدراسة أن سيارة "سوزوكي ألتو" هي أفضل سيارة مدينة، بينما جاءت سيارة "نيسان جوك" كأفضل السيارات الصغيرة، وجاءت سيارات "Kia Cee'd"كأفضل سيارة مدمجة، وفي الوقت نفسه جاءت سيارة "جاز هوندا" كأفضل سيارة "MPV" صغيرة، بينما حلت سيارات "مرسيدس بنز" من الفئة "سي"، كأفضل سيارة متوسطة الحجم، أما الدرجة "E"، فكانت أفضل سيارة كبيرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكودا تتصدر قائمة أكثر السيارات مصداقية لعام 2015 سكودا تتصدر قائمة أكثر السيارات مصداقية لعام 2015



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab