النموذج الأول من سيارة فيراري معروض للبيع
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

في مزاد علني في لندن وبسعر يفوق مليوني استرليني

النموذج الأول من سيارة فيراري معروض للبيع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النموذج الأول من سيارة فيراري معروض للبيع

سيارة فيراري "275 غب"
روما - ليليان ضاهر

سيتمُّ بيع النموذج الأول لسيارة فيراري "275 غب" في مزاد علني في لندن يوم 18 مايو/ايار الجاري، والتي من المتوقع أن يتراوح سعرها من مليونين الى 2.5 مليون جنيه استرليني. وتعتبر تلك السيارة هي النموذج الأول من "275 غب" التي تم انتاجها عام 1966، والتي تمَّ الكشف عن هذا النموذج الأسطوري أمام الجمهور العالمي في معرض باريس للسيارات في ذلك العام.

وقد تم استقبالها بمزيد من الثناء العالمي لتصميمها، مما بشرة بفترة ناجحة لشركة "فيراري" الايطالية. تم شراء هذا النموذج من قبل الأميركي غوردون ووكر من "نورثبروك"، في ولايةإلينوي، الذي أخذها إلى الولايات المتحدة. وظلت ضمن ملكيته حتى عام 1983، حتى عرضت للبيع من قبل فيراري جنوب الولايات المتحدة الأميركية.

النموذج الأول من سيارة فيراري معروض للبيع

وفي أواخر الثمانينات انضمت السيارة الى مجموعة السيارات السويسرية التي يمتلكها ألبرت أوبريست، ويمكن القول بإنها المجموعة الأكثر شمولا وشهرة من فيراري في العالم. اختار أوبريست هذه السيارة لأنه يعتقد أنها كانت الأكثر أهمية ، نظرا لخلفيته والشاسيه التي تحتويه. بعد بضع سنوات تغيرت 275 غب  لتصبح جزءا من مجموعة أخرى ذات شهرة عالمية، الا أن هذه المرة في انجلترا، وظلت هناك حتى أوائل عام 2000.

وفي عام 2004، باعتها شركة كويس في مزاد موناكو للمالك الحالي، الذي استخدمها بشكل متقطع بين مجموعة متنوعة. وتقوم شركة "كويز" ببيع السيارة مرة أخرى، في مزادها في القاعات الملكية البستانية في وستمنستر في 18 مايو/ايار. وقد كتب جان بيير بيلتواز، وهو سائق فورمولا واحد وصحفي لمجلة أوتو، عندما اختبر السيارة عام 1967:  أولا وقبل كل شيء، "غران توريسمو" مريحة، لكنها تظل ضمن عائلة سيارات السباق. كما قال أن 275 غب واحدة من أعظم السيارات التي تم إنشاؤها في عصرنا. "

وقال كريس روتلدغ، الرئيس التنفيذي لشركة "كويز": "لقد كانت سيارة كام [التي يرمز إليها بـ 4] تعتبر دائما أجمل سيارة ذات 12 سليندر من مارانيلو، حيث كانت تحتوي على النموذج الأولي للشاسيه رقم 1 . وعام 1966 في معرض باريس للسيارات كانت تحظى بنفس السمعه. "

وسيتم عرض العديد من السيارات خلال ذلك المزاد من بينهم سيارة فيراري 275 غب، وكام 250 غ وكابريوليه من طراز بينينفارينا (حيث تقدر هذه السيارات بثمن بين مليون الى مليون ونصف المليون جنيه إسترليني)، و فيراري 330 غك لعام 1967 (تقدر 480  الي 525 الف جنيه استرليني) ومازيراتي 3500 غ قدرت بمبلغ (150 الي 175 الف جنيه استرليني).
جنبا إلى جنب مع هذه العظمة الإيطالية، هناك أيضا مجموعة واسعة من المركبات المثيرة للاهتمام والانتقائية، بدءا من بي ام دبليو1989 والتي تقدر بمبلغ بين 32 الي 37 الف جنيه استرليني وديلوريان دمك 1981 التي يقدر ثمنها 30 الى 40 الف جنيه استرليني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النموذج الأول من سيارة فيراري معروض للبيع النموذج الأول من سيارة فيراري معروض للبيع



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab