تنفيذي الأولمبية يهنئ فريق عمل أمم آسيا 2019
آخر تحديث GMT19:04:39
 العرب اليوم -

تنفيذي الأولمبية يهنئ فريق عمل أمم آسيا 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنفيذي الأولمبية يهنئ فريق عمل أمم آسيا 2019

المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية
دبي - وام

بحث المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية الاستعدادت الخاصة باستضافة مؤتمر مجلس التعاون الثالث للرياضة والبيئة الذي تحتضنه الإمارات.

واطلع المكتب على تقرير اللجنة الفنية الأولمبية حول نتائج الدورة الرابعة لرياضة المرأة والتي أسدل عليها الستار بالعاصمة العمانية مسقط وشهدت تفوقا ملحوظا لكافة المنتخبات الوطنية المشاركة فيها ما أكد تطور مستوى رياضة المرأة في المنافسة في الارتباطات والاستحقاقات المختلفة.

جاء ذلك في اجتماع المكتب التنفيذي السابع للجنة الأولمبية الوطنية للفترة الأولمبية 2013 2016 الذي ترأسه معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس المكتب التنفيذي بحضور كل من المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة والمهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد وعبيد الشامسي المدير المالي وأعضاء المكتب التنفيذي وهم المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي وعبدالمحسن الدوسري والدكتور عيسى النعيمي والمستشار أحمد الكمالي وشيماء الزرعوني والدكتورة مي الجابر وعمر عبدالرحمن المدير التنفيذي للجنة.

وهنأ الحضور خلال الاجتماع فريق عمل ملف استضافة الإمارات لنهائيات أمم آسيا 2019 بعد أن نجح في نقل الصورة المشرفة التي تشهدها منشآت الدولة الرياضية والبنية التحتية والمرافق عالية الكفاءة والتي كانت كفيلة بالحصول على الموافقة لتنظيم المحفل الآسيوي المصنف ضمن أقوى البطولات على مستوى العالم لتعزز الإمارات من حظوظها في البقاء على قمة الوجهات الرياضية المستقطبة لأكبر الأحداث القارية والعالمية.

كما هنأ أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية الدراج الواعد يوسف ميرزا بمناسبة تأهله إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بعد حصوله على الميداليتين الفضيتين في بطولة آسيا للطريق والمضمار بتايلاند ..مطالبين اللاعب بالتركيز ومضاعفة الجهود خلال المرحلة المقبلة بإعتباره نموذجا مشرفا أمام الرياضيين في مشوارهم على الأصعدة كافة حيث يدخل ميرزا في مجموعة من البرامج التدريبية والتأهيلية حتى موعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية العام المقبل عقب انضمامه لنادي النخبة انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بتوفير الإمكانيات والاحتياجات اللازمة للاعب من أجل رفع كفاءته الفنية والبدنية لخوض غمار أولمبياد البرازيل.

واستعرض المكتب التنفيذي مراحل سير مبادرة سمو رئيس اللجنة الأولمبية بشأن ممارسة الأطفال والشباب للنشاط البدني يوميا إلى جانب الوقوف على ما تم التوصل إليه بشأن برنامج الأولمبياد المدرسي ومتابعة الاستعدادات والترتيبات لإقامة نهائيات النسخة الثالثة من المشروع بإمارة الشارقة.

كما استعرض الحضور أبرز قرارات المكتب التنفيذي 83 و 84 لمجلس أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي جاء في مقدمتها مبادرة الإمارات حول تخصيص حصص رياضية مدرسية يمارس فيها طلاب مدارس دول الخليج ما يقل على 60 دقيقة رياضة وضرورة توعية الجهات المعنية بأهمية الرياضة المدرسية لدى النشء إلى جانب اعتماد مختبر دولة قطر لمكافحة المنشطات مركزا رسميا لإجراء الفحوصات بكافة البطولات على مستوى دول المجلس ومقترح دولة الكويت بشأن إقامة أولمبياد خليجي ثقافي تحت إشراف المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية ابتداء من دورة كأس الخليج القادمة المقرر إقامتها بدولة الكويت والاستحقاقات والمقبلة إلى جانب تنظيم اليوم الرياضي لدول مجلس التعاون في الأسبوع الثاني من شهر فبراير لكل عام بهدف تكريس مفاهيم الرياضة المجتمعية من خلال توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في الأنشطة الرياضية المختلفة والمساهمة في بناء مجتمع نشط وصحي بدنيا ونفسيا يبني قدرات الفرد ويعزز تفاعله مع محيطه الإجتماعي .

وناقش المكتب التنفيذي الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون بالدوحة في الفترة ما بين 2 9 أبريل المقبل.

وكانت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الشاطئية الثانية قد أجرت مراسم قرعة المنافسات الجماعية التي تستضيفها على ملاعب الغرافة وشاطئي كتارا بمشاركة منتخباتنا الوطنية وجميع المنتخبات الخليجية باستثناء السعودية التي اعتذرت عن المشاركة وتشهد الدورة المنافسة في 8 ألعاب هي القدم والسلة 3 3 والطائرة واليد والشراع والتجديف والسباحة والرياضات الجوية المظلات .

وتشارك الإمارات في جميع منافسات البطولة باستثناء الطائرة واليد ويبدأ منتخب كرة القدم مشواره بمواجهة الكويت في افتتاح المنافسات 4 أبريل المقبل وفي نفس اليوم تلعب قطر مع البحرين ويلاقي العنابي المستضيف في اليوم الثاني فيما يلتقي في نفس اليوم البحرين مع عمان ويحصل منتخبنا على راحة في اليوم الثالث للبطولة التي تشهد مواجهتي قطر مع عمان والكويت مع البحرين على أن يواجه منتخبنا البحرين 8 أبريل المقبل ويلعب في نفس اليوم الكويت مع عمان وفي ختام المنافسات يلعب منتخبنا مع عمان وقطر مع الكويت في ختام منافسات كرة القدم.

وأوقعت قرعة كرة السلة منتخبنا أ ضمن المجموعة الأولى التي تضم قطر أ والبحرين ب والكويت ب فيما جاء الأبيض ب ضمن المجموعة الثانية التي تضم الكويت أ والبحرين أ وعمان أ وقطر ب وتشارك عمان بفريق واحد فقط في هذه المنافسات ويبدأ منتخبنا ب مشواره بمواجهة الأزرق 5 أبريل المقبل ويخوض مباراته الثانية أمام قطر وبينما يلعب ثالث مواجهاته أمام البحرين ويختتم مبارياته في المجموعة بمواجهة عمان.

وفي المقابل يلعب منتخبنا أ مع قطر في افتتاح مبارياته بالمجموعة الأولى ثم يلتقي البحرين ويختتم مبارياته بمواجهة الأزرق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذي الأولمبية يهنئ فريق عمل أمم آسيا 2019 تنفيذي الأولمبية يهنئ فريق عمل أمم آسيا 2019



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab