الكشف عن سيارة بي أم دبليو 330e الحديثة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الشركة كرَست كل طاقتها للخروج بها

الكشف عن سيارة "بي أم دبليو 330e" الحديثة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكشف عن سيارة "بي أم دبليو 330e" الحديثة

بي أم دبليو 330e
لندن ـ سليم كرم

أفادت صحيفة "التلغراف" البريطانية بأن سيارة "بي أم دبليو 330e" الجديدة ستكون مثيرة للاهتمام مع اقتصادية لاستهلاك الوقود تصل الى 150 ميلا/الغالون تقريبا، وقدرة على تشغيلها على الطاقة الكهربائية لمدة تصل الى 25 ميلًا، فآخر اصدار من السيارة متقدَم جدًا وسريع وحساس في ذات الوقت.

وتعتبر هذه السيارة بمثابة سيارة المستقبل نظرًا لموجة قادمة من التشريعات البيئة التي ستكبل صناعة السيارات، فهي سيارة تحتوي على طاقة في بطاريتها كافية لتغطية الاحتياجات اليومية لتنقل صاحبها، واقتصادية في استهلاك الوقود. وكرست "بي أم دبيلو" في الفترة الاخيرة كل طاقتها من أجل هذه السيارة وستكون سيارة العصر لمدة طويلة، فيما تطرح الشركة اليوم سياراتها X5 رباعية الدفع، و"بي أم دبيلو" الفئة الثالثة والفئة الثانية، والسابعة.

الكشف عن سيارة بي أم دبليو 330e الحديثة

وتمتلك السيارة محرك بنزين توربو سعة 2 لتر بقوة 181 حصان، مع غير أوتوماتيكي بثماني سرعات وعجلات خلفية دافعة، فيما المحرك الكهربائي بقوة 87 حصان مستمدة من بطارية ليثيوم 7.6 كيلو واط، ويبلغ اجمالي قدرة السيارة 249 حصان، وعزم دوران 310 رطل/قدم.

وتستطيع السيارة عند وجود شحنة كافية فيها وتشغسل الوضع الكهربائي فيها، إلى ادارة الطاقة بنفسها من خلال زر ايدرايف الذي يقع في القرب من الغير، والذي يحفظ الطاقة في البطارية لتصل الى 50% ان لزم الأمر وحتى لو كانت السيارة تسير في مناطق مبنية. كما تستطيع السيارة أن تصل لسرعة 62 ميل/الساعة على الوضع الكهربائي الكامل دون الحاجة لغيار الجير، وهي تعطي استجابة قوية وسريعة نسبيا، فتستطيع أن تصل لسرعة 62 ميل/الساعة في غضون ستة ثواني، فيما أقصى سرعة لها تصل الى 140 ميل/الساعة نظرا لأنها تزن 165 كيلو جرام بسبب البطاريات والمحركات والأجزاء الأخرى، لكن توزيع الوزن في السيارة مثالي مما يسهل قيادتها.

الكشف عن سيارة بي أم دبليو 330e الحديثة

وبالرغم من فشل مصنعي الشركة في اضفاء الكمال على استجابة دواسة الفرامل في بعض سياراتهم الى أن السيارة 330 جيدة التعليق وتقدم ركوب جيدا، وتنتج السيارة حوالي 50غم/كم من ثاني أكسيد الكربون، بالتالي انخفاض في تكلفة التشغيل نظرا لأنها لا تتجاوز الحد المسموح به، ولكن يبدو أن سعرها ليس قليلا، فالسيارة معروضة للبيع بسعر 34 ألف جنيه استرليني، ولكنها تثبت أنها تملك مستقبلا مشرقا في هذا المجال.

الكشف عن سيارة بي أم دبليو 330e الحديثة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن سيارة بي أم دبليو 330e الحديثة الكشف عن سيارة بي أم دبليو 330e الحديثة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab