فورد تتجه إلى صناعة السيارات الصغيرة
آخر تحديث GMT23:59:25
 العرب اليوم -

من أجل تحويل مجرى السوق ومزاج المشترين

"فورد" تتجه إلى صناعة السيارات الصغيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فورد" تتجه إلى صناعة السيارات الصغيرة

"فورد توروس"
واشنطن - عادل سلامة

قررت شركة "فورد" الرهان في السوق، على تصميمها "فورد توروس"، وذلك بعد وصول الشركة، للاقتراب من الإفلاس في أواخر السبعينات. ومن أجل تطوير وتصنيع وتسويق السيارات، خصصت فورد 3 مليار دولار، حوالي 8 مليارات بالدولار اليوم، أملًا في تحول الشركة.

وفي هذه الأيام، مختلف رجال الأعمال يراهنون أن يتمكنوا من بناء مركبات جديدة جذريًا باستخدام جزء صغير من استثمار فورد المطلوب. نماذج الأعمال الخاصة بهم تدعو إلى إنتاج السيارات تتراوح بين السيارات ذات العجلات الثلاث بأسعار أقل من 10 آلاف دولار إلى السيارات الفاخرة التي تباع بستة أرقام. وخلافًا لفورد، فهي تراهن بشكل كبير مع أموال الآخرين.

فورد تتجه إلى صناعة السيارات الصغيرة

وتقوم شركات صناعة السيارات بجمع المال من خلال التمويل الجماعي عبر الإنترنت، مع الأموال بكميات صغيرة من الناس الذين لديهم في كثير من الحالات دخل متواضع فقط. وهناك الكثير من الإيمان المعني، وبعبارة أخرى، من جانب رجال الأعمال، الذين يراهنون أنهم قادرون على التغلب على صناعة السيارات في لعبتهم، وكذلك صغار المستثمرين الذين طرحوا حصص ببضعة دولارات في الساعة.

وقال رون ميلر، الرئيس التنفيذي لشركة ستارت إنجين في سانتا مونيكا، كاليفورنيا أن الشركة تقدم خدمات التسويق والمالية للمشاريع المبتدئة التي يتم جمع الأموال لها من خلال التمويل الجماعي. وأضاف "هناك عدد كبير من الناس البسطاء، من المحتمل أن يكونوا أكثر دقة في إنفاق النقود. ويميل عملاء StartEngine لشراء الدراجات الكهربائية ولكن جمع الأموال للسيارات ذات الثلاث عجلات ينوون بيعها مقابل 10 آلاف دولار. اعتبارًا من الثلاثاء الشركة سوندورز ستطلق سيارة كهربائية باستثمار 897.900 دولار، من 1.368 مستثمر.

ويهدف سوندورز لجمع مليون دولار لإنشاء النماذج، على الرغم من أنه يتوقع أن يحتاج إلى 12 مليون دولار، لبدء الإنتاج في غضون عامين، إذا سارت الأمور وفقًا للخطة الموضوعة. وأضاف سوندورز "لقد خلقت تكنولوجيا جريئة"، مشيرًا إلى تجربته في الدراجات الكهربائية، والتي كان قد باع أكثر من 15000 لأكثر من 500 دولار لكل منهم. وقال "أريد معرفة كيفية صنع سيارة كهربائية بكفاءة من حيث التكلفة، وواحدة من تلك الطرق هو استخدام ثلاث عجلات بدلًا من أربع".

وتصنف الحكومة حاليًا السيارة ذات العجلات الثلاث باعتبارها دراجة نارية. ونتيجة لذلك أولئك المصنعون لم يكن عليهم تلبية اللوائح الاتحادية التي تتعلق بحماية السلامة وتحطم السيارات. وتطمح شركات صناعة السيارات أن تلجأ إلى التمويل الجماعي، ويروا أن زاوية شركات صناعة السيارات الرئيسية، إما غائبة أو كبيرة جدًا وبيروقراطية جدًا للمتابعة.

فورد تتجه إلى صناعة السيارات الصغيرة

والتمويل الجماعي على سبيل المثال، وضع إليو موتورز على الخريطة، ولكن يعترف السيد إيليو أنه لا يزال يحتاج إلى مزيد من التمويل اللازم لتحقيق مشروعه على أرض الواقع. ويتوقع الآن أن يبدأ في بيع سيارته في أواخر 2017 أو أوائل عام 2018. وحتى الآن، فقد جمع 100 مليون دولار من خلال مصادر مختلفة، ويقول إنه يحتاج إلى 300 مليون دولار للمشروع ليكون مكتفيًا ذاتيًا. وهو ما من شأنه أن يكون أقل بكثير من المليارات التي تستلزمها عادة صناعة السيارات الكبرى لصنع سيارة. ويقول السيد إليو، وهو مهندس ميكانيكي عمل سابقًا لجونسون كونترولز، وصانع كبير لقطع غيار السيارات "معظم محتويات المركبة لدينا هي من شيء آخر". والعديد من الشركات المبتدئة تهدف للأسواق المتخصصة مع السيارات الصغيرة الغريبة، التي تهدف إلى جذب الناس المستعدون للتجريب أو ليسو مهتمين في السيارات التقليدية. رون فورد، يهدف إلى بناء سيارة رياضية أفضل، وواحدة كهربائية.

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد تتجه إلى صناعة السيارات الصغيرة فورد تتجه إلى صناعة السيارات الصغيرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab