بولو سيارة الأحلام المذهلة من فولكس فاغن
آخر تحديث GMT08:34:00
 العرب اليوم -

الأفضل في أرقام البيع مع نحو مليون نسخة

"بولو" سيارة الأحلام المذهلة من "فولكس فاغن"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بولو" سيارة الأحلام المذهلة من "فولكس فاغن"

"فولكس فاغن"
لندن - كاتيا حداد

تعد "فولكس فاغن" السيارة الأوروبية لعام 2010، وقد وصفها أحد كبار صحافيي السيارات بأنها تشكل نسبة كبيرة من سيارات الغولف، بدت سيارة الجيل الخامس من "فولكس فاغن" "بولو" وكأنها سيارة الأحلام، وكانت بالتأكيد الأفضل في أرقام البيع. وقد بلغ إنتاج "فولكس فاغن" الأخير من سيارتها ، مليون نسخة، وهو ما يعني أنه مع مبيعات أكثر من 14 مليون منذ إطلاقها في عام 1975، فإن بولو، التي بدأت مع أودي 50، يمثل ما يقرب من 10 في المائة من جميع سيارات "فولكس فاغن" في أي وقت مضى، وكان نحو 10 في المائة من مبيعات بولو هذه في بريطانيا.
لذلك فإن هذا النموذج الجديد، والسادس خلال 42 عاما من تاريخ "فولكس فاغن"، يجب أن تكون علامة مميزة لنماذج بولو السابقة. فهي تخلق إثارة أكبر، وبالتأكيد، حيث أنه عند المسافة بين المحاور الأمامية والخلفية للسيارة 4.053 متر فإنها أطول ب 81 مم من النسخة السابقة، عند 1.751 متر، وتصل طولهت إلى 63مم، وقاعدة العجلات 2.548 متر أطول من 92مم. وهذا يوفر داخلية أكبر.
ولكن هل هي أكبر؟ انظروا إلى الغولف الأصلية، حيث لا تزال خطوطها الجيوجيارو منقوشة وكأنها جديدة مثلما كانت في عام 1975. كانت هذه السيارة 3.705 مترا، على قاعدة عجلات 2.4 متر، وكان التمهيد 345 لتر. فقد تشير بشكل معقول إلى أن بولو الجديدة أكثر أمانا من الغولف الأصلية، ولكن تبقى النقطة الفاصلة عندما تريد سيارة بولو الكبير، وفي ذات الوقت غولف فهو خيارا مقبولا تماما.
بعد التجانس الصناعي تقريبا من تصميم "فولكس فاغن" تحت والتر دي سيلفا، تطورت بولو الجديدة إلى أن تكون على نحو مستدير، ولها بعض اللمسات الجديدة بالتصميم، وقد تبدو التفاصيل المخططة على جانبي غطاء السيارة قد سرقت من كراسة الرسم من جايلز فيدال (مدير تصميم بيجو)، ولكن هذا هو التصميم الدرامي لـ"فولكس فاغن".
المقصورة أكبر بصورة واضحة، وإن لم يكن كل المساحة تذهب إلى المقاعد الخلفية كما يتم نقل الركاب في المقاعد الأمامية مرة أخرى في الهيكل جنبا إلى جنب مع تلك الموجودة في المقاعد الخلفية. هناك المزيد من المساحة في حقيبة السيارة بالظهر، على الرغم من انه يمكن لاثنين من البالغين أن يتمتعا بمساحة كافية للرأس والساق غرفة إلا أن ثلاثة سوف يؤدي للقليل من المشكلات.
ويتوفر للسيارة الجديدة أيضا محرك سحب طبيعي من ثلاث أسطوانات بقوة 55 كيلووات/75 حصان، ومحرك تربو سعة 1 لتر وبقوة 70 كيلووات/95 حصان. وبفضل هذه القوة تنطلق السيارة الصغيرة بسرعة قصوى تتراوح بين 164 و187 كلم/س، وتستهلك معدلات تتراوح بين 4.4 4.8 لتر/100 كلم. وخلال العام تقدم "فولكس فاغن" للسيارة مجموعة من محركات البنزين والديزل، التي تغطي نطاق قوة يمتد من 59 كيلووات/80 حصان إلى 147 كيلووات/200 حصان. كما يشهد الطراز للمرة الأولى انضمام نسخة الغاز الطبيعي، التي تنطلق بقوة 66 كيلووات/90 حصان. ومن المقرر أن تطرح "فولكس فاغن" سيارتها بولو الجديدة في الأسواق بحلول نهاية سبتمبر/أيلول بسعر يبدأ من 12 ألف و975 يورو لتشعل نار المنافسة مع أوبل كورسا وفورد فيستا.
وتوصف بولو بأنها تحتوي على الكثير من ميزات السيارات الكبيرة، والتي تشمل الكابينة والرادار على أساس الكبح ومراقبة المشاة وفقا لمعايير السلامة. وتشمل الإضافات الاختيارية التحكم الذكي، ورصد النقطة العمياء، ولوحة القيادة الرقمية، كما توجد شاشة تعمل باللمس 6.5 بوصة ( 11.7 بوصة هو اختياري).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بولو سيارة الأحلام المذهلة من فولكس فاغن بولو سيارة الأحلام المذهلة من فولكس فاغن



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab