العرب اليوم - الاردن يدعو المجتمع الدولي لمنع اسرائيل من مواصلة انتهاك الاقصى

الاردن يدعو المجتمع الدولي لمنع اسرائيل من مواصلة انتهاك الاقصى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاردن يدعو المجتمع الدولي لمنع اسرائيل من مواصلة انتهاك الاقصى

عمان - ا.ف.ب.

دعا وزير الاوقاف وشؤون المقدسات الاسلامية الاردني هايل عبدالحفيظ داود الاثنين المجتمع الدولي الى "التحرك السريع" لمنع اسرائيل من الاستمرار في "استهتارها وغيها بانتهاك" حرمة المسجد الاقصى في القدس الشرقية. وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا)، التي اوردت النبأ، ان الوزير "أهاب بمنظمة الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى ومنظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية ضرورة التحرك السريع لمنع سلطات الاحتلال من الاستمرار في استهتارها وغيها بانتهاك حرمة الاراضي المقدسة ومدينة القدس التي درتها المسجد الاقصى المبارك". وحذر من "عواقب تصرفات سلطات الاحتلال الاسرائيلي جراء السماح بادخال المتطرفين الصهاينة الى المسجد الاقصى ورفع العلم الاسرائيلي امام باب الملك فيصل، احد ابواب المسجد الاقصى المبارك، والقيام باداء الصلوات التلمودية تحت حماية القوات الاسرائيلية ومنع المصلين المسلمين وحراس المسجد الاقصى من اخراجهم". واوضح داود، الذي يترأس حاليا البعثة الاردنية لاداء مناسك الحج، ان "الامر يعد استفزازا لمشاعر 107 مليار مسلم في كافة انحاء العالم خاصة في هذا اليوم الذي ترتفع به ايدي المؤمنين على صعيد عرفات بالدعاء اليه سبحانه لفك أسر اخوتنا في فلسطين والقدس الشريف". واشار داود الى ان "القدس مدينة محتلة حسب الشرعية الدولية وان المحافظة على الامن فيها من واجبات السلطة المحتلة حسب القانون الدولي، لذلك فان على السلطة القائمة بالاحتلال المحافظة على الامر الواقع وعدم انتهاك حرمة المسجد الاقصى المبارك الذي يقدسه المسلمون بالعالم اجمع". ويقوم يهود متشددون ومستوطنون بين الحين والاخر بدخول باحة المسجد الاقصى مستغلين زيارات سياحية. ويقع المسجد الاقصى في البلدة القديمة الموجودة في الشطر الشرقي المحتل من القدس. وكانت الخارجية الأردنية سلمت الشهر الماضي مذكرتي احتجاج الى السفارة الاسرائيلية في عمان تتعلق الاولى برفض المملكة قيام اسرائيل ببناء منصة في الجزء الملاصق لجدار المسجد الاقصى فيما طالبت المذكرة الثانية اسرائيل بعدم المساس بمبان قديمة في القدس. واسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الاردن في 1994 تعترف باشراف المملكة الأردنية على المقدسات الاسلامية في القدس.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الاردن يدعو المجتمع الدولي لمنع اسرائيل من مواصلة انتهاك الاقصى  العرب اليوم - الاردن يدعو المجتمع الدولي لمنع اسرائيل من مواصلة انتهاك الاقصى



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab