الدوحة تفوز بتنظيم بطولة العالم للألعاب المائية 2023
آخر تحديث GMT17:32:12
 العرب اليوم -

الدوحة تفوز بتنظيم بطولة العالم للألعاب المائية 2023

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدوحة تفوز بتنظيم بطولة العالم للألعاب المائية 2023

فرحة الوفد القطري باستضافة بطولة العالم للألعاب المائية
بودابست - العرب اليوم

حصلت الدوحة اليوم على شرف استضافة بطولة العالم للألعاب المائية المقررة عام "2023" وبطولة فينا ماسترز العالمية للسباحة، بعد فوز الملف القطري بأعلى عدد من الأصوات خلال عملية التصويت التي جرت في اجتماع مجلس ادارة الاتحاد الدولي بمدينة بودابست المجرية.

وستحظى الدوحة التي تفوقت في التصويت على مدينة نانجينغ الصينية، بشرف استضافة بطولة العالم للسباحة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.وقد أعلن رئيس الاتحاد الدولي للسباحة خوليو ماليوني أن مدينتي فوكووكا اليابانية والدوحة نالتا شرف استضافة بطولة العالم للألعاب المائية بنسختيها 2021 و2023 على التوالي، علما بأنه سبق لفوكووكا سادس أكبر مدينة في اليابان أن استضافت نسخة عام 2011، في حين نظمت الدوحة بطولة العالم في السباحة للحوض الصغير في عام 2014 .وبفوزها اليوم تكون قطر قد أضافت إلى قائمة البطولات العالمية التي فازت بشرف تنظيمها واحدة من أهم وأبرز وأشهر البطولات الرياضية في العالم وهي بطولة العالم للسباحة 2023.

ودأبت دولة قطر في العقد الأخير على استضافة العديد من التظاهرات الرياضية الكبيرة أبرزها دورة الالعاب الآسيوية عام 2006 وكأس آسيا 2011 في كرة القدم، وكأس العالم لكرة اليد 2015 ، وكأس العالم للملاكمة 2015، فضلا عن فوز الدوحة بتنظيم مونديال كرة القدم 2022 ، وبطولة العالم لألعاب القوي 2019.وتعليقا على فوز الدوحة باستضافة بطولة العالم للسباحة التي تجرى كل عامين، توجه سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية بالشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للدعم اللامحدود للرياضة والرياضيين في قطر وتوجيهاته الدائمة بدعم كل الملفات لاستضافة البطولات الكبرى، كما تقدم سعادته بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي أثرى الرياضة في قطر عامة منذ منتصف السبعينيات، فكانت رعايته ركيزة لاستضافة البطولات العالمية والقارية الكبرى.. وكذلك توجه بالتهنئة إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية، وإلى الشعب القطري على هذا الإنجاز.وقال الكواري، في تصريح صحفي من "بودابست" ،:" يسر قطر أن تحظى بشرف استضافة بطولة العالم للسباحة 2023 وبطولة فينا ماسترز العالمية للسباحة..

اسمحوا لنا في هذه المناسبة العظيمة أن نتوجه بخالص الشكر والتقدير للاتحاد الدولي للسباحة لمنحه لنا هذه الثقة ونسأل الله عز وجل أن يسدد خطانا للالتزام بهذه المسؤولية الكبيرة".وأضاف " ان استضافة بطولة العالم للسباحة هي حلم لكل قطري، ولذلك نعد الجميع بأن تكون النسخة القطرية من البطولة نسخة مميزة تسلط الضوء على أفضل المواهب في عالم الرياضة المائية، وتستقطب اهتمام كل من المواهب الرياضية الشابة والمشجعين الجدد بهدف المساهمة في تنمية وتطوير الرياضات المائية في هذه المنطقة الجديدة.. نشعر بحماس كبير للعمل جنبا إلى جنب مع الاتحاد الدولي للسباحة خلال السنوات القليلة القادمة".الدوحة بوابة عبور إلى عالم الرياضةواستضافت الدوحة خلال السنوات القليلة الماضية العديد من الفعاليات الرياضية الخاصة بالاتحاد الدولي للسباحة، منها بطولة العالم للسباحة 2014 والنسخ الأربع من بطولة العالم للسباحة وجولات بطولة العالم للغطس 2009، إلا أنها المرة الأولى التي تحظى فيها قطر خصوصا ومنطقة الشرق الأوسط عموما بشرف استضافة هذه الفعالية. ومن شأن إقامة هذه البطولة للمرة الأولى في الشرق الأوسط أن تجلب للمنطقة الكثير من الفرص، إذ تعتبر الدوحة بوابة عبور إلى عالم الرياضة لحوالي 450 مليون شخص في أكثر من 22 دولة، 60 بالمائة منهم تحت سن الثلاثين.

وتأتي هذه البطولة لتمنح الرياضات المائية فرصة دخول منطقة جديدة واكتساب محبة وتشجيع جيل جديد، ومن المنتظر أن تشهد هذه البطولة مشاركة شعبية واسعة الأمر مما سيشجع على ظهور المزيد من ألمع المواهب في المنطقة وتقدم المزيد من القدوات الرياضية وتنشر القيم الرياضية وتحفز الكثير من الأفراد على ممارسة الرياضات المائية.وبدوره، تحدث يعقوب الخليفي السباح القطري المتألق ذو الـ14 عاما، أثناء استعراض ملف الدوحة، قائلا: "لا يمكنني أن أنسى ذلك الشعور الرائع الذي راودني خلال مشاركتي في بطولة العالم 2014 أمام جماهير بلدي الحبيب. وشعرت بالمفاجأة حقا إزاء رؤية تلك الأعداد الكبيرة التي بدأت باحتراف السباحة بعد انطلاق هذه البطولة". وتابع الخليفي :

"لقد كان ابن عمي مثلا أحد أولئك الذين انضموا إلى نادي السباحة مباشرة بعد هذه البطولة، وأشعر بأنه سيتحول في القريب العاجل إلى منافس قوي، وفي حال حظينا بشرف استضافة بطولة العالم للسباحة، لاشك أن أعدادا كبيرة من الشبان ستجد مستقبلا مشرقا لها ليس في مجال السباحة وحدها بل في كافة الرياضات المائية .. أحلم بأن أحمل لقب أول بطولة من نوعها تقام على أرض دولتنا الحبيبة قطر، وأرجو أن يتحول حلمي إلى حقيقة. أود أن أكون قدوة رياضية لجيل الشباب القطري.

بل أود أيضا أن ألهم جيل الشباب الناشئ في قطر وفي المنطقة بأسرها بأن ليس هناك ما هو مستحيل".وينتظر أن تتحول بطولة العالم للسباحة 2023 في قطر إلى واحدة من أكثر الدورات المتكاملة بفضل المراكز والمنشآت والفنادق الممتدة على نطاق الدولة. وستقوم اللجنة المنظمة بالاستفادة من المنشآت القطرية المرموقة في مجال السباحة والسباحة المتزامنة وكرة الماء والتي تقام عادة في قبة أسباير الشهيرة، والتي ستتحول من أكبر مركز للرياضات المتعددة في العالم إلى أكبر المنشآت العالمية للرياضات المائية.

ومن المقرر أيضا أن تنطلق منافسات الغطس من مركز حمد للرياضات المائية الذي سبق وأن استضاف بطولة 2014 وجولات بطولة العالم للسباحة، بينما ستقام منافسات السباحة الطويلة والغطس العالي في حديقة متحف الفن الإسلامي ليشكل مشهد أفق الدوحة خلفية تخطف الأبصار.وكان السيد خليل الجابر، رئيس الاتحاد القطري للسباحة ونائب رئيس لجنة طلب الدوحة قد اختتم عرض الدوحة قائلا: "تعدكم قطر بتقديم فرص جديدة غير مسبوقة إلى الاتحاد الدولي للسباحة، فنحن نمتلك الرغبة والعزيمة والالتزام الكافي لتحقيق الهدف، ونمتلك القصة ذاتها، ونتشارك معكم في الحلم ذاته، اسمحوا لنا أن نقدم لكم اليوم فرصة الانطلاق بالرياضات المائية إلى أفق جديد وأن نضفي على تاريخ الرياضة في هذه المنطقة سجلا متميزا واستثنائيا بكل ما للكلمة من معنى".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوحة تفوز بتنظيم بطولة العالم للألعاب المائية 2023 الدوحة تفوز بتنظيم بطولة العالم للألعاب المائية 2023



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab