العرب اليوم - أي فون ٩ يكشف عن سلسلة جديدة من الهواتف تشحن هوائيًا

تطرحه أبل في الأسواق رسميًّا خلال أيلول المقبل

"أي فون ٩" يكشف عن سلسلة جديدة من الهواتف تشحن هوائيًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أي فون ٩" يكشف عن سلسلة جديدة من الهواتف تشحن هوائيًا

سماعات بلوتوث جديدة تعمل بالطاقة من "أبل"
واشنطن ـ رولا عيسى

نشر تقرير بشأن ما طرحه رئيس التصميم في شركة أبل، في سبتمبر/أيلول الماضي، حينما أعلن عن سماعات بلوتوث جديدة تعمل بالطاقة، والتي أشار  إلى أنها مصممة للعمل مع الاي فون المحدث، علمًا أن قرار أبل بالاستغناء عن السلك في سماعة الرأس أثار جدلًا في ذلك الوقت، حيث  يعتقد أنه قد يكون أول تلميح لظهور أشياء مقبلة.

وفي الشهر المقبل، عندما تكشف أبل النقاب عن أحدث أداة من الأدوات الجديدة في ولاية كاليفورنيا من المتوقع أن تتميز تقنية أي فون الخاصة بالشركة على الأقل بتقنية تسمح بشحنها دون توصيلها بسلك، وذلك ببساطة بوضعها على سطح مزود بالطاقة، الشحن اللاسلكي سيكون بالكاد طفرة تقنية لشركة آبل. وظهرت هواتف من منافسيه بما في ذلك سامسونج منذ عام 2015، كان لديها ساعة ذكية.

وعمل على الهاتف مجموعة من الباحثين في جامعة واشنطن في سياتل، ويعمل من خلال تجميع كميات صغيرة من الطاقة من الإشارات اللاسلكية المعروفة بموجات تردد الراديو، وقال فامسي تالا العضو في الفريق "موجات آر.إف موجودة في كل مكان حولنا لذلك فإن محطات إف.إم على سبيل المثال تبث موجات الراديو ومحطات إيه.إم تفعل ذلك ومحطات التلفزيون وأبراج الهاتف المحمول كلها ترسل موجات آر.إف"، والهاتف هو نموذج أولي ويبدو للوهلة الأولى متطورًا قليلًا عن لوحة الدائرة الكهربائية مع إضافة أجزاء قليلة ويتعين على المتصل أن يضع سماعات الأذن ويضغط على زر للتحول بين التحدث والاستماع.
 
ويكشف باحثون  أن هناك خططًا لتطوير مزيد من النماذج الأولية تضم شاشة تعمل بطاقة منخفضة لكتابة النصوص بل وكاميرا أولية، ويعتزمون كذلك تطوير نسخة من هاتف يعمل من دون بطارية يستخدم خلية شمسية صغيرة لتوفير الطاقة.

ويعتقد مؤيدو الطاقة اللاسلكية، أنه يمكن أن يكون لها تأثير يساوي صعود شبكات واي فاي الإنترنت، ويقول دان بلادن، مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، إن فكرة شركته جاءت عندما سافر من أميركا الجنوبية إلى الهند مع زوجته، وأصبحت الشبكات اللاسلكية ونقاط واي فاي العامة وفيرة وموثوق بها، ولكن كان من الأصعب العثور على مكان لشحن هواتفهم عندما أرادوا الوصول إلى أفراد الأسرة، "لقد أمضينا وقتًا كبيرًا في البحث عن مآخذ الطاقة"،.

وتعمل الشركة، التي يضم مستثمروها شركة إنتل، مع أمثال بريت مانغر والفنادق في نيويورك وسان فرانسيسكو لتثبيت نقاط الشحن اللاسلكية وتطوير البرمجيات التي تمكنهم من إدارة الشبكات، الآن، المشترون أكثر غرابة، ولكن الإفراج عن أي فون لاسلكيًا اتهم من المرجح أن يغير ذلك.

وفي نهاية المطاف، يعتقد بلادن، بأن الشحن اللاسلكي سيكون شائعًا كما عبر المكاتب والأماكن العامة والمطاعم والإنترنت اللاسلكية اليوم، ويقول: "جيل كامل لا يفكر في توصيل كابل إيثرنيت، في الوقت الحاضر، ويتطلب الشحن اللاسلكي جهازًا لتوضع على السطح من أجل شحنه، ما يدعو الصناعة إلى البحث في تطوير  حقل الشحن، وهذا هو نقطة انطلاق نحو الطاقة التي تدور حول الغرفة، مما يسمح في نهاية المطاف للهاتف بالشحن في الجيب، ولكن هذا لا يزال بعد سنوات بعيدًا، وسيتطلب الموافقة التنظيمية فضلًا عن كونها تحديًا تقنيًا أكبر. 

ويذكر المتشككون أنه لن يكون له فائدة كبيرة في الهواتف، وأن الحاجة إلى وضع الهاتف على قرص تقدم تحسنًا عمليًا قليلًا على توصيل واحد إلى كابل الشحن، وتشير الأبحاث التي أجراها بنك باركليز إلى أن المستهلكين يقدرون الفكرة بشكل جيد من دون الميزات الأخرى المحتملة مثل زيادة الذاكرة أو الشاشة الأكبر، وبحلول نهاية هذا العام، وتبدأ مرسيدس في بيع نسخة من الفئة S الهجين التي يمكن شحنها من قبل وقوفها على رأس منصة للشحن. فورد وبي ام دبليو، وقالوا إنها ستقوم بالشيء نفسه، ويمكن أن تكون قادرة على دفع إلى حصيرة شحن في موقف للسيارات تساعد على إنهاء "القلق " التي تهدد السيارات الكهربائية بالكامل مرة أخرى. 

ومن شأن المركبات ذاتية القيادة أن تجعل الشحن اللاسلكي أكثر أهمية، في حين أن السائق البشري قد لا يضطر للخروج من سيارته وتوصيل سلك الشحن، والسيارات بدون سائق لن تكون قادرة على ذلك، كما أن الطائرات من دون طيار التي تعمل بالطاقة الكهربائية ستفكر في استغلال هذا الاكتشاف وتلك التقنية، علمًا أن أمازون، التي تقوم بتجربة شحن الطائرات من دون طيار فى كامبريدج شاير، قالت إن طائراتها ذاتية القيادة ستحتاج إلى إعادة شحن ثابتة للقيام بعمليات تسليم متكررة، ويمكن أن يوفر الهبوط على منصات شحن منقط حلًا.

والشحن اللاسلكي هو صناعة صغيرة نسبيًا اليوم، لكن من المتوقع أن ينمو هذا المعدل بمعدل 65 في المائة سنويًا إلى 12.6 مليار دولار بحلول عام 2020. وأشار إلى نمو مذهل في عدد البراءات المتعلقة بالشحن اللاسلكي التي تقدم الآن كل عام من 32 براءة اختراع في عام 2006 إلى 1048 براءة اختراع في عام 2013. وعلى الرغم من أن الشركات تقوم الآن بتخصيص الموارد، فإن مخاطر التكنولوجيا تعوقها الخلافات على المعايير، وهناك منظمتان صناعيتان مختلفتان - اتحاد الطاقة اللاسلكية وتحالف إيرفويل - تقترحان تكنولوجيات مختلفة، تهدد بأن تصبح في مقابل بيتاماكس للطاقة اللاسلكية.

وتشير كي بي إم جي إلى أن الإشعاع الذي تولده نقاط الشحن اللاسلكية أعلى من الإشعاع من الهواتف المحمولة، مما أدى إلى خلق مخاوف صحية خاصة بها، ويعتقد معظم الخبراء أن التكنولوجيا آمنة، ولكن القصص المخيفة المثيرة يمكن أن تخيف المستخدمين، المحلات التجارية والمطاعم التي تقوم بتثبيت نقاط الشحن اللاسلكية قد تكون أيضًا غير راغبة في إعطاء الكهرباء مجانًا، كما هو الحال مع واي فاي العامة، قد يطلب البعض أن من أجل شحن الإلكترونيات، يجب على المستهلكين التوقيع على قوائم التسويق أو الإجابة على المسوحات، وهو ما قد يؤجل الخصوصية لأفراد الجمهور.

وتعلن شركة "تشارجيفي"، التي تسمح برمجياتها للشركات بإدارة شبكات الطاقة اللاسلكية، بأن الشركات ستكون قادرة على تحديد ما ينبغي أن تكون عليه المفاضلة، ويقول بلادن أن الكثيرين قد يقدمونها مجانًا - بناءً على أدلة مبكرة على أن الناس يقضون 43 دقيقة في شحن هواتفهم على شبكتها، وهو وقت كافٍ للمقاهي والحانات ومراكز التسوق التي تبحث عن طرق لتشجيع الزوار على البقاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - أي فون ٩ يكشف عن سلسلة جديدة من الهواتف تشحن هوائيًا  العرب اليوم - أي فون ٩ يكشف عن سلسلة جديدة من الهواتف تشحن هوائيًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - أي فون ٩ يكشف عن سلسلة جديدة من الهواتف تشحن هوائيًا  العرب اليوم - أي فون ٩ يكشف عن سلسلة جديدة من الهواتف تشحن هوائيًا



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تجذب الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 16:42 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أكثر ما يميز إطلالات الرجال في فصل الشتاء
 العرب اليوم - المعطف الطويل أكثر ما يميز إطلالات الرجال في فصل الشتاء

GMT 04:07 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن
 العرب اليوم - 13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن

GMT 01:49 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يتوج بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
 العرب اليوم - "أبوتس جرانج" يتوج بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"

GMT 04:15 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد تشرشل يصف دونالد ترامب "بالأحمق والمجنون"
 العرب اليوم - حفيد تشرشل يصف دونالد ترامب "بالأحمق والمجنون"

GMT 03:59 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تستقبل 1000 شكوى يوميًا
 العرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تستقبل 1000 شكوى يوميًا

GMT 04:28 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُؤكِّد أنّ الابتكار هدف ثابت في مسيرته المهنية
 العرب اليوم - عقل فقيه يُؤكِّد أنّ الابتكار هدف ثابت في مسيرته المهنية

GMT 02:26 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

عيش مثل نجوم هوليوود في شقق "آستون مارتن" الفاخرة
 العرب اليوم - عيش مثل نجوم هوليوود في شقق "آستون مارتن" الفاخرة

GMT 01:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Joules" و "DFS" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور العالمية
 العرب اليوم - "Joules" و "DFS" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور العالمية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 04:58 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 20:33 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مناطق يجب أن يتجنبها الزوج عند ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 12:55 2017 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

مصر تسقط قرارًا حول الخدمة العسكرية

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 20:35 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab