أفد في اللجنة الاستشارية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

"أفد" في اللجنة الاستشارية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أفد" في اللجنة الاستشارية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

برنامج الأمم المتحدة للبيئة
نيروبي ـ د.ب.أ

دعا برنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) 12 من الخبراء والمؤلفين المشاركين في تقارير المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) حول وضع البيئة العربية للمساهمة في الإصدار السادس لتقرير "توقعات البيئة العالمية". والتقرير يمثل الوثيقة الرئيسية للأمم المتحدة التي تتابع وضع البيئة العالمية وتقترح بدائل وحلولاً عملية. وتم تحديد مهمات متعددة للخبراء المتعاونين مع "أفد"، ما يعكس الثقة بالتقارير العلمية التي ينشرها المنتدى، والتي تساهم في اعتماد سياسات بيئية تقوم على العلم والمعرفة. 

عشرة من مؤلفي ومحرري تقارير "أفد" تم اختيارهم للمساهمة على المستوى الإقليمي في التقرير الدولي، كما تم اختيار واحد من خبراء "أفد" كمراجع على المستوى الإقليمي وآخر كمراجع على المستوى العالمي.
 
القسم الأول من تقرير "يونيب" سيتضمن عرضاً لوضع البيئة العالمية، شاملاً الهواء والأراضي والمياه والقضايا المتقاطعة بينها، وأثرها على البيئة ونوعية الحياة الانسانية. أما القسم الثاني فيستعرض استجابة الدول للتحديات والعقبات لحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويقترح القسم الثالث بدائل للحلول تدعم المضامين البيئية لأجندة التنمية للفترة 2015 – 2030.
 
وقد تم تعيين أمين عام "أفد" نجيب صعب عضواً في اللجنة الاستشارية العليا لتقرير توقعات البيئة العالمية، التي تضم 36 عضواً يمثلون الحكومات والمنظمات الرئيسية في جميع مناطق العالم. واللجنة مكلفة بالاشراف على إصدار التقرير العالمي وإعداد الجزء المتعلق بالسياسات الحكومية. وعقد أعضاء اللجنة اجتماعهم الأول في المركز الرئيسي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي في نهاية آذار (مارس)، حيث اتفقوا على التدابير الاجرائية لعملهم حتى منتصف سنة 2018، التاريخ المحدد لإصدار التقرير. وأكدت اللجنة أن التقرير سيعطي تقييماً شاملاً ومتكاملاً حول وضع البيئة العالمية، بحيث يستفيد من تقارير المنظمات الأخرى، ولكن لا يكررها. لهذا اتفقت اللجنة على أن يركز تقرير "يونيب" على الاعتبارات البيئية في منظومة التنمية المستدامة. وسيسبق صدور التقرير العام تقارير تغطي مناطق العالم، يتم إعلانها في منتصف 2106، حيث يشارك "أفد" في إعداد تقرير المنطقة العربية.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفد في اللجنة الاستشارية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة أفد في اللجنة الاستشارية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab