أغرب وأبعد وأظرف مكاتب البريد حول العالم
آخر تحديث GMT07:22:03
 العرب اليوم -

تحت الماء في المحيط الهادئ وغرفة للفرز في أنتاركتيكا

أغرب وأبعد وأظرف مكاتب البريد حول العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أغرب وأبعد وأظرف مكاتب البريد حول العالم

مكتب بريد بـ"بورت لوكروي" في أنتاركاتيكا
واشنطن - رولا عيسى

ما زالت مكاتب البريد إلى يومنا هذا مهمه للكثيرين, فهناك أماكن نائية لا تصل إليها التكنولوجيا بشكل كافي وقد تستمر عدة أسابيع من الانتظار قبل وصول الرسائل إلى وجهتها, وما زال هناك الكثير من الإشعارات التي ترسلها المكاتب والشركات بالبريد, وهناك أيضًا مكاتب تضطر للوصول إليها بنفسك وأُخرى ترسلها لك بالطريقة التقليدية "البوسطجي"، وتجد من تلك المكاتب الأغرب  والأبعد والأظرف.

أبعد مكتب بريد  بـ"بورت لوكروي"  في أنتاركاتيكا
ويعتبر مكتب بريد "بورت لوكروي" الذي يقع في القارة القطبية الجنوبية في ميناء لوكروي, أهم وجهة سياحية في القارة القطبية الجنوبية, فكل عام يتم إرسال نحو 70.000  بطاقة من ذلك المركز، متجهة إلى أكثر من 100 دولة حول العالم، وإرسال البطاقات البريدية والخطابات تستغرق ما بين أسبوعين وستة أسابيع للوصول إلى وجهاتها. ويقع على بعد 700 ميل جنوب ساحل شيلي والأرجنتين، وتديره "UKAHT" جمعية التراث في أنتاركاتيكا نيابة عن الحكومة، ويخصص الدخل العائد من مكتب البريد ومحل لبيع الهدايا الصغيرة لتجديد المواقع التاريخية في القارة القطبية الجنوبية.
 أغرب وأبعد وأظرف مكاتب البريد حول العالم

مكتب بريد "تييرا ديل فويغو" في أقصى جنوب الأميركتين في الأرجنتين
يوجد على أطراف الأرجنتين على جزيرة "غراندي دي تييرا ديل فويغو"، ويقع المكتب داخل حجرة صغيرة مكسوة بالمعدن المموج على رصيف صغير فوق الماء، وهو مغلف من الخارج بعشرات الملصقات التي تركها الزوار الذين يجذبهم شعبيته، وهو غير مكيف الهواء, وبه بطاقات بريدية، طوابع خاصة وهدايا تذكارية .

مكتب بريد الخليج  بجزيرة فلورينا في جزرغالاباغوس
مكتب البريد الخليج  في جزيرة فلورينا في جزر غالاباغوس الذي يعود إلى القرن 19، حيث يمكن التقاط البريد وتسليمه من قبل السفن وخاصة في طريق عودتها إلى أوروبا والولايات المتحدة. الصندوق الوحيد تسليم اليد في العالم

وبدأ ذلك عندما قام "أوليرز" بالحفاظ على برميل خشبي في الموقع و وضع فيه رسائلة ومنذ ذلك الحين، يمكن التقاط البريد وتسليمه من قبل السفن . والمثير للإعجاب أن الزوار يأتون إلى الجزيرة للتفتيش من خلال الرسائل وبطاقات عن شيء يخصهم . وقد ترك أكثر من 1700 شخص بطاقات و رسائل على مر السنين .
 أغرب وأبعد وأظرف مكاتب البريد حول العالم

مكتب البريد بـ هيدياواي إسلاند، فانواتو الوحيد في العالم الذى يوجد تحت الماء
فانواتو دولة جُزرية تقع في المحيط الهادي تتعرض بشكل سنوي إلى ارتفاع في منسوب سطح الماء، لذلك انضم مكتب بريدها إلى معالم المدينة الواقعة تحت مياه المُحيط الهادي، ويعمل منذ عام 2003، وذلك بعد أن أسسه الغطَّاس المائي “مايك كراوفورد”، والذي أتاح للسياح فرصة إرسال خطابات بريدية بخط اليد مرفقة بصور مختلفة إلى ذويهم وأقربائهم، وذلك عبر ارتداء بزة الغوص الخاصة، ثم النزول في أعماق البحر لإيداع البريد في أغرب مكانٍ لتشييد صندوق بريدي على الإطلاق, ويتم رفع علم خاص عائم فوق الموقع عندما يكون هناك عمال بريد في المياه.
 أغرب وأبعد وأظرف مكاتب البريد حول العالم

مكتب بريد الجزر الصيفية، تانيرامور، أسكتلندا
افتتح مكتب بريد الجزر الصيفية، في جزيرة تانيرا مور في شمال غرب أسكتلندا، في 1 سبتمبر 1970، بموافقة البريد الملكي. وكل رسالة من الجزيرة الصغيرة يجب أن تحمل طابعين,  ختم جزيرة صيفية لنقلها من تانيرا إلى مكتب بريد البر الرئيسي في أتشيلتيبوي، وخاتم البريد الملكي لبقية رحلتها.

مكتب بريد أسينسيون، بأرض يحيط بها الماء، الجنوب المحيط الأطلسي
يقع مكتب بريد أسينسيون  بالجزر الصيفية، التي تقع في جنوب المحيط الأطلسي وجزء من إقليم ما وراء البحار البريطانية، ثلاث موظفين، ولا توجد خدمة بريدية وطنية في الجزيرة حيث أن عددًا قليلًا من الطرق لها أسماء، ولكن الشركات العاملة في الجزيرة لديها عناوين البريد ويتم إرسال ممثلي المنظمات لجمع البريد من مكتب البريد.
 أغرب وأبعد وأظرف مكاتب البريد حول العالم

أعلى مكتب بريد، في إيفريست، التبت
يقع على الجانب التبتي ويأخذ شكل سقيفة معدنية مدمجة، على ارتفاع 17388 قدم، وهو معروف بسمعة طيبة باعتباره أعلى مكتب بريد في العالم، وتم إنشاء مرفق البريد من قبل الصين بوست في عام 2008 وبسبب الظروف الجوية القاسية يفتح أبوابه فقط من أبريل إلى أغسطس.

سانتا كلوز “مكتب البريد الرسمي” لابلاند، فنلندا
يقع مكتب البريد الرئيسي سانتا كلوز في قرية سانتا كلوز في الدائرة القطبية الشمالية، 8km شمال العاصمة لابلاند روفانييمي، هو مكتب البريد الرسمي الوحيد في المنطقة، والذي ينتمي إلى شبكة الخدمة البريدية الرسمية في فنلندا ويعمل بها فريق من الموظفين الذين يجيدون عدة لغات، وفي كل عام، ترد أكثر من 000 600 رسالة من أطفال في أكثر من 150 بلدًا.

أغرب وأبعد وأظرف مكاتب البريد حول العالم

إيلوليسات، دائرة البريد، غرينلاند
يمكن العثور على أحد مكاتب البريد الرئيسية في غرينلاند في مدينة إيلوليسات الساحلية، ويقع مكتب الفرز داخل سقيفة حمراء، وتمتد ساعات العمل من الإثنين إلى الجمعة من 9 صباحًا إلى 4 مساء.

أغرب وأبعد وأظرف مكاتب البريد حول العالم

أنتاركتيكا، دائرة البريد King Edward Point، جورجيا الجنوبية
يقع مكتب البريد الوحيد في جزيرة كينغ إدوارد بوينت في جزيرة جورجيا الجنوبية الفرعية تحت إدارة ضابط بريد أو ممثل معين، وهو مفتوح عند الطلب، وخلال الزيارات عبر الرحلات الاستكشافية، تنقل خدمة مكتب البريد إلى سقيفة قريبة في غريتفيكن – محطة صيد الحيتان السابقة التي أصبحت الآن مكانًا تاريخيًا للاهتمام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أغرب وأبعد وأظرف مكاتب البريد حول العالم أغرب وأبعد وأظرف مكاتب البريد حول العالم



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab