بريطانيا تشدد الإجراءات الأمنية على حدائق الحيوان
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

بعد حادث مقتل وحيد قرن أبيض نادر في فرنسا

بريطانيا تشدد الإجراءات الأمنية على حدائق الحيوان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بريطانيا تشدد الإجراءات الأمنية على حدائق الحيوان

وحيد القرن
لندن ـ كاتيا حداد

شنّت الشرطة البريطانية حملات أمنية في جميع حدائق الحيوان البريطانية التي تضم حيوان وحيد القرن، وذلك بهدف تعزيز الحماية الأمنية في أعقاب اقتحام مجموعة من الصيادين لحديقة حيوان فرنسية وقتل وحيد قرن أبيض نادر بالرصاص وقطع قرنه. ووفقًا لما نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، ذكر مدير وحدة مكافحة جرائم الحياة البرية، مارتن سميز أن مقتل وحيد القرن الفرنسي هي الواقعة الأولى من نوعها في أوروبا، التي يهاجم فيها وحيد قرن في الأسر ويلقى حتفه، مشددًا على ضرورة شن حملات أمنية عاجلة لحماية حيوانات وحيد القرن بالمملكة المتحدة، والبالغ عددها نحو 111.
 
وقال في بيان مشترك، مع الجمعية البريطانية والإيرلندية لحدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية، إن ضباط الشرطة عكفوا على زيارة حدائق الحيوان البريطانية، لمناقشة التعزيزات الأمنية والقيام بالدوريات الأمنية اللازمة لحماية الحدائق. فيما أعلنت جمعية علوم الحيوان في لندن، أن حديقة حيوان وهيبسند في مقاطعة بيدفوردشير البريطانية لديها "قطيعًا من أعظم حيوانات وحيد القرن الأبيض ذوات القرن الواحد"، لافتة إلى أنها بصدد تعزيز الإجراءات الأمنية بعد الهجوم الفرنسي.
وقال متحدث باسم الجمعية إن "هذه الحيوانات موجودة في حظائر آمنة وتحرسها فرق أمنية تعمل بدوام كامل، وتقوم بدوريات منتظمة في جميع أرجاء حديقتي لندن ووهيبسند"، مؤكدًا على أن الحديقتين فرضتا طوقًا أمنيًا وأسوارًا كهربائية، وأن أمن الحديقتين على علم بهذا الحادث المأسوي. وكان حارس بحديقة الحيوان الفرنسية، التي تقع بمنطقة ثوري على مسافة نحو 50 كم غربي باريس، قد عثر على وحيد القرن الذكر "فينس" البالغ من العمر أربع سنوات، مقتولا في محبسه بالحديقة، وذلك صباح أول أمس الثلاثاء، فيما قالت الشرطة التي حققت في الجريمة إن اللصوص أطلقوا النار ثلاث مرات على رأس وحيد القرن وإن قرنه نشر بمنشار حديد على الأرجح.
 
وقالت حديقة حيوان تواري إنها تعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي يقتل فيها وحيد قرن في حديقة حيوان بأوروبا، مضيفة أن سعر الكيلو من قرون وحيد القرن وصل إلى 51 ألف يورو في السوق السوداء عام 2015. وتابعت الحديقة أن اللصوص اقتحموا ساحة الحيوانات البرية بالحديقة، حيث يقيم وحيد القرن أثناء الليل وفتحوا البوابة المعدنية بالقوة، ولم يتضرر وحيدا القرن الآخران المقيمان بالحديقة وهما غريسي الذي يبلغ 37 عاما، وبرونو صاحب الخمسة أعوام، وأوضحت أن القرن الثاني لفينس كان قد قطع نصفه مما يجعل الحديقة ترجح أن اللصوص أزعجهم شيء فتركوه وفروا. ونددت الحديقة الفرنسية بالهجوم واصفة إياه بالـ"مروع والفظيع".
وحسبما تشير الإحصائيات، قام الصيادون في أفريقيا بقتل 1338 وحيد قرن في 2015، وهو العام السادس علي التوالي الذي يزيد فيه هذا الرقم، وعلى مدار السنوات الثمانية الماضي، تم قتل ما يقدر بربع حيوانات وحيد القرن في العالم كله. وفي 2010، شددت وحدة مكافحة جرائم الحياة البرية على ضرورة تعزيز الإجراءات الأمنية في المتاحف وحدائق الحيوانات في المملكة المتحدة، التي كانت تقيم معارض لحيوان وحيد القرن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تشدد الإجراءات الأمنية على حدائق الحيوان بريطانيا تشدد الإجراءات الأمنية على حدائق الحيوان



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab